معرض فنون العالم دبي يدعو مواهب التصوير الفوتوجرافي وتصوير الفيديو للمشاركة في معرض ومسابقة الفنانين الناشئين

معرض فنون العالم دبي يدعو مواهب التصوير الفوتوجرافي وتصوير الفيديو للمشاركة في معرض ومسابقة الفنانين الناشئين

جائزة ومسابقة الفنانين الناشئين بالتعاون مع فنادق روڤ تعود بنسختها الثانية

المعرض الفني سيحتضن بنسخته لعام 2020 ورشة عمل وجائزة للتصوير الفوتوجرافي وتصوير الفيديو برعاية شركة نيكون

المبادرة الفنية للمواهب الشابة ستشهد مشاركة العديد من المدراس على مستوى الدولة

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 26 فبراير 2020: أعلن معرض ’فنون العالم دبي‘، الفعالية الأكبر في منطقة الشرق الأوسط التي تقدم إبداعات فنية بأسعار معقولة والتي من المقرر أن تعقد بين 8 و11 أبريل، عن دعوة الفنانين الناشئين والمصورين الهواة للمشاركة في أجندته الحافلة بالمسابقات وورش العمل والعروض الفنية التي تستهدف المواهب من كافة الفئات العمرية.

ويتعاون معرض ’فنون العالم دبي‘ مع العديد من الشركات والمدارس التي تشاركه رؤيته الهادفة إلى تنمية المواهب الواعدة في الإمارات، لتسليط الضوء على المواهب المحلية الصاعدة في إطار الفعالية السنوية المخصصة لدعم المشهد الفني المتنامي في المنطقة.

وفي معرض تعليقها على المعرض، قالت تريكسي لوه ميرماند، نائب رئيس تنفيذي لإدارة المعارض والفعاليات لدى مركز دبي التجاري العالمي: “تشكل الرؤية الشغوفة والطامحة لدعم وتطوير المشهد الفني المحلي إحدى القيم الجوهرية لمعرض ’فنون العالم دبي‘، وهذا بالضبط ما نصبو لتحقيقه عبر التعاون مع مجموعات متنوعة من الجهات في إمارة دبي، بدءاً من المدارس المحلية ووصولاً إلى مجتمعات الفنانين الناشئين، بهدف توفير عدة منصات تسهم في الارتقاء بالمواهب والمهارات الفنية المتميزة”.

وتعود بدايات معظم الفنانين الناجحين المشاركين في المعرض إلى قسم الفنون في المدرسة، حيث استهلوا مسيرتهم الواعدة كفنانين ناشئين، وهذا ما نريد تحقيقه للأجيال القادمة”.

مسابقة الفنانين الناشئين

يُقام معرض وجائزة الفنانين الناشئين هذا العام بنسخته الثانية على التوالي بالتعاون مع فنادق روڤ، وتحت شعار ’عبر الثقافات‘. ويسلط موضوع المعرض لهذا العام الضوء على الجنسيات والثقافات المتنوعة التي تحتضنها الإمارات العربية المتحدة، كما يحتفي بحدث ’إكسبو 2020 دبي‘ المرتقب، الذي سيستقطب إلى المدينة 192 جناحاً وطنياً وملايين الزوار من شتى أنحاء العالم. وسيُتاح للمشاركين فرصة الفوز بجناح خاص في الدورة المقبلة من معرض ’فنون العالم دبي‘، بالإضافة إلى الحصول على مساحة عرض حصرية لمدة 3 أشهر ضمن أحد فنادق روڤ بدبي. وستنضم ريبيا نعيم المؤسِسة لمنصة ’إيمرجينج سين‘، الدولية للفنانين الناشئين، إلى الجهود الرامية لاكتشاف المواهب والكفاءات الأكثر تميزاً وإبداعاً قبل انطلاق فعاليات المعرض في شهر أبريل المقبل.

ويمكن للفنانين الناشئين الاستفادة من إمكانية عرض إبداعاتهم عبر المشاركة في المعرض والمسابقة في موعد أقصاه 2 مارس 2020 من خلال الموقع الإلكتروني www.worldartdubai.com   ويمكن الاطلاع على شروط وأحكام الجوائز، والجداول الزمنية من خلال الموقع. وسيشرف على اختيار المرشحين النهائيين للمسابقة كل من ريبيا نعيم التي تضطلع بدور القيّمة الفنية للمسابقة، وبيترا كالتنباخ، القيّمة الفنية في معرض ’فنون العالم دبي‘، إلى جانب فريق من ’فنادق روڤ‘. وستراعي عملية الاختيار السمات الإبداعية للفنانين مثل الأصالة وتفرد الأسلوب والبنية والتكوين.

ومن جهته، قال بول بريدجر، مدير العمليات المؤسسية في ’فنادق روڤ‘: “حققت شراكتنا مع معرض ’فنون العالم دبي‘ في العام الماضي نجاحاً لافتاً، لذا يغمرنا الحماس لاستكمال هذا التعاون في دورة المعرض لعام 2020، وترتبط ’فنادق روڤ‘ منذ تأسيسها بعلاقة قوية مع المجتمع الفني المحلي، حيث نحرص على التعاون مع العديد من الفنانين الموهوبين والطموحين في جميع فنادقنا. ويتطلع فريقنا بعد نجاح هذه المبادرة خلال العام الماضي إلى تلقي المزيد من المشاركات ومنح الفنانين الناشئين الفرصة لتعزيز حضورهم بقوة على مستوى المشهد الفني للمنطقة”.

نيكون تحتفي بإبداعات التصوير الفوتوجرافي وتصوير الأفلام

بعد مشاركتها الناجحة خلال العام الماضي في معرض ’فنون العالم دبي‘، تواصل ’نيكون‘ هذا العام دعم الفنانين الناشئين في مجالات التصوير الفوتوجرافي والفيديو من خلال أجندة فعاليات موسعة تتضمن استضافة معرضٍ لبعض الصور الأكثر شهرة التي التقطها عدسات المصورين الموهوبين من عشاق نيكون في المنطقة. وسيشكل معرض ’فنون العالم دبي‘ لهذا العام منصة مبتكرة لمبدعي المحتوى الطموحين، حيث ستنظم مدرسة نيكون سلسلة ورش عمل تستهدف تثقيف وتمكين وإلهام الجيل الجديد من مُبدعي التصوير والفيديو.

وتدعو ’نيكون‘ جميع مواهب التصوير الفوتوجرافي وتصوير الفيديو للمشاركة في معرض ومسابقة الفنانين الناشئين، ونيل فرصة الفوز بجوائز رائعة تشمل كاميرا Z 50 من ’نيكون‘. وعند اختيار المرشحين، سيُطلب من المصورين تقديم مجموعة تضم خمس صور إلى جانب مقالة مؤلفة من 300 كلمة يوضحون فيها رؤيتهم الفنية؛ بينما سيُطلب من مصوري الفيديو تقديم مقطع فيديو مدته خمس دقائق مع تخصيص دقيقة واحدة لعرض آلية التصوير خلف الكواليس إضافةً إلى ملصق الفيلم.

التعاون مع المدارس المحليّة

انسجاماً مع رؤية حدث ’إكسبو 2020‘، يفتتح معرض ’فنون العالم دبي‘ أبوابه أمام ستة مدارس لتقديم أعمالها الفنية تحت شعار “الشمولية”، حيث تنطوي مشاركة الطلاب على التعاون معاً لتقديم أعمال فنية مشتركة تجسّد المعنى الحقيقي للشمولية.

وتمت دعوة المدارس المختارة لتقديم لوحات جدارية ومنحوتات وأعمال فنية متنوعة ضمن فئات طلاب المدارس الإعدادية والثانوية، للحصول على فرصة الفوز بجائزة مالية مخصصة لقسم الفنون بالمدرسة.

ستقام الدورة السادسة من معرض ’فنون العالم دبي‘ في القاعتين 1 و2 ضمن مركز دبي التجاري العالمي، في الفترة الممتدة من 8 ولغاية 11 أبريل 2020. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.worldartdubai.com

 

 انتهى

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s