انطلاق معرض رؤية أمل في أرتيسيتا غاليري

انطلاق معرض رؤية أمل في أرتيسيتا غاليري

افتتح معرض رؤية أمل في أرتيسيتا غاليري في حي دبي للتصميم،  بحضور سعادة القنصل المغربي العام عبد الرحيم الرحالي والفنان التشكيلي ومدير هيئة الثقافة خليل عبد الواحد والفنان التشكيلي عبد القادر الريس والفنان التشكيلي فيصل  البستكي.

وضم المعرض فنانين ينتمون لمدارس مختلفة تميزت برؤية مختلفة جسدت في أعمالهم الفنية، حيث تميز الفنان سمير محمد صدق الله بأعماله الواقعية التي تشدنا إلى الحنين للوطن، ومن ثم الفنانة صبا عبد الكريم تميزت بأعمالها الواقعية مثل لوحة من التراث العراقي ولوحة أخرى للأخوان الثلاث.

ومن السعودية جسدت الفنانة نجلاء الغفيلي حبها للتراث برسم امرأة ترتدي الزي العربي، ومن العراق شاركت الفنانة ندى الهاشمي بلوحات تجريدية لم تفصح عن مغزاها وتركت للمتلقي الغوص في اللوحة مستخدمة آلة السكين في الرسم.
ومن حضارة إلى أخرى مع الفنانة لمياء منهل قصص الحب في الأندلس ولوحات العشق ترقص بهجة بورق الذهب 24 قيراطا و18 قيراطا وألوان زاهية مثل لوحة دموع العشق وألوان العشق ولوحة فلامنكو الحب وراقصات الحب من قصص ابن المعتمد.
أما الفنانة نرجس بناتي من المغرب فاشتركت بعمل ينتمي  للمدرسة الواقعية والتجريدية جسدت شفافية الفنانة.
وبعيدا عن اللوحات مع الكاتبة الإماراتية خولة السويدي التي وقعت اصداراتها لثلاثة كتب: رواية عشب وسقف وقمر ورواية على ضفاف الشندغة والمتحدثون.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s