وكالة التجارة الإيطالية تستعد للمشاركة بقوة في معرض الخليج للأغذية “جلفود2020 “

وكالة التجارة الإيطالية تستعد للمشاركة بقوة في معرض الخليج للأغذية “جلفود2020 ” وتصرح: صادرات المواد الغذائية الإيطالية إلى الإمارات ترتفع 11%

  • تعد المشاركة الإيطالية بما يزيد على 200 شركة هي الأهم بين الدول الأجنبية المشاركة في معرض جلفود 2020 ، لتجعل من الجناح الإيطالي أحد أهم المشاركات الأجنبية في جلفود 2020
  • مختبر الطعام الإيطالي يستضيف كبار الطهاة الإيطالين في الإمارات، ويقدم حصص التذوق والطهي المباشر
  • إيطاليا تسلط الضوء على مبادراتها في موضوع البطاقات الغذائية وتفوقها في المنتجات “الخالية من” والعضوية

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 13 فبراير 2020: تشارك وكالة التجارة الإيطالية في النسخة الخامسة والعشرين (اليوبيل الفضي) لمعرض جلفود 2020 من 16 إلى 20 فبراير 2020 من خلال (مختبر الطعام) والذي سيستضيف كوكبة من أشهر الطهاة الإيطاليين و مجموعة من الطهاة  المتخصصين في الأطباق الإيطالية العريقة. وفي مختبر الطعام الإيطالي سيتسنى للزوار الاستمتاع بالنكهات المتوسطية الحقيقية وتذوق المنتجات الإيطالية المميزة والتعرف على طرق إعداد الأكلات بمشاركة أفضل الطهاة المعروفين و العاملين في أرقى مطاعم دبي و نذكر منهم  جورجيو مينيوني ، وأندريا بروجنيتي ، وجياكومو غالينا ، وألفريدو ألبيرجاتوري ، وفرانشيسكو بوكا ، وسالفو ساردو ، وديفيد غارديني، وماتيو ميراندولا.

سيتم تمثيل إيطاليا بقوة بمشاركة أكثر من 200 شركة ورابطة ومنظمة إنتجاية و صناعية إيطالية في مختلف أجنحة المعرض.  و ستتواجد عدة شركات إيطالية في منصة البعثة التجارية الإيطالية أيضا” ، لتقدم  للسوق المحلية و الأجنبية العديد من العلامات التجارية الجديدة. ومثل كل عام سوف يتسنى للزوار في مختبر الطعام الإيطالي الاستمتاع بالنكهات الحقيقية والعريقة للمطبخ الإيطالي ، و إضافة الى حصص تذوق الوصفات والمنتجات الغذائية الذواقة والاستفادة من محاضرات توعوية حول موضوع التغذية المتوسطية و البطاقات الغذائية في مختبر الطعام الإيطالي.

وتعليقاً على ذلك قال سعادة نيكولا لينر، السفير الإيطالي في الإمارات:

”  كما في كل عام نقوم في مختبرالطعام الإيطالي بحملات لرفع مستوى الوعي حول الفوائد الغذائية للمنتجات التي تحمل العلامة التجارية “صنع في إيطاليا” و التي تتماشى مع الموضوع المطروح في معرض جلفود هذا العام  و الذي أطلق عليه “الطعام بمنظور اخر”  إضافة الى مبادرات البطاقات والعلامات التصنيفية للأطعمة والأغذية المستمرة في الإمارات ،  كما اننا سنسلط الضوء هذا العام على نظام “بطارية القيم الغذائية”  المعتمد في إيطاليا.”

و استنادًا إلى نظام حمية البحر الأبيض المتوسط التي تنادي بالكميات الموصى بها في نظام غذائي متنوع ومتوازن من الناحية الغذائية، بدون استثناءات لبعض الأغذية ، يشير نظام ” بطارية  القيم الغذائية ” إلى النسبة الموصى بها من الطاقة والدهون والدهون المشبعة والسكر والملح المناسبة للاستهلاك اليومي. ويحاكي نظام بطارية القيم الغذائية الإيطالي  شكل بطارية شحن بلون أزرق، حيث تظهر نسب الطاقة والمواد المغذية بحسب الحصة اليومية الموصى بها لكل وجبة، ويظهر مستوى الشحن بحده الأقصى عندما تصل الى الكمية القصوى الموصى بها يومياً.

ويعد نظام بطاقة بطارية القيم الغذائية البديل لبطاقة الإشارة الضوئية والتي تعتمد على وضع علامات ملونة ( أسود ، برتقالي أو أخضر) على العبوة الخارجية للمنتج و هنا كل لون يشير الى درجة تركيز قيمة مكون معين في المنتج ( مثلا سكر عالي، عالي الدهون , عالي الملح، الخ) بغض النظر عن كون تلك المواد مفيدة من الناحية الغذائية ضمن نظام غذائي متوازن أم لا.

بدوره قال اميديو سكاربا، المفوض التجاري الإيطالي في الإمارات ومدير مكتب وكالة التجارة الإيطالية في دبي:

“تعد الإمارات العربية المتحدة سوقًا مهمًا للمنتجات الغذائية الإيطالية ، وسيشارك في النسخة الخامسة والعشرين من معرض جلفود عددًا متزايدًا من المنتجين الإيطاليين الذين يعرضون منتجات هامة و الكثير من العلامات التجارية الجديدة.  هذا و تواصل صادرات إيطاليا من المواد الغذائية إلى الإمارات العربية المتحدة بتسجيل أرقام في ارتفاع مستمر، خاصة في قطاع الحلويات الذي سجل زيادة بنسبة 30 ٪. كما شهدنا زيادة بنسبة 21 ٪ في قطاع المخبوزات الإيطالية ، وزيادة بنسبة 16 ٪ في منتجات الألبان وزيادة بنسبة 13 ٪ في المواد الغذائية والمشروبات. كما ان اعتماد التقنيات الغذائية الصناعية المبتكرة ، والاهتمام المتزايد في المنطقة بالغذاء الصحي مع تزايد الوعي الصحي في أوساط المتستهلكين إضافة الى شعبية المطبخ الإيطالي تساهم كلها إيجابيا في دفع و رفع نسب الواردات الغذائية من إيطاليا و تساعد على زيادة الطلب على المنتجات الإيطالية في الإمارات. ”

ستعرض الشركات الإيطالية المشاركة مجموعة كبيرة ومتنوعة من المنتجات الإيطالية مثل الجبن والبسكويت والحلويات والمخبوزات والقهوة الإيطالية والأطعمة العضوية والأطعمة “الخالية من” والأطعمة الصحية الغنية والمعكرونة والصلصات والتوابل والكمأة والأطعمة المعلبة والتونة وغيرها الكثير.

يمكن للزوار زيارة مختبر الطعام الإيطالي في جناح وكالة التجارة الإيطالية رقم S1-302 في قاعة الشيخ سعيد في مركز دبي التجاري العالمي.

تتضمن الشركات المشاركة في الجناح الإيطالي:

 

 

  1. Pasta Zara – http://www.pastazara.com/index.html
  2. Urbani tartufi – https://urbanitartufi.it/en/i-prodotti-al-tartufo/prodotti-tartufo/
  3. Caseificio Corvino – http://www.caseificiocorvino.com/en/
  4. Tonno Maruzzella – https://www.tonnomaruzzella.it/en/
  5. Caffe` Monforte – https://www.caffemonforte.com/en/
  6. Gioiella latticini – https://www.gioiellalatticini.it/
  7. Colussi Group – http://www.colussigroup.com/
  8. Molino Di Ferro – https://molinodiferro.com/
  9. Fiera di Parma – https://www.fiereparma.it/en
  10. Compagnia Alimentare S.P.A – http://www.alimentareitaliana.it/

-انتهى-

 

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s