“شنايدر إلكتريك” تحصل على تصنيفين بارزين تقديراً لالتزامها في مجال الاستدامة

“شنايدر إلكتريك” تحصل على تصنيفين بارزين تقديراً لالتزامها في مجال الاستدامة

 

  • صُنّفت المجموعة ضمن قائمة “أكثر 100 شركة عالمية استدامة” لمجلة “كوربوريت نايتس”، وحصلت على تصنيف A من برنامج الكشف عن الانبعاثات الكربونية “سي دي بي”
  • جرى الإعلان عن التصنيفات خلال اليوم الافتتاحي من المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس

28 يناير 2020 – حصلت شنايدر إلكتريك، الشركة الرائدة عالمياً في إدارة الطاقة والتحول الرقمي، على تصنيفين بارزين أولهما فوزها بمرتبة متقدمة في قائمة “أكثر  100 شركة عالمية استدامة” التي تعدها مجلة الاستدامة الرائدة ” Clean Capitalism magazine Corporate Knights”، وحصلت كذلك على تصنيف A من برنامج الكشف عن الانبعاثات الكربونية  (CDP)  للسنة التاسعة على التوالي. وجرى الإعلان عن التصنيفين الجديدين في اليوم الأول للاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس والذي تحتل الاستدامة البيئية أولوية كبرى على أجندته.

تكريم الشركة على المؤشرات البيئية والأخلاقية

صُنّفت شركة “شنايدر إلكتريك” ضمن “الشركات المائة الأكثر استدامة” بناءً على تقرير  Corporate Knights  للعام السابع على التوالي حيث احتلت المرتبة الـ 29 بصورة عامة والمرتبة الأولى ضمن فئتها. وقيّمت المجلة أكثر من 7,500 شركة لإعداد قائمة تضم 100 شركة وذلك استناداً إلى 21 مؤشر أداء رئيسي يشمل إدارة الموارد وإدارة الموظفين والإدارة المالية والإيرادات النظيفة وأداء الموردين.

كما حصلت “شنايدر إلكتريك” على تصنيف A ضمن برنامج الكشف عن الانبعاثات الكربونية “سي دي بي”  أو CDP “A-List مع 179 شركة أخرى – للسنة التاسعة على التوالي. وتعد عملية الكشف عن الانبعاثات والتصنيف التي يجريها برنامج “سي بي دي” المعيار الذهبي للشفافية البيئية لدى الشركات والمصدر الموثوق لمعلومات الاستدامة للعملاء والمستثمرين. وتم تكريم “شنايدر إلكتريك” لاتخاذها إجراءات مهمة لخفض الانبعاثات والتخفيف من مخاطر التغير المناخي والمساهمة في جهود بناء اقتصاد منخفض الكربون.

 

بعض إنجازات مؤشر شنايدر إلكتريك لتأثير الاستدامة خلال الربع الثالث من عام 2019:

·          مساعدة العملاء على التخلص من 88 مليون طن متري من ثاني أكسيد الكربون

·          تحسن كفاءة ثاني أكسيد الكربون في النقل بنسبة 8.8%

·          استهلاك الطاقة الكهربائية المتجددة بنسبة 45% في جميع أنحاء العالم

·          تجنب استهلاك أكثر من 77 ألف طن من الموارد الأولية من خلال العروض الدائرية.

 

 

شنايدر إلكتريك تتخطى المستهدفات التي حددتها للاستدامة

يعكس التصنيفان مساهمة وجهود “شنايدر إلكتريك” في مجال الاستدامة، وفق مؤشر شنايدر إلكتريك لتأثير الاستدامة (SSI) الذي تنشره الشركة كل ثلاثة أشهر ويشكل مصدراً مهماً للمعلومات للمستثمرين حيث يقيّم التقدم الذي تحرزه الشركة في تحقيق التزاماتها ومستهدفاتها الطموحة من خلال 21 مؤشر أداء رئيسي حول المناخ والاقتصاد الدائري والصحة والمساواة والأخلاق والتنمية. وتم تجديد المؤشر وتحديثه لعام 2018 وحتى عام 2020، حيث قامت الشركة بزيادة أهدافها في تسعة من هذه المؤشرات بنهاية عام 2019.

وفي هذه المناسبة، قال باسكال تريكوار، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة “شنايدر إلكتريك”: “تُعد أزمة التغير المناخي وإدارة المخاطر الاقتصادية التحدي الأكبر لجيلنا الحالي، لذا علينا إعادة التفكير في أسلوب معيشتنا وتعاملنا مع الطاقة والطريقة التي نصمم بها المباني والصناعات والمدن، وتوظيف التكنولوجيا لنتمكن من الانطلاق في مسار جديد ومختلف نحو عالم خالٍ من الانبعاثات الكربونية. وتشكل هذه القضايا أولوية أساسية ويجب أن تحتل مكانة بارزة في جدول أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي لهذا العام. ونحن في شنايدر إلكتريك نضع التزامنا بالحياد الكربوني في صميم قراراتنا المؤسسية ونهجنا للحوكمة، لكننا نحتاج إلى بذل المزيد من الجهود بوتيرة أسرع. ويعدّ تكريم جهودنا من قِبل كل من برنامج سي بي دي وتقرير Corporate Knights خطوة إيجابية للغاية تحفزنا لمواصلة هذه المسيرة.”

تقدم قوي في مجال الاستدامة خلال عام 2019

تمكنت “شنايدر إلكتريك” عام 2019 من تحقيق زخم قوي في جهودها نحو تعزيز الاستدامة والشمولية. ففي أغسطس 2019، انضمت الشركة إلى مبادرة “شركات من أجل النمو الشامل” التي أطلقتها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية  (B4IG) وهي شراكة تضم 34 شركة متعددة الجنسيات ملتزمة بدعم حقوق الإنسان وبناء أماكن عمل شاملة وتعزيز الشمولية والدمج في النظم الإيكولوجية للشركات. ومن خلال هذه المبادرة، ستعمل “شنايدر إلكتريك” على تطوير مبادرة “الابتكار الاجتماعي للتصدي لفقر الطاقة” والتي تدعم حالياً 42 مشروعاً ويستفيد منها أكثر من 40,000 شخص بشكل مباشر.

وفي سبتمبر أعلنت “شنايدر إلكتريك” خلال أسبوع نيويورك للمناخ عن تسريع مستهدفاتها لعام 2030 لتحقيق الحياد الكربوني في نظامها الإيكولوجي بخمس سنوات حتى عام 2025 والوصول إلى صافي صفر للانبعاثات بحلول عام 2030 والتعاون مع جميع الموردين لتحقيق سلسلة توريد تلتزم الحياد الكربوني بحلول عام 2050. وأكّدت الشركة هذه الالتزامات في مؤتمر الأمم المتحدة الخامس والعشرين COP25  للتغير المناخي الذي أقيم في ديسمبر في مدريد.

وأكّدت المجموعة التزاماتها أيضاً من خلال ربط الحوافز المالية لأكثر من 50,000 موظف وما يقرب من 3,000 من كبار المدراء بتحقيق أهداف الاستدامة بما يضمن مشاركة طموحات المجموعة والمكافآت المرتبطة بها عبر كافة أقسام الشركة.

وتنعكس جهود “شنايدر إلكتريك” في تصنيفات أخرى مهمة أيضاً بما في ذلك اختيارها من قبل مؤشر Dow Jones العالمي للاستدامة للسنة السابعة على التوالي، ومؤشرات FTSE4GOOD  لقادة البيئة الأربعين في أوروبا وتصنيف AAA من شركة الاستثمار الأمريكية MSCI  وإدراجها في قائمة Vigeo Eiris World120 و Europe120 و France 120 كإحدى أبرز الشركات من حيث إنجازات مسؤولية الشركات.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s