تنظيم فعالية “أبوظبي دريم بول 2020” بهدف تحسين الرعاية الصحية لآلاف اللاجئين السوريين

تنظيم فعالية “أبوظبي دريم بول 2020” بهدف تحسين الرعاية الصحية لآلاف اللاجئين السوريين

 

  • تقام الفعالية يوم الخميس 23 يناير 2020 في فندق قصر الإمارات في أبوظبي
  • تحت رعاية معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح في الحكومة الاتحادية في الإمارات العربية المتحدة
  • تعقد الفعالية لصالح المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان
  • تتشرّف الفعالية بحضور سفيرة النوايا الحسنة لدى مفوضية اللاجئين هيلينا كريستنسن والداعمة للمفوضية كاترينا غراهام.

 

الإمارات العربية المتحدة23  يناير 2020: بعد نجاح الأمسية الخيرية التي أقيمت مطلع عام 2019، تستضيف جمعية “صوتنا” -التي تتخذ من أبوظبي مقرًا لها فعالية “أبوظبي دريم بول 2020” لصالح مفوضية اللاجئين والتي تقام تحت رعاية معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح في الحكومة الاتحادية في الإمارات العربية المتحدة، وذلك يوم الخميس الموافق 23 يناير 2020 في فندق قصر الإمارات، بهدف المساعدة في تغطية نفقات الرعاية الصحية الأولية لما يقرب من 74,000 لاجئ سوري من النساء والأطفال في لبنان.

 

وتعد فعالية “أبوظبي دريم بول 2020” إحدى الفعاليات الاجتماعية الرئيسية التي تستضيفها عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة سنوياً، ويتخللها مأدبة عشاء بحضور شخصيات مجتمعية بارزة وضيوف رفيعي المستوى، من بينهم سفيرة النوايا الحسنة لدى مفوّضية اللاجئين: عارضة الأزياء والمصورة الفوتوغرافية الدنماركية هيلينا كريستنسن والداعمة للمفوضية الممثلة والمغنية الأميركية كاترينا غراهام، ومصممة الأزياء البريطانية اليس تيمبرلي، وكبيرة مراسلي سي إن إن الصحفية كلاريسا وارد. وتشتمل الأمسية على فقرات فنية بحضور عازف البيانو الأرجنتيني الشهير راؤول دي بلاسيو.

 

ومن المقرر أن تشهد الأمسية – التي تستضيفها روسمين مادافجي، المحرّرة الصحفية لمجلة هاربرز بازار آرابيا- تنظيم مزاد خيري بدعم من دار المزادات البريطانية كريستيز، وسيتم عرض قطع فنية ثمينة مقدمة من المعارض الفنية ليلى هيلر وذا ثيرد لاين.

 

وقالت السيدة نادين معلوف، مؤسسة جمعية “صوتنا” والرئيس المشارك للجنة أبوظبي دريم بول: “تتمثل مهمة جمعية “صوتنا” في مساعدة النساء والأطفال على الاستفادة من إمكانياتهم من خلال دعمنا للمنظمات والمؤسسات الخيرية الرئيسية في المنطقة وفي مختلف أنحاء العالم، ولهذا أطلقنا فعالية (أبوظبي دريم بول).” وأضافت: “يهدف هذا الحدث السنوي إلى إحداث تغيير حقيقي في حياة اللاجئين من النساء والأطفال في منطقة الشرق الأوسط، ونعتبر الجهود المبذولة من المؤسسات والأفراد مصدراً مستمراً لإلهامنا وتحفيزنا. نأمل في هذا العام أن نرى مزيداً من الأطفال يتمتعون بأجسام صحية تمكّنهم من الاستمتاع باللعب والتعلم وتحقيق أحلامهم. ونحن نقوم بجمع الأموال التي ستسهم في إنقاذ حياة الأطفال عبر إعطائهم اللقاحات. ليس هذا فحسب، بل إنقاذ حياة الأطفال والأفراد الآخرين في المجتمع، بالإضافة إلى علاج المشكلات الصحية المحتملة والوقاية منها خلال فترة الحمل، والتي ستفيد كلًا من الأم والطفل”.

 

وفقًا لما أشارت إليه مفوضية اللاجئين، فإن تأثير الأزمة السورية كان عميقًا على لبنان التي تستضيف ما يقرب من مليون لاجئ سوري مسجل. وقد يجد اللاجئون أنفسهم معرضين لخطر تدهور الحالة الصحية بشكل متزايد بجانب الشعور بالقلق. يقع الإنفاق على الرعاية الصحية في المرتبة الثالثة لنفقات أسر اللاجئين السوريين بعد الطعام والإيجار.

 

ستذهب التبرّعات التي سيتم جمعها خلال فعالية أبوظبي دريم بول 2020 لصالح مفوضية اللاجئين في لبنان، حيث ستدهم جهود المفوضية في توفير الرعاية الصحية الأولية لما يقرب من 74,000 لاجئ  سيحصلون على استشارات طبية مدعومة في عشرة مراكز للرعاية الصحية الأولية في لبنان.

 

وقال حسام شاهين، رئيس علاقات القطاع الخاص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمفوضية اللاجئين: “نأمل أن يتم جمع التبرعات المطلوبة من خلال هذه الفعالية والجهود التي يبذلها شركاؤنا في الاتحاد للطيران وأي تي بي ميديا جروب وصوتنا وهاربرز بازار آرابيا، ومساعدتنا في دعم برامج الرعاية الصحية من أجل اللاجئين من الأطفال والنساء في لبنان، حيث يظل قطاع الصحة أحد أهم مجالات التدخل الأساسية في لبنان، لكنه يعاني من نقص شديد في التمويل في الوقت الذي تتزايد فيه احتياجات اللاجئين. وهنا تكمن أهمية الدور الذي يقوم به المجتمع بشكل عام، بما في ذلك القطاع الخاص ووسائل الإعلام والمبادرات الخيرية الخاصة والأفراد، لإحداث الفرق المطلوب. هذا الحفل يعدّ مثالاً ناجحاً للتعاون بين الجهات المختلفة، ويسرّنا أن نكون جزءًا منه”.

 

أقيمت فعالية “أبوظبي دريم بول” لأول مرة العام الماضي لصالح اليونيسيف، حيث تمّ جمع ما يقرب من مليون دولار أمريكي بهدف تعليم ما يزيد عن 5 آلاف طفل لاجئ في الأردن. وقد ساهم ذلك الحدث في تزويد الأطفال والنساء والمراهقين المتأثرين بأزمة اللجزء السورية بالخدمات والمهارات والفرص المراعية للمنظور الجنساني، وتعزيز قدرتهم على الحصول على حقوقهم حتى يتمكنوا من تحقيق آمالهم وأحلامهم. وقد تحقق ذلك من خلال: (1) الحصول على التعليم الشمولي وزيادة الالتحاق المدرسي والاستمرار في الدراسة، (2) توفير الحماية ضد العنف للنساء والأطفال، و(3) تنمية المهارات وتطويرها والتماسك الاجتماعي.

 

تُعقد فعالية أبوظبي دريم بول 2020 بالشراكة مع الراعي الرسمي الاتحاد للطيران، وبالشراكة مع أي تي بي ميديا جروب وهاربرز بازار آرابيا وفلاش للترفيه وايفوليوشن ايفنتس.

 

أسعار الطاولات والتذاكر هي 50,000 درهم إماراتي لطاولة VVIP لـ 10 أشخاص، و25,000 درهم إماراتي لطاولة VIP لـ 10 أشخاص أيضاً، و2,500 درهم إماراتي للمقاعد العادية. لحجز الطاولات وشراء التذاكر، يرجى زيارة 800 Tickets.

 

للمزيد من المعلومات وآخر المستجدات، يرجى متابعتنا على Sawtouna@ على Instagram وFacebook.

 

-انتهى-

 

للاستفسارات الإعلامية، يرجى التواصل مع Twister Communications:

شيلا توبياس أو مي توما

 stobias@twisterme.ae أو mtouma@twisterme.ae

1195 432 04 أو 3009 872 55 971+ أو 971557684150+

 

فيما يتعلق بالرعاية والاستفسارات بشأن التذاكر، يرجى التواصل مع المجموعة الإعلامية ITP Media Group:

Scott Walker: boatwalker@gmail.com971505598611+

 

……………………………………………………………………………………………………………………………………

 

نبذة حول صوتنا

مجموعة نسائية تقيم في أبوظبي تلتزم بترويج مبدأ التطوعية وتطوير إمكانات النساء والأطفال من خلال دعم القضايا والأنشطة الخيرية المهمة. وتهدف الجمعية إلى تمكين مجتمعهم المحلي وإحداث فارق في منطقة الخليج من خلال العمل الفعال وريادة الأعمال الخيرية. https://www.instagram.com/sawtouna/

 

نبذة عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR)

تتولى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين قيادة الجهود الدولية الهادفة لحماية الأشخاص الذين اضطروا للفرار من بيوتهم نتيجة الصراعات والاضطهاد. وتقوم المفوضية بتوفير المساعدات المنقذة للحياة مثل المأوى والمواد الغذائية والمياه وتساعد في صون حقوق الإنسان الأساسية وتطوير الحلول التي تضمن حصول الأشخاص على مكانٍ يعتبرونه موطناً لهم ويتيح لهم بناء مستقبلٍ أفضل. كما تعمل المفوضية لضمان حصول الأشخاص عديمي الجنسية على جنسية.

 

نبذة حول هاربرز بازار آرابيا Harper’s Bazaar Arabia

تعد هاربرز بازار آرابيا أول مجلة عالمية متخصصة في عالم الأزياء الفاخرة تصدر باللغة الإنجليزية في منطقة الخليج.  وبالإضافة إلى المطبوعات الشقيقة الرفيعة المستوى لديها في مختلف أنحاء العالم، تعد Harper’s Bazaar Arabia هي المرجع في الموضة والذوق الرفيع للنساء المثقفات والأنيقات والحسناوات في المنطقة. www.harpersbazaararabia.com

 

 نبذة حول المجموعة الإعلامية ITP Media Group

تعد المجموعة الإعلامية ITP Media Group واحدة من أكبر الشركات الإعلامية في منطقة الشرق الأوسط، حيث تمتلك محفظة تضم أكثر من 60 علامة تجارية وتقدم محتوى شهري بما يتجاوز 47 مليون. كما تقدم الشركة محتوى ترفيهي ومعلوماتي لقرائها ومشاهديها ومفوضيها وضيوفها من خلال وسائل الإعلام الرقمية والمطبوعة والفعاليات والجوائز ومقاطع الفيديو ووسائل التواصل الاجتماعي وعبر الجهات الفاعلة على وسائل التواصل الاجتماعي. تضم العلامات التجارية الخاصة بها الأسماء الكبرى على المستويين الدولي والإقليمي، مثل: Time Out وGQ وArabian Business وHarper’s Bazaar وEsquire وHello! وVilla 88 وCondé Nast Traveller Middle East.  www.itp.com

 

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s