“دبي كالتيفت” تستثمر في شركة FODEL الناشئة

“دبي كالتيفت” تستثمر في شركة FODEL الناشئة

المختصة في خدمات التوصيل إلى المستهلك النهائي

21 يناير 2020 – دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت دبي كالتيفت للاستثمار المحدودة، شركة مملوكة بالكامل وتابعة لصندوق محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، عن تخصيصها جزءاً من صندوقها الاستثماري التكنولوجي الذي تبلغ قيمته 100 مليون دولار أمريكي، للاستثمار في شركة FODEL التقنية الناشئة في الإمارات والمختصة بتوفير حلول بديلة أفضل لتوصيل السلع التي يتم شراؤها عبر الإنترنت.

توفّر FODEL للمتسوقين عبر الانترنت خيارات استلام طرودهم الخاصة في أي وقت يريدونه ومن المكان الأكثر ملاءمةً لهم، وذلك عبر شبكة متنامية في جميع أنحاء دولة الإمارات تضم أكثر من 1000 موقع استلام وتسليم للطرود. وتشمل هذه المواقع محطات وقود، ومحلات بقالة، وصيدليات، ومتاجر تجزئة من فئات أخرى تعمل حتى منتصف الليل أو على مدار الساعة كافة أيام الأسبوع بهدف توفير خيارات استلام الطرود في أي موعد يفضّلونه العملاء والأكثر مناسبةً لهم.

وصرّح عارف العلوي، الرئيس التنفيذي لشركة “دبي كالتيفت”: “تحتل الشركات الناشئة في التوصيل والنقل في الشرق الأوسط المرتبة الثالثة بعدد الصفقات الاستثمارية التي اجتذبتها خلال عام 2019، وهو مؤشر واضح على إمكانيات النمو القوية لهذا القطاع. في الواقع، استحوذت هذه الفئة على 19٪ من إجمالي التمويل الموجه إلى الشركات الناشئة خلال العام الماضي، ونساهم من خلال شراكتنا مع FODEL في التطوير المستمر لقطاعي الخدمات اللوجستية والتجارة الإلكترونية في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وبفضل حلول منصة FODEL، يمكن لشركات التجارة الإلكترونية والخدمات اللوجستية تعزيز طاقاتها الاستيعابية لخدمات التوصيل بشكل كبير خاصةً خلال مواسم الذروة، وذلك لتوفير المنصة مزايا تشغيلية كبيرة.

وتعمل FODEL حالياً على إطلاق عملياتها في المملكة العربية السعودية، حيث طورت شبكة من 1000 نقطة استلام وتسليم موزعة بشكل استراتيجي على جميع المناطق الرئيسية عالية الكثافة السكانية وفي المناطق النائية أيضاً.

من جانبها، قالت سمية بن تركية، المؤسسة والمديرة التنفيذية لدى FODEL: “دبي كالتيفت هي شريك استراتيجي ذو أهمية كبيرة بالنسبة لنا في FODEL حيث نواصل الاستثمار في توسيع عملياتنا وتعزيز شبكتنا لمواقع الاستلام والتسليم في دول مجلس التعاون الخليجي”.

تعتبر حلول FODEL لخدمات التوصيل إلى المستهلك النهائي فريدة من نوعها في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، ولكنها أيضاً نموذج عمل تم تجريبه واختباره جيداً ويحظى بسجلٍّ مليءٍ بالنجاحات حول العالم بما في ذلك شركة Kiala في المملكة المتحدة بشبكة تفوق الـ 7000 موقع أو شركة Cainiao في الصين بشبكة ضخمة تضم أكثر من 40000 موقع.

 

-انتهى-

 

حول FODEL

توفر FODEL شبكةً من نقاط استلام الطرود كبديل لخدمة التوصيل إلى المنزل. وتُعدّ أول منصة رقمية للخدمات اللوجستية في دول مجلس التعاون الخليجي تتيح أمام المتسوقين عبر الإنترنت استلام طرودهم بأسرع زمن وأفضل سعر وفي المكان والتوقيت الذي يفضّلونه. وتربط FODEL العديد من متاجر التجزئة الإلكترونية ومزودي الخدمات اللوجستية مع شبكة من المتاجر المحلية التي تشكّل نقاطاً لاستلام المنتجات المطلوبة على الإنترنت. وبذلك تضمن تطوير خدمات التوصيل إلى المستهلك النهائي.

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:

جورج كوتسوليوس

بريد إلكتروني: george.kotsolios@leidar.com

هاتف: 971566764633+

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s