لاعبات الشارقة الرياضي للمرأة يخضن معسكرات خارجية استعداداً لـ”عربية السيدات 2020″

في بولندا وصربيا

لاعبات الشارقة الرياضي للمرأة يخضن معسكرات خارجية استعداداً لـ”عربية السيدات 2020

الشارقة،19 يناير،2020

تحضيراً للمشاركة في النسخة الخامسة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، التي تنظمها مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، خلال الفترة من 2 وحتى 12 فبراير، تخوض لاعبات نادي الشارقة الرياضي للمرأة التابع للمؤسسة، معسكرات تدريبية خارجية في بولندا وصربيا، على صعيد ألعاب المبارزة، والكرة الطائرة، وكرة السلة، خلال الفترة من 17 يناير وحتى الأول من فبراير المقبل.

وتستقبل العاصمة البولندية وارسو لاعبات المبارزة والأجهزة الفنية وطاقم التدريب للمشاركة في لقاءات وديّة تجمعها مع أقوى الفرق البولندية، بهدف اكتساب الخبرات والاحتكاك الجيد والاستفادة من المستويات المتطورة للعبة، وذلك خلال الفترة من 21 يناير 2020 إلى 1 فبراير 2020، استعداداً لمواجهة تجمع لاعبات النادي خلال الدورة مع نظيراتهنّ العربيات.

 

ويحلّ فريق كرة الطائرة ضيفاً على صربيا، حيث سيخوض لقاءات وديّة صباحية ومسائية مع أندية صربية، خلال الفترة من 17 وحتى 26 يناير الجاري، بهدف الاستفادة من التجارب والاستعداد الجيد للمنافسة في (عربية السيدات 2020) وحصد أرفع الألقاب.

 

وتشارك لاعبات النادي على صعيد لعبة كرة السلة في معسكر مشترك يجمعها مع نخبة اللاعبات من أندية صربية خلال الفترة من 17 وحتى 26 يناير الجاري، ضمن مباريات صباحية ومسائية، استعداداً للمواجهات المرتقبة خلال الدورة.

 

وحول هذه المشاركة قالت سعادة ندى عسكر النقبي، مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة:” الهدف من اشراك لاعباتنا في هذه المعسكرات هو التحضير البدني والفني لمنافسات النسخة الخامسة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات المقبلة، ومن المهم أن تحتكّ لاعباتنا مع نظيراتهنّ من أندية صربيا وبولندا ممن يمتلكن خبرات واسعة في المجال، ما يعود بفائدة كبيرة على مشاركتهنّ خلال الدورة”.

 

وتابعت مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة”: لاعباتنا المشاركات في المعسكر استطعن أن يحققن منجزات نعتزّ بها خلال نسخ الدورة الماضية، كما أنهنّ ساهمن في تحقيق ألقاب للمنتخبات الأولى في الدولة، وكل هذا لا يأتي الا من خلال مواصلة الجهود والتدريبات والاستفادة من تجربة أعرق الأندية حول العالم، ونتطلع لمزيد من هذه المنجزات خلال الدورة المقبلة”.

 

يشار إلى أن مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة ومنذ إنشائها في العام 2016 بناء على المرسوم الأميري الذي أصدره صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حرصت على تحقيق الأهداف الموكلة إليها والمتمثّلة في إبراز دور المرأة الإماراتية الرياضية في شتّى المحافل، والارتقاء به، والوصول إلى المنافسات الإقليمية والعالمية، إلى جانب ترسيخ منظومة حديثة ومتكاملة لتطوير الأنظمة الإدارية لرياضة المرأة في الإمارة وفقاً لأفضل الممارسات العالمية.

 

-انتهى-

 

 

 

 

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s