معهد دبي القضائي يخرج18 منتسبًا من أعوان السلطة القضائية للنيابة العامة

معهد دبي القضائي يخرج18 منتسبًا من أعوان السلطة القضائية للنيابة العامة
عصام الحميدان: الاستثمار في المورد البشري هو حجر الأساس في بناء المستقبل
السميطي: شراكتنا مع النيابة العامة نموذج للعلاقات الراسخة بين المؤسسات القضائية في الدولة

[دبي – الإمارات العربية المتحدة، 14 ديسمبر 2019] – أقام معهد دبي القضائي بمقره حفلاً لتخريج 18 منتسبًا من أعوان السلطة القضائية، كانو قد انضموا إلى الدفعة الخامسة من دبلوم العلوم القانونية. وجاءت هذه الدورة التي صممت خصيصًا للارتقاء بقدرات أعوان السلطة القضائية في النيابة العامة بدبي، في إطار حرص المعهد على ترسيخ علاقات التعاون مع مختلف المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص، لرفدها بالكوادر المؤهلة، للارتقاء بالخدمات القضائية والقانونية في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.
و شهد الحفل سعادة المستشار عصام عيسى الحميدان، رئيس مجلس إدارة معهد دبي القضائي النائب العام في دبي، والسادة أعضاء مجلس الإدارة، إلى جانب عدد من كبار الشخصيات والخبراء والمهتمين بالشأن القضائي والقانوني، وعدد من كبار مديري النيابة العامة ومعهد دبي القضائي.حيث ألقى كلمة أمام الحفل لتهنئة الخريجين وتسليط الضوء على رسالة المعهد وأهدافه واستراتيجيته، وأضاف الحميدان بأن تنمية وتعزيز كفاءات وقدرات كوادرنا الوطنية تحتل الصدارة في قائمة أولوياتنا وانطلاقا من ذلك دأب المعهد القضائي في دبي منذ انطلاق مسيرته على بذل الجهود لرفد المؤسسات القضائية الحكومية بالكفاءات التخصصية المتميزة والقادرة على التميز والتنافس محليا وعالميا وبما يحقق تطلعات قيادتنا الرشيدة نحو الريادة العالمية في كافة المجالات.
وقال سعادة القاضي الدكتور جمال السميطي دبي القضائي: “إن تخريج طلاب الدفعة الخامسة من منتسبي دبلوم العلوم القضائية، يمثل جانبًا من المهمة التي يقوم بها معهد دبي القضائي، وعلى وجه التحديد التنسيق مع مؤسساتنا الحكومية، والتعرف إلى احتياجاتها من الكوادر البشرية، ومن ثم العمل على تأهيلها لتلبية احتياجاتها المستقبلية.
وأضاف مدير عام المعهد، إن تعاوننا مع النيابة العامة في دبي يعتبر نموذجًا على العلاقات الراسخة التي يجب أن تسود بين المؤسسات الحكومية، من أجل الارتقاء بأداء العمل الحكومي والخدمات التي تقدم للمتعاملين، بما يتوافق مع رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – “رعاه الله”، لجعل إمارتنا الخيار الأول للعمل والاستثمار والسياحة”.

وتمنح هذه الدورة درجة الدبلوم لكتّاب القضاة المختصين ومدققي القضايا وكتاب التحقيقات وضبط القضايا وتسجيلها، بهدف تعزيز مهارات أعوان السلطة القضائية بالنيابة العامة بدبي وقدراتهم الوظيفية، وتزويدهم بالعلوم والمهارات، بما يساعدهم على القيام بأعمالهم على أكمل وجه. وشارك بالتدريب والتدريس في البرنامج عدد من المستشارين بالنيابة العامة ومحاكم دبي ،
وركزت الدورة في مضمونها على العديد من الموضوعات، ومن أهمها الثقافة القانونية وإكساب المتدربين مهارة البحث القانوني بما يرفع من سويتهم القانونية خلال عملهم مع أعضاء النيابة العامة.
ومن أهم المخرجات التي حققتها الدورة، الإسهام في رفع مستوى الوعي بالمفاهيم القانونية العامة بين المتدربين، ومساعدتهم على الإلمام بمجموعة من المواد القانونية التي تضمن لهم تنفيذ مهام عملهم على أكمل وجه، بالإضافة إلى تزويدهم بأحدث المعارف في المجالات المعاصرة، بما في ذلك تقنيات الذكاء الاصطناعي.
-انتهى-

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s