انطلاق الدورة الـعالمية الـ 14 من مسابقة تويوتا الفنية لرسم سيارة الأحلام

انطلاق الدورة الـعالمية الـ 14 من مسابقة تويوتا الفنية لرسم سيارة الأحلام
الفطيم تويوتا توجه الدعوة للفنانين الصغار لرسم ملامح مستقبل التنقل
6.2 مليون طفل من 100 دولة يشاركون في المسابقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة: 18 نوفمبر 2019: أعلنت الفطيم للسيارات عن افتتاح الدورة الـسنوية الـ 14 من مسابقة تويوتا الفنية لرسم سيارة الأحلام انطلاقة قوية، حيث يتم حالياً قبول مشاركات الأطفال من كافة أنحاء دولة الإمارات.

وتشهد الدورة المحلية السادسة من المسابقة العالمية مشاركة الأطفال من جميع أرجاء الإمارات ليساهموا مجدداُ في رسم ملامح مستقبل التنقل، من خلال إطلاق العنان لمخيلتهم الإبداعية والتعبير عن أفكارهم اليافعة المبتكرة، وذلك عبر انضمامهم إلى أكثر من 6.2 مليون طفل من أكثر من 100 دولة مشاركة في هذه المبادرة المتميزة منذ عام 2004.

وتتاح المشاركة في المسابقة للأطفال البالغين من العمر 15 عاماً فما دون، ويتم من خلال هذه الفعالية الفريدة توجيه الدعوة للأطفال لوضع تصور لأفضل سيارة تقدم حلولاً للمشاكل في العالم. وتعد الفعالية جزءاً من مسابقة تهدف إلى تحفيز الإبداع في عقول الناشئين، والحث على الاهتمام بجعل العالم مكاناً أفضل.

وسيتنافس الأطفال المشاركون ضمن ثلاث فئات للجوائز تشمل الذهبية، الفضية والبرونزية، وكذلك ضمن ثلاث فئات عمرية تضم، سبع سنوات وما دون، ثماني سنوات وحتى 11 عاماً، 12 عاماً وحتى 15 عاماً.

وسيحصل أفضل تسعة فائزين بالجوائز الذهبية والفضية والبرونزية من كل فئة عمرية على جوائز ومكافآت كما سيتم إختيارهم للدخول في المسابقة العالمية، والتنافس مع أطفال آخرين من كافة أنحاء العالم.

وتتمحور معايير التحكيم الخاصة بالأعمال الفنية المقدمة حول التفرد في طرح مفهوم العمل الفني وطريقة تنفيذ المفهوم، إضافة إلى قدرات الطفل الفنية.

وتعليقاً على المسابقة، قال سعود عباسي، مدير الإدارة العامة للفطيم تويوتا: “تعتبر مسابقة تويوتا الفنية لرسم سيارة الأحلام واحدة من أكبر المسابقات الفنية للأطفال في العالم. وعلى مدى الأعوام الفائتة، شاركت دولة الإمارات برسومات تميزت بجودة فنية رفيعة المستوى، مقدمة من الفنانين الصغار الذين تم اختيارهم ضمن قائمة المرشحين للمراحل النهائية من المسابقة، كما تمت دعوتهم برفقة ذويهم لزيارة مقر شركة تويوتا في اليابان. نحن على ثقة أن هذا العام لن يكون مختلفاً وسيواصل الأطفال تقديم لوحات رائعة، ونتطلع لمشاهدة كيف سيتخيل هؤلاء الأطفال مستقبل التنقل من خلال لوحاتهم الفنية”.

وسيتم عرض مجموعة من اللوحات الفنية الملهمة في مرافق تويوتا في كافة أرجاء الإمارات، وذلك لإطلاع نطاق أوسع من الجمهور عليها في خطوة تهدف إلى تقدير المواهب المبدعة للفنانين الناشئين في الإمارات.

يمكن للأهالي الراغبين بمشاركة أطفالهم في المسابقة، تحميل استمارة التسجيل ودليل المشاركة من الموقع الإلكتروني http://www.toyota.ae/world-of-toyota/toyota-dream-car/ ، وتقديم الرسومات في أي من صالات عرض تويوتا أو في المقر الرئيسي للفطيم تويوتا الكائن في دبي فستيفال سيتي.

-انتهى-

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s