الكهرباء الساكنة والمتحركة تسحر صغار “الشارقة الدولي للكتاب”

الكهرباء الساكنة والمتحركة تسحر صغار “الشارقة الدولي للكتاب”

 الشارقة، 4 نوفمبر 2019

تعرّف أطفال معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ 38، على عالم الكهرباء الواسع عبر ورشة عمل مبسّطة، غنية بالعلم والمعرفة، وذلك ضمن فعاليات المعرض المخصّصة للأطفال.

وخاض الأطفال الصغار، في ورشة العمل التي أقيمت في قاعة الطفل في مركز إكسبو الشارقة، حيث يقام المعرض الذي تنتهي فعالياته 9 نوفمبر الجاري، تجارب مفعمة بالفائدة والمرح والمتعة، استكشفوا من خلالها أقسام التيار الكهربائي ومصادر الطاقة الكهربائية واستخداماتها، وتعرّفوا بشكلٍ معمّق على الفرق بين الكهرباء الساكنة والمتحرّكة.

وتفاعل المشاركون الصغار بحماس مع التجارب التي بدت لهم وكأنّها نوعٌ من السحر، حيث قاموا بصنع الدوائر الكهربائية وقوس المطر داخل قوارير الاختبار باستخدام التفاعلات الكيميائية، لتنتهي الورشة التي تقدّمها “آي تو دي – للفعاليات” والصغار لا يريدون مغادرتها بل البقاء والاستمتاع بمزيدٍ من هذه التجارب التي تعلّمهم وتثري محصّلتهم المعرفية وتبث البهجة والمرح في قلوبهم.

يشار إلى أن معرض الشارقة الدولي للكتاب 2019، والذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، في مركز إكسبو الشارقة، تحت شعار “افتح كتابًا.. تفتحُ أذهانًا”، يخصّص للأطفال 409 فعالية غنية وممتعة، يقدمها 28 ضيفًا من 13 دولة عربية وأجنبية، تقدم لهم مزيجاً من النشاطات الذهنية والترفيهية المتنوّعة بين المسرحيات والرسم والقراءات القصصية والألعاب الترفيهية والمسابقات، التي تُثري معارف الأطفال وتُبرِز طاقاتهم الكامنة.

-انتهى-

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s