” عمر مزيان يقدم وصفات صحية بطرق بسيطة لزوار “الشارقة الدولي للكتاب “

ضمن فعاليات “ركن الطهي”

عمر مزيان يقدم وصفات صحية بطرق بسيطة لزوار “الشارقة الدولي للكتاب”

 الشارقة، 3 نوفمبر 2019

قدم الطاهي البريطاني المغربي عمر مزيان عرضاً حياً لوصفة “البط المشوي مع الدبس وسلطة الباذنجان” في “ركن الطهي” ضمن فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب 2019.

وقدم مزيان مكونات وصفة “البط المشوي مع الدبس” وهي، شريحتين من صدر البط، وأعواد الزعتر، وملعقتين كبيرة من الدبس، أما مكونات سلطة “الباذنجان” فهي، حبة من الباذنجان تقطع إلى شرائح، وملعقة من الزيت زيتون، وحب الرمان، ولبن يوناني، وبرش الليمون، وقطع من جبنة الفيتا، وملعقة كبيرة من الدبس المركز.

وأثناء تحضير الطبق تفاعل مزيان مع الحضور بالإجابة على الأسئلة المتعلقة حول درجة الحرارة المناسبة لطهي البط، والاختلاف بينه وبين الدجاج واللحوم الأخرى، وفوائد العناصر الغذائية المتواجدة في البط

وخلال العرض قدم مزيان نصائح للحضور حول العناصر الغذائية المهمة المتواجدة في بعض الخضار وفوائدها الصحيّة على الجسم، والوجبات المناسبة التي يجب أن يتناولها من يمارسون التمارين الرياضية الثقيلة.

وأكد مزيان أن الوجبات البسيطة والمغذية يمكن أن تكون مذهلة ولذيذة، حيث أنه على معرفة جيدة بكيفية الحصول على الأفضل من المكونات اليومية، لافتاً إلى أن الطعام الذي نتناوله يلعب دورًا أساسيًا في كيفية أدائنا واسترداد عافيتنا.

-انتهى-

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s