” الأطفال يستكشفون العلم المَرِح في “الشارقة الدولي للكتاب38 “

تحوّلوا خلالها إلى نسخٍ مصغرة لعلماء في مختبراتهم

الأطفال يستكشفون العلم المَرِح في “الشارقة الدولي للكتاب 38”

الشارقة، 1نوفمبر 2019

تحوّل كلّ طفلٍ زائرٍ لمركز إكسبو الشارقة، حيث يقام معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الثامنة والثلاثين، إلى نسخةٍ مصغّرةٍ عن عالمٍ أو مخترعٍ عبقري يجري تجارب واختباراتٍ مختلفة في مختبره الصغير.

جاء ذلك، ضمن فعالية “استكشاف العلوم”، وهي من سلسلة فعاليات الطفل التي يقيمها معرض الشارقة الدولي للكتاب، لجمهوره من الأطفال، حيث تعرّف الأطفال الصغار على العلم بطريقةٍ مرِحَة ومناسبة لأعمارهم.

واكتشف الأطفال الصغار في “قاعة الطفل” وبحماسٍ لا مثيل له، عجائب العلم وقدراته الخارقة، بطريقةٍ تفاعلية، عبر استخدام تشكيلةٍ من المواد المتنوّعة، التي تم مزجها لتكوّن مادةً يتغيّر لونها، الأمر الذي بثّ التعجّب والدهشة الممتزجة بالفرح في قلوب الأطفال المتلّهفين للعلم.

يشار إلى أن هذه الفاعلية، التي تتمحور حول الاكتشاف والتدريب العملي، ستقدّم مرّة أخرى لزوّار المعرض من الأطفال الصغار، في اليوم الرابع والخامس والسادس من أيام المعرض والتي تستمر فعالياته المتنوّعة حتى 9 نوفمبر الجاري.

يُشار إلى أن معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الثامنة والثلاثين، يخصّص للطفل 409 فعاليات يقدمها 28 ضيفًا من 13 دولة عربية وأجنبية، ليقدموا لهم مزيجًا متكاملًا من الوِرَش الفريدة والمميّزة في مختلف الحقول المعرفية والثقافية، في قالبٍ ترفيهي.

انتهى

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s