HUAWEI nova: نجم جديد يسطع في سماء الهواتف الذكية

HUAWEI nova: نجم جديد يسطع في سماء الهواتف الذكية
تقنية متطورة مع إبداع عالي الطموح وتصميم مستقبلي تجتمع في جهاز بحجم الكف يعتمده 65 مليون مستخدم على مستوى العالم

 

مجرتنا واسعة جدًا يقدر طولها بنحو 100 ألف سنة ضوئية ويسبح فيها أكثر من 200 مليار نجم يشع كل منها بضوئه الفريد ويشكل مركزاً لمجموعته النجمية. وتسطع النجوم ثم تتبدد، لتولد من جديد خلال ملايين أو مليارات الأعوام، أما في عالم الهواتف الذكية فتحدث دورة الولادة والتجديد هذه في مدة زمنية أقصر بكثير لا تقارن بأعمار النجوم.

إلا أننا خلال العامين الماضيين شهدنا ولادة نجم جديد فائق التألق في سماء الهواتف الذكية: إنها سلسلة الهواتف نوفا من هواوي التي بوهجها المتفوق برزت إمكانات هواوي التقنية المتقدمة وقدرتها على تزويد هواتفها بمجموعة مزايا غنية، من أهمها استخدام رقاقات كيرين الرائدة وتقنية المعالج الرسومي (GPU Turbo) والبطاريات طويلة العمر ومميزات استثنائية تضفي على الصور مظهراً أنيقاً وعصرياً.

HUAWEI nova 4

والواقع أن التصاميم المبهرة لهذه السلسلة أحدثت ضجة قوية بين المستهلكين من جيل الشباب، وأدى ذلك إلى ارتفاع مبيعاتها عالمياً بنسب مذهلة، فشقت طريقها لترسخ مكانتها إلى جانب السلسلتين الأقدم P وMate، وأصبحت عنواناً للريادة تحيط بها هالة مميزة من المزايا المبتكرة. لكن خلافاً للنجوم البعيدة المتلألئة في سماء الليل والتي تبقى قوتها بعيدة عن متناول البشرية، فإن سلسلة الهواتف HUAWEI nova تحمل صفات شبيهة بالنجوم لتضعها في متناول أيدينا مباشرة!

تجربة فريدة لالتقاط صور السيلفي
تتمتع سلسلة الهواتف الذكية HUAWEI nova بأقوى المواصفات العتادية والبرمجية التي تدعم شهرتها المتزايدة. ولأن التصوير المستقبلي بدعم من الذكاء الاصطناعي وتحسين الكاميرات الأمامية أديا إلى وصولنا إلى الحقبة الذهبية القائمة حاليا لالتقاط صور السيلفي، وهي الظاهرة التي تسارعت نتيجة انتشار منصات التواصل الاجتماعي، فإن كل جيل جديد من هواتف HUAWEI nova يتفوق على سابقه بملئه بابتكارات عتادية محسنة. فمثلاً تضمن الهاتف nova 2s كاميرتين أماميتين، أما الهاتف الذكي nova 3 من الجيل التالي فقدم إمكانية التقاط صور السيلفي بجودة الملصقات الدعائية بدقة 24 ميجابكسل، وجاء بعده الهاتف الذكي nova 4e ليصعد بالدقة إلى مرتبة فائقة بقيمة 32 ميجابكسل.

وتضيف خوارزمية التجميل اللمسة النهائية التي تجعل من التقاط صور السيلفي بأحدث هواتف نوفا يرتقي إلى مرتبة الأعمال فنية. وأتاحت نماذج رسم تفاصيل الوجه المتقدمة المطورة بعناية التقدم السريع من بعض التأثيرات التجميلية البسيطة إلى مزايا التجميل ثلاثي الأبعاد ثم الضبط الدقيق باستخدام الذكاء الاصطناعي، وهو يقدم تأثيرات دقيقة الضبط من مستوى احترافي تبرز الجمال الطبيعي لأي شخص لتحدث التكامل بين فرح الشباب العابر والطبيعة الخالدة للصور.

تصميم رائع لمستقبل مشرق
أصبحت الهواتف الذكية أكثر من مجرد أداة للهو أو العمل بالنسبة لقطاع واسع من جيل الشباب، فهي اليوم تعبر عن شخصياتهم. ولهذا اكتسب تصميمها الخارجي ومظهرها أهمية أكبر مقارنة بالماضي، فكثير منهم أصبحوا يشترون الهواتف الذكية ليعبروا عن استقلاليتهم، وليعيشوا تجربة استخدام فريدة غير تقليدية، ولهذا اهتمت هواوي بتصميم سلسلة الهواتف الذكية nova بجماليات جريئة تلبي ما يطلبونه من خروج عن المألوف.

وهكذا وبدءاً من تشكيلات الألوان التي تشبه الحلوى في الطراز nova 2s، إلى أطياف الأرجواني والأزرق التي اتسم بها nova 3، وصولاً إلى الطبقة الرقيقة المزدوجة العاكسة التي تغطي nova 4، واصلت سلسلة HUAWEI nova احتلال مراكز متقدمة في طليعة الهواتف التي تتمتع بتصاميم جميلة ومبتكرة. ويتوافق اتجاه استكشاف الآفاق الجديدة والالتزام بالابتكار هذا مع روح المستهلكين الشباب في العام 2019 بعد أن صاروا يرون أن الهواتف الذكية من أهم ضروريات حياتهم اليومية، إلا أنهم يريدون دائمًا اتباع أساليب جديدة ومبتكرة للتفاعل مع هواتفهم.

HUAWEI nova 3, Primrose Gold edition
عتاد قوى لترفيه بلا حدود
زودت هواوي سلسلة الهواتف الذكية Huawei nova بمعالجات كيرين عالية الأداء مع تقنية معالجة الرسوميات (GPU Turbo) المتقدمة، ما يجعلها أجهزة قوية وممتازة لتشغيل الألعاب والاستمتاع بها إلى حدودها القصوى. ويضاف إلى ذلك أن المؤثرات الصوتية الواقعية التي طورتها هواوي تحت اسم (Histen) تمنح عشاق الألعاب تجربة استخدام غامرة وحيوية جداً، فتجعل كل مستخدم لأحد هواتف سلسلة nova الشخص المحبوب الذي تدور حوله الحفلات ولقاءات الأصدقاء. وهذا هو جوهر تصميم ومزايا هواتف HUAWEI nova: أن يصبح كل مستخدم لها القطب الذي يدور حوله عالمه.

بانتظار سوبر نوفا الجديد
تتردد توقعات قوية بأن هواوي ستطرح الهاتف HUAWEI nova 5T الجديد قريباً، ما يطرح السؤال التالي: ما الجديد الذي يجب على المستخدمين أن يتطلعوا إليه على مستوى الألوان والتصميم؟ يقال إن الهاتف الجديد سيكون مزودًا بنظام أندرويد مع EMUI 9.1 المثبت مسبقاً ليدعم التطبيقات المفضلة لدى المستخدمين، ما يعني أن سلسلة Huawei nova تواصل منح المستخدمين نماذج عن الابداعات اللانهائية التي تتحقق عندما تدمج التقنية المتطورة مع الإبداع عالي الطموح والتصميم المستقبلي في جهاز بحجم الكف.
-انتهى-
نبذة عن مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين
تعد مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين واحدة من ثلاث مجموعات أعمال منضوية تحت مظلة شركة هواوي، وتوفر مجموعة متنوعة من المنتجات بما فيها أجهزة الهواتف النقالة، والاكسسوارات الرقمية، والأجهزة اللوحية، والحواسيب المحمولة. وتتوافر منتجات وخدمات هواوي في أكثر من 170 بلداً، وتستخدم من قبل ثلث سكان العالم. وفي عام 2018، حلت المجموعة في المرتبة الثانية في العالم من ناحية حجم شحنات الهواتف النقالة.

احتلت هواوي في العام 2019، المرتبة 47 ضمن قائمة ’براندز‘ لأفضل 100 علامة تجارية عالمية، والمرتبة 79 في قائمة ’العلامات التجارية الأكثر قيمة في عام 2018 والتي أصدرتها مجلة ’فوربس‘.

وباعتبارها مجموعة رائدة في تكنولوجيا المعلومات، تخصص هواوي قسماً كبيراً من ايرادات مبيعاتها السنوية لجهود الأبحاث والتطوير، وأنشأت 14 مركزاً للبحوث في جميع أنحاء العالم. ومنها مركز هواوي لأبحاث الجماليات في باريس. وأنشأت هواوي مركزاً جديداً للأبحاث والتطوير في ’مختبر ماكس بيريك للابتكار‘ في مدينة فِتسلار في ألمانيا، وفيه تتعاون هواوي وشركة لايكا في مجال الأبحاث التقنية لتطوير كاميرات الأجهزة النقالة وجودة الصور.
***

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s