CELEBRITIES ARE WILD FOR THE WILD MOON COLLECTION BY MESSIKA

معرض بازل وورلد 2019
مجموعة ميسيكا باريس بعنوان Born to be Wild

من وحي الكشافة الأميركية الشهيرة Calamity Jane وفيلم Easy Rider والمشاوير على ظهر الأحصنة والسهول الصحراوية الشاسعة، اخترتُ الغرب الأميركي القديم (Wild West) ليكون محور مجموعتي الجديدة من المجوهرات الراقية.

لطالما أسر الغرب الأميركي، المعروف بـ”الغرب المتوحّش” مخيّلتنا، وقد أجّج بسهولِه الرحبة وسكونِه العميق رغبتي بالهروب وزاد أمنيتي بإعادة التواصل مع الطبيعة البرية. تلتقي فيه أراضٍ شاسعة تحمل ما لا يُعدّ ولا يُحصى من الاحتمالات والفرص بالتوق إلى الحرية، ممّا يعكس رؤيتي المتمثّلة بمجوهرات حديثة متحرّرة من كل القيود.
لذا قرّرت الاحتفاء بقوى الطبيعة من خلال كتابة فصل لها في تاريخ دار ميسيكا مستعينةً بالمعادن الثمينة والألماس الذي أعتبره ملكاً على عرش الأحجار الكريمة.
تباين الألماس مع الخشب وأتت الأحجار أخفّ من الريش. في هذه المجموعة الجديدة من المجوهرات الراقية، تُطوّع العقود وغيرها من القطع المواد وتتجاوب مع الطبيعة، حيث يتحوّل الألماس إلى حِجاب، لا بل إلى رمز مقدّس.
تُجسّد مجموعة Born to be Wild شخصيّة المرأة الرائدة، المرأة القاهرة ذات الطابع المرهف والمتحرّر. وداعاً لعالم الخيال وحكايات الأميرات، ومرحباً بكِ في الصحراء البرية حيث تنتظرك رحلة مرصّعة بالأحجار الكريمة.

“أهوى السفر، والابتعاد…
مع مجموعة Born to be Wild أردتُ أن أرسّخ مزاجاً يوحي بالتوق إلى منفس. بين الخيال والأحلام، تتخطّى الصحراء كل التوقّعات وتكشف للبشر واقعهم.
صحراء أميركا الشمالية، بالتحديد، تترك اللسان عاجزاً عن الوصف، فيشعر المرء فيها وكأنّه نكرة وكأنّه ملك العالم في الوقت نفسه…”
فاليري ميسكيا

مجموعة BOHEMIAN
طقم Snake Dance
العقد
تطغى عدّة شعائر على أسلوب حياة قبائل الهنود الحمر، ولعلّ طقوس الرقص الأبرز بينها رقصة الثعبان. يُحاكي طقم Snake Dance تموّجات الثعبان الآسرة. يستسلم الناظر إلى سحر هذه النسخة الحديثة والمفعمة بالأنوثة من عقد Toi & Moi. كل تفاصيل العقد توحي بحركة الأفعى، من الأشكال إلى المنحنيات وموضعة الأحجار. إنّه عقد آسر وبرّاق، تعانق فيه أحجار الألماس المستديرة والكمثرية الرقبة بشكل يخطف الأنفاس.
الألماس: 16,96 قيراط DEF/VVS VS
58 ألماسة كمثرية يتراوح وزنها بين 0,13 قيراط و10,37 قيراط و448 ألماسة مستديرة وزنها 6,59 قيراط
الأقراط
تُزيّن الأقراط الأذن وتحيط الوجه بهالة من الضوء المبهر، بتصميم مبعثر يشمل أحجار الألماس بقصّة الماركيز وحولها حُبيبات ألماس توحي بشكل الريش الناعم.
الألماس: 3,6 قيراط EF/VVS VS
30 ألماسة بقصّة الماركيز وزنها 3,17 قيراط و 210 ألماسة مستديرة وزنها 0,43 قيراط

أقراط XXL HOOPS
تعتمد هذه الأقراط الدائرية على طريقة ترصيع الحجر كالريش، فتزيّن أحجار الألماس بقصة الماركيز الوجه وتزيده بريقاً.
خصّت ڤاليري ميسيكا المرأة التي تهوى البساطة بالأقراط نفسها لكن بصيغة أخفّ وزناً، يُمكن ارتداؤها ليلاً نهاراً.
الألماس: 9,18 قيراط EF/VVS VS
48 ألماسة كمثرية وزنها 17,04 قيراط و498 ألماسة مستديرة وزنها 2,14 قيراط

الخاتم
تتجلّى رقصة الثعبان في خاتم يتميّز بتصميم جريء يقطر أنوثةً. تلتفّ هذه القطعة الخلّابة حول إصبعين، بأحجار ألماس كمثرية وأخرى بقصّة الماركيز.
الألماس: 2,69 قيراط DEF/VVS VS
14 ألماسة كمثرية وزنها 1,84 قيراط و85 ألماسة مستديرة وزنها 0,84 قيراط
طقم DIAMOND CATCHER
الخاتم
تُكمّل ڤاليري ميسيكا هذا الطقم مع خاتم يلتفّ حول الإصبع فيزيّنه بنعومة تلفت الأنظار.
الألماس: 4,2 قيراط EF/VVS VS
12 ألماسة بقصّة الماركيز وزنها 2,09 قيراط و146 ألماسة مستديرة وزنها 0,80 قيراط
الأقراط
استمدّت المصمّمة الوحي من ريش الديك الصغير وترجمته في أقراط مرصّعة بالألماس بقصة الماركيز الذي يحاكي حركة الريش.
الألماس: 8,06 قيراط EF/VVS VS
36 ألماسة بقصّة الماركيز وزنها 5,44 قيراط و16 ألماسة كمثرية وزنها 1,99 قيراط
عقد تشوكر
عوّدتنا ڤاليري على ستايلها الجريء الذي تجلّى هذه المرة في عقد تشوكر استثنائي تتدلّى منه ريشة، في تباين بمنتهى الروعة. يتناغم الريش بملمسه الناعم ووزنه الخفيف مع أحجار الألماس الكمثرية والألماس بقصّة الماركيز. تستقر الريشة، القابلة للنزع، على الرقبة بخفّة تامة وتزداد رونقاً بفضل تقنية الترصيع كالريش التي باتت مرادفة لاسم الدار.
الألماس: 19,2 قيراط DEF/VVS VS
83 ألماسة كمثرية وزنها 8,1 قيراط و86 ألماسة بقصّة الماركيز وزنها 1,08قيراط، و534 ألماسة مستديرة وزنها 1,08 قيراط
سوار للذراع
في إطار سعيها الدائم إلى تصميم مجوهرات خارجة عن المألوف، طرحت ڤاليري ميسيكا سواراً ثميناً للذراع يعانق البشرة كالوشم وكأنّه حجاب يُشير إلى الانتماء إلى قبيلة ما. تُشكّل هذه القطعة خير مثال على أسلوب ميسيكا المميّز، الذي بات مرادفاً للجرأة والروعة والرقي.
الألماس: 9,75 قيراط
36 ألماسة بقصّة الماركيز وزنها 4,53 قيراط و48 ألماسة كمثرية وزنها 4,71 قيراط، و222 ألماسة مستديرة وزنها 0,50 قيراط
الأقراط
يبرز الريش من مجموعة Diamond Catcher في هذه الأقراط غير المتوازية. تتدلّى ريشة الديك القابلة للنزع من أحد القرطين، فيليقان بإطلالات النهار كما المساء.
الألماس: 2,92 قيراط
12 ألماسة بقصّة الماركيز وزنها 1,88 قيراط و4 ألماسات كمثرية وزنها 0,82 قيراط، 98 ألماسة مستديرة وزنها 0,22 قيراط

مجموعة AMAZON
طقم Wild Moon
العقد
يتّخذ هذا العقد شكل قمر مقلوب، من وحي عقد “Squash Blossom” التقليدي لدى سكان أميركا الأصليين. بالفعل هذا العقد هو من أشهر الرموز في عالمهم، ويتمّ ارتداؤه في احتفالاتهم القبائلية. أمّا اسم “Squash Blossom”، فمستوحى من الأزهار الفضية التي يُصنع منها. يرمز هذا العقد إلى الرمان. تروي الأساطير إنّ الأمّ تُهدي ابنتها عقد “Squash Blossom” بمناسبة زواجها، وهكذا تتوارثه الأجيال.
تطرح ڤاليري ميسيكا شكل الهلال ضمن قطعة مجوهرات مفعمة بالأنوثة، من وحي الروح البوهيمية الأنيقة. العقد عبارة عن خطّين من الألماس مرصّعين بتقنية knife-edge المبتكرة، بحيث تبدو الأحجار وكأنّها تطفو في الهواء، ويتوسّطها ألماسة بقصّة الماركيز وزنها 0,71 قيراط ودرجة نقاوتها E/WS1.
الألماس: 19قيراط DEF/VVS VS
94 ألماسة بقصّة الماركيز وزنها 10,4 قيراط و61 ألماسة كمثرية وزنها 6,2 قيراط

الأقراط
يتجلّى شكل الهلال الثمين بحجم كبير في هذه الأقراط التي تتميّز بمظهر قوي وجريء بفضل تراصف الألماس بقصّة الماركيز والألماس الكمثري. يمكن ارتداء القرطين معاً أو تنسيق أحدهما مع القرط الأصغر من المجموعة ذاتها، لإطلالة غريبة ومعاصرة أكثر.
الألماس: 1,3 EF/VVS VS
40 ألماسة بقصّة الماركيز وزنها 4,62 قيراط و54 ألماسة كمثرية وزنها 6,18 قيراط
طقم Sun Tribe
العقد
يخال للناظر أنّ عقارب الساعة توقّفت عند رؤية مشهد شروق الشمس فوق صخور الصحراء الأميركية، بفضل قوّة أشعة الشمس والألوان الزاهية.
يسطع العقد كأشعة الشمس مع 109 ألماسات بقصّة الماركيز وبقصّة كمثرية. ينقل تدرّج الذهب الأصفر مع الألماس نور أشعة الشمس.
وبفضل المهارة الفنية في مشاغل المجوهرات الراقية التابعة لدار ميسيكا، يتميّز العقد بمرونة مطلقة، بحيث يتّصل كل خيط بسلسلة مشدودة تعانق الرقبة.
استغرق تنفيذ هذه التحفة الفنية 500 ساعة من العمل على يد أمهر صائغي المجوهرات ومرصّعي الأحجار الكريمة.
الألماس: 27,5 قيراط DEF/IF VVS VS
66 ألماسة بقصّة الماركيز وزنها 7,8 قيراط و43 ألماسة كمثرية وزنها 15,2 قيراط، 1237 ألماسة مستديرة وزنها 4,45 قيراط
السوار
ضمن التشكيلة نفسها، ابتكرت ڤاليري ميسيكا سواراً مميّزاً مصمّماً من صفوف متباينة من الذهب الأصفر والألماس، تُتوّج بموجة من أحجار الألماس الكمثرية. تستحضر هذه الألماسات المرصّعة نصفياً بحبيبات الألماس شكل أشعة الشمس، والملفت أنّها مرصّعة بمنتهى الدقة والتوازي.
الألماس: 9,7 قيراط DEF/IF VVS VS
9 ألماسات كمثرية وزنها 3,87 قيراط 18 ألماسة بقصّة الماركيز وزنها 2,12 قيراط، 477 ألماسة مستديرة وزنها 3,78 قيراط
أكملت ڤاليري ميسيكا هذا الطقم مع عدّة قطع تتغنّى بتصميم مرهف. الخاتم يلتفّ برقي حول الإصبع فيما الأقراط بأحجامها المختلفة تضفي الإشراقة إلى الوجه.
الخاتم: الألماس وزنه 2,18 قيراط 18 DEF/VVS VS
3 ألماسات كمثرية وزنها 1,4 قيراط، و78 ألماسة مستديرة وزنها 0,78 قيراط
مجموعة COW GIRL
طقم BLACK HAWK
العقد
توحي هذه التحفة الفنية من مجموعة Born to be Wild بريش لباس الرأس التقليدي الذي يرتديه الهنود الحمر، المزدان بريش الصقور. كل ريشة ترمز إلى عمل شجاع، إذ يحمل عددها وموقعها ولونها دلالات محدّدة.
ينفرد هذا العقد ببُعد خاص، بفضل غرابة خشب Ziricote المستخدم، وجوهر أميركا وسطى التي اشتهرت بغنى نقشاتها، والإطار الناعم المصمّم من الذهب الوردي.
الألماس: وزنه 27,4 قيراط DEF/VVS VS
15 ألماسة كمثرية وزنها 0,50 قيراط ووزنها الإجمالي 7,6 قيراط، 50 ألماسة كمثرية وزنها 0,15 قيراط ووزنها الإجمالي 7,46 قيراط، 49 ألماسة بقصّة الماركيز وزنها 9,76 قيراط، 1124 ألماسة مستديرة وزنها 3,78 قيراط

السوار
ابتكر مشغل المجوهرات الراقية عدّة قطع راقية لتكمّل عقد Black Hawk، منها السوار الذي يشمل بتلات من الخشب المنحوت والذهب والألماس، متراصفة بتناغم بجانب بعضها البعض.
الألماس: وزنه 8,4 قيراط DEF/VVS VS
10 ألماسات كمثرية وزنها 5,17 قيراط، 50 ألماسة بقصّة الماركيز وزنها 1,34قيراط، 603 ألماسات مستديرة وزنها 1,93 قيراط،
تشوكر/عقد طويل/سوار/أقراط
تحرص ڤاليري ميسيكا على تصميم مجوهرات يسهل ارتداؤها كل يوم، لذا طرحت هذه النسخة الخفيفة من طقم Black Hawk. تشمل القطع ريشة خشبية واحدة، والتشوكر والسوار مصمّماً وفقاً لتقنية Skinny التي اشتهرت بها الدار. يكتمل هذا الطقم النابض بالأنوثة مع عقد طويل.

مجموعة HIPPIE
طقم Desert Bloom River
العقد
تُتيح ڤاليري ميسيكا نسخة مبسّطة من مجموعتها الجديدة مع طقم Desert Bloom River. نفحت لمسة جريئة ومعاصرة في العقد المرن المرصّع بالألماس الكمثري.
الألماس: وزنه 22,13 قيراط DEF/VVS VS – 144 ألماسة كمثرية وزنها 19,6 قيراط، 1124 ألماسة مستديرة وزنها 2,47 قيراط
القرط الذي يلتفّ حول الأذن/السوار
ارتقت ميسيكا بالقرط الذي يلتفّ حول الأذن إلى مستويات جديدة، مع تصميم أشبه بشلّال من الألماس الكمثري، بحيث تكسو الأذن 284 ألماسة.
أمّا السوار فيلفّ المعصم كنهر من الألماس، ويتّصل به محبس عبر صفّ من الألماس الكمثري. هذه القطع المعاصرة توحي بعالم الهوت الكوتور الفاخر.
القرط الذي يلتفّ حول الأذن: الألماس: وزنه 6,9 قيراط DEF/VVS VS – 34 ألماسة كمثرية وزنها 6,63 قيراط، 250 ألماسة مستديرة وزنها 0,50 قيراط
سوار اليد: الألماس: وزنه 10,4 قيراط DEF/VVS VS – 59 ألماسة كمثرية وزنها 8,54 قيراط، 8 ألماسات بقصّة الماركيز وزنها 0,84 قيراط، 350 ألماسة مستديرة وزنها 1,07 قيراط

طقم Desert Bloom
العقد
ينبض عقد Desert Bloom بتصميم مرهف ترفّ له القلوب، مع صفّين من الألماس الكمثري، بحيث تحيط بالصفّ الثاني حُبيبات ألماس مرصّعة بتقنية الريش.
الألماس: وزنه 20,2 قيراط DEF/VVS VS
111 ألماسة كمثرية وزنها 11,7قيراط و68 ألماسة بقصّة الماركيز وزنها 7 قيراط، و635 ألماسة مستديرة وزنها 1,5 قيراط
الأقراط
يكتمل طقم Desert Bloom مع زوجين من الأقراط المتدلية، يليقان بأفخم الإطلالات والمناسبات. الأقراط متوفّرة بحجمين، فالمرأة التي تعشق البساطة ستفضّل الأقراط الصغيرة، فيما تلك التي تهوى المغامرة والجرأة ستحبّ الأقراط الكبيرة.
الألماس: وزنه 11,27 قيراط DEF/VVS VS
68 ألماسة بقصّة الماركيز وزنها 9,6 قيراط و482 ألماسة مستديرة وزنها 1,68 قيراط

العقد
يتميّز هذا العقد بمرونة مطلقة ويتكيّف مع أسلوب المرأة إذ يمكنها ارتداؤه بأكثر من طريقة. على الجانب الأول، هو عبارة عن تشوكر مرصّع بالألماس الكمثري الصغير، بحيث تواجه الأحجار بعضها البعض وتحيط بألماسة بقصّة الماركيز وزنها 1,2 قيراط. أمّا على الجانب الآخر، نجد عقداً طويلاً مؤلّفاً من 4 طبقات. يمكن التبديل بين العقدين، أو ارتداؤهما معاً في مزيج يخطف الأنفاس.
الألماس: وزنه 52,6 قيراط DEF/VVS VS
ألماسة بقصّة الماركيز وزنها 1,2 قيراط ونقاوتها F/VVS2، و68 ألماسة بقصّة الماركيز وزنها 7 قيراط، و635 ألماسة كمثرية وزنها 1,5 قيراط
الأقراط
ابتكرت ڤاليري ميسيكا أقراطاً متدلّية تُلائم الإطلالات النهارية والمسائية من وحي الشامان. يخال للناظر أنّ الألماس يطفو تحت شحمة الأذن في هذه القطعة التي تشهد على اقتران الشكل الجميل بالمهارة الفنية التي تشتهر بها الدار.
الألماس: وزنه 20,2 قيراط DEF/VVS VS
ألماسة كمثرية وزنها 1,2 قيراط ونقاوتها F/VVS2، و4 ألماسات بقصّة الماركيز وزنها 0,98 قيراط، و271 ألماسة كمثرية وزنها 41,79 قيراط، و2480 ألماسة مستديرة وزنها 8,62 قيراط

#BORNTOBEWILD

MESSIKA.COM
@MESSIKAJEWELRY

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s