الإقامة الذهبية لرئيس مجلس إدارة ” مجموعة الحرمين “

الإقامة الذهبية لرئيس مجلس إدارة ” مجموعة الحرمين “

 

السيد محمد مهتابور رحمن, رئيس مجلس إدارة مجموعة الحرمين،

 ورئيس بنك إن آر بي، ورئيس مجلس الأعمال البنغلاديشي بدبي

 

دبي – 17 يونيو 2019

استمراراً لمنح الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الإقامات الذهبية، لمن تنطبق عليهم الشروط، كرمت الهيئة – السيد / محمد مهتابور رحمن، رئيس مجلس إدارة مجموعة الحرمين، ورئيس بنك إن آر بي، ورئيس مجلس العمال البغلاديشي بدبي- الإمارات العربية المتحدة، كأول بنغلاديشي يحصل على إقامة ذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي تقدم للحصول عليها بموجب الإمتيازات التي نص عليها قرار مجلس الوزراء رقم ( 56 ) لسنة 2018 بتقديم تسهيلات بشأن الإقامة للمستثمرين ورواد العمال والمبدعين وأصحاب المواهب ولأفراد عائلاتهم.

حيث يأتي هذا التكريم في الوقت الذي تحتفل فيه مجموعه الحرمين، بمرور

38 عاماً على تواجدها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومحمد مهتابور رحمن، هو رجل أعمال متمرس، يشارك في مجموعة واسعة من المشاريع التجارية في جميع أنحاء العالم، وتتنوع اهتماماته التجارية، في صناعة العطور، والخدمات المصرفية، والرعاية الصحية، والضيافة، والطيران، والمواد الغذائية، كمجموعة الحرمين للعطور ومستشفي الحرمين الخاصة، وشركة الحرمين للصناعات الغذائية.

وقال محمد مهتابور رحمن، رئيس مجلس إدارة مجموعة الحرمين، ورئيس بنك إن آر بي، ورئيس مجلس الأعمال البنغلديشي بدبي ” أشكر أصحاب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان- رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم – نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان – ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلي للقوات المسلحة، لقيادتهما البصيرة التي تجعل الإمارات العربية المتحدة، أرض الفرص ليس فقط لمواطني الإمارات ولكن لمواطني أكثر من 200 دولة الذين يطلقون على الإمارات وطنهم.

وأضاف محمد قائلاً ” إن الإقامة الذهبية هي شرف لي ولبلدي بنغلاديش، ومثل هذه الخطوات الفريدة من نوعها تشجع الاستثمار والمستثمرين علي التوسع في الاستثمار في اقتصاد الإمارات العربية المتحدة”.

وتمتلك مجموعة الحرمين، التي لديها مصالح تجارية متنوعة في مجال العطور، الأغذية، الخدمات المصرفية، التعليم، والرعاية الصحية، حالياً أكثر من 20 مؤسسة تجارية في دول مجلس التعاون الخليجي وبنجلاديش وماليزيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة متمثلة في أكثر من 100 فرع رئيسي حول العالم.

وقد تم تصنيف محمد رحمن كأفضل شخص تجاري من قبل حكومة بنجلاديش “بلده الأم”  لمدة 5 سنوات متتالية من عام 2012 إلى عام 2016، بالإضافة لحصولة على الجائزة البنجلاديشية المروقة – التحويل البنكي البنجلاديشي- أيضاً لمدة 5 سنوات متتالية.

وذكر محمد رحمن قصته الأشهر التي تعود لبداياته في دولة الإمارات العربية المتحدة، ” لقد كنت في الفترة ما بين عام 1992 إلى 1993 أبحث عن قطعة أرض لتطوير مصنع للعطور، وعرضت على الأرض من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي – عضو المجلس الأعلي، حاكم عجمان، في المنطقة الصناعية الجديدة بعجمان، ولقد وجدت المكان خالياً حتي من الرمل، وواصلنا تنمية أعمالنا لسنوات متتالية، واستثمرنا حتي الآن أكثر من 100 مليون درهم في مصنعنا بعجمان، وننتج اليوم ما يكفي من العطور لتغطية أكثر من 60 دولة حول العالم من خلال 3 علامات تجارية – عطور الحرمين والحلال وآر آند آر- التي تلبي احتياجات قاعدة العملاء المتنوعة”.

وفي عام 2014، منحت جامعة الأخلاق الدولية – محمد رحمن، الدكتوراه الفخرية -في الفلسفة في إدارة الأعمال العالمية للسلامة والأخلاق- تقديراً لمساهماته في الأنشطة التجارية والإقتصادية.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s