وفقا لأحدث بيانات InsuranceMarket.ae أقساط تأمين السيارات تنخفض في الإمارات بنسبة 9.5٪ هذا العام

وفقا لأحدث بيانات InsuranceMarket.ae
أقساط تأمين السيارات تنخفض في الإمارات بنسبة 9.5٪ هذا العام

التقرير يظهر أن متوسط الأقساط التأمينية لعلامات السيارات الخمس الأكثر تأميناً في الإمارات سجل انخفاضا في النصف الأول من عام 2019 مقارنة بنفس الفترة من عام 2018
“ميتسوبيشي باجيرو” الأكثر تأمينا في عام 2019
سجل شهر يونيو أكبر عدد من مطالبات التأمين على السيارات في عام 2018، بينما تم تسجيل أقلها في يناير

دبي، 16 يونيو 2019: كشفت خدمة التأمين الرقمية الرائدة في الإمارات InsuranceMarket.ae عن أحدث أرقامها حول سوق تأمين المركبات في الدولة، لمنح المستخدمين نظرة معمقة عند التخطيط لشراء سيارة مستعملة أو جديدة.

وتبعاً لبيانات الشركة، برزت نيسان وتويوتا وفورد وهوندا وميتسوبيشي كأكثر خمس سيارات مؤمن عليها في الإمارات العربية المتحدة، مع تسجيل انخفاض في متوسط أقساط التأمين بنسبة 9.5٪ في العام 2019 حتى الآن، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

وقد احتلت (ميتسوبيشي باجيرو) المركز الأول في قائمة أكثر الطرازات المؤمن عليها في النصف الأول من عام 2019، متجاوزة (نيسان تيدا)، ما يؤكد الشعبية الساحقة للمركبات الرياضية متعددة الأغراض (SUV) في الإمارات. وفي الواقع، كانت ثلاثة من الطرازات الخمسة الأكثر تأمينا هذا العام من نوعية SUV، حيث احتلت (فورد إدج) و(فورد إكسبلورر) المرتبتين الرابعة والخامسة على التوالي. وشكلت (تويوتا كورولا) و(هوندا سيفيك) بقية الخمسة الأوائل، مع انخفاض شعبية (نيسان تيدا) و(هوندا أكورد) و(نيسان سنترا).

المُصنع متوسط القسط في 2018 متوسط القسط في 2019
(حتى الآن) نسبة التغيير
نيسان 1،983 درهم 1،780 درهم -10%
تويوتا 2،046 درهم 1،858 درهم -9%
فورد 2،165 درهم 1،972 درهم -9%
هوندا 1،691 درهم 1،528 درهم -10%
ميتسوبيشي 1،885 درهم 1،744 درهم -7%

في هذا الصدد قال أفيناش بابور، المدير التنفيذي لـ InsuranceMarket.ae:
“تسلط بياناتنا الضوء على انخفاض متوسط سعر أقساط التأمين على السيارات بنسبة 9.5٪ في الإمارات العربية المتحدة. ومن المرجح أن هذه الوفورات في التكاليف هي انعكاس لانخفاض أعداد الحوادث المرورية هذا العام إضافة إلى زيادة الكفاءة في توزيع التأمين. كما كان للضوابط التي أصدرتها هيئة التأمين في الإمارات العام الماضي أثر واضح، حيث تقدم مكافآت للحالات التي لم تسجل أي مطالبات تأمينية عبارة عن خصومات على أقساط التأمين، وبالتالي تشجيع السائقين على القيادة الآمنة والإبقاء على سجلات خالية من الحوادث.

من ناحية أخرى، من المرجح أيضا أن انخفاض الأقساط أتى كنتيجة لتباطؤ مبيعات السيارات الجديدة في السوق.
حيث أضاف بابور: “نظرًا لأن عملية شراء السيارات المستعملة أصبحت أكثر سهولة وملاءمة بفضل البنية التحتية المحسنة، يبدو أن المزيد من الناس يميلون إلى شراء المركبات المستعملة الأقل تكلفة، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى خفض أقساط التأمين.”
وكشفت البيانات أيضًا أن فترة الذروة لمطالبات التأمين كانت خلال أشهر الصيف وشهر رمضان. ففي العام الماضي، تم تقديم 913 مطالبة عبر InsuranceMarket.ae بين شهري مايو وأغسطس، في حين سجل شهر يناير أقل عدد من المطالبات مع 189 مطالبة فقط.

واختار ثلاثة أرباع (75٪) مستخدمي InsuranceMarket.ae تغطية تأمينية شاملة بدلاً من التأمين ضد الغير فقط، لإدراكهم أهمية المزايا التي تغطي الأضرار العرضية للسيارة، ومسؤوليتها تجاه الغير.

وقال بابور: “مع استمرار انخفاض الأقساط، نرى أن العملاء يختارون بشكل متزايد التغطية الشاملة لتوفير أقصى قدر من الحماية وراحة البال. فالتغطية الشاملة تحمي حامل الوثيقة من الأضرار الناتجة عن السرقة أو الحوادث أو الحريق بالإضافة إلى توفير تغطية ضد الغير، أي تغطية جميع حالات التأمين على السيارات.”

واختتم: “بشكل عام، إذا كنت تمتلك سيارة عالية المواصفات، سواء كانت جديدة أو مستعملة، فمن الجيد أن يكون لديك تغطية شاملة. ويمكنك أيضًا إضافة المزايا الاختيارية كتصليح الوكالات، والذي يضمن إصلاح المركبات في الورش المعتمدة من قبل الشركة المصنعة، مما يساعد على رفع قيمة إعادة البيع والحفاظ على ضمان الوكالة.”
لمعرفة المزيد عن التأمين على المركبات، تفضل بزيارة insurancemarket.ae واحصل على تأمينك في ثلاث خطوات سهلة.

-انتهى-

حول موقع InsuranceMarket.ae:
إن InsuranceMarket.ae هو العرض الرقمي الرائد في السوق من قبل شركة AFIA لخدمات التأمين حيث يمكن للأفراد والشركات بسهولة مقارنة وشراء جميع أنواع التأمين من خلال مساعدة المتسوقين الشخصيين وعملية المعاملات السلسة. يتمتع حاملو وثائق التأمين في InsuranceMarket.ae بأقل الأسعار من جميع شركات التأمين الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب التزامهم بتقديم مطالباتهم بشكل ملائم ومهني من قبل مدير مطالبات متخصص في الحدث المؤسف لحادث مؤمن عليه.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s