سوني تحقق إيرادات تشغيل لافتة بلغت 8.06 مليار دولار أمريكي

سوني تحقق إيرادات تشغيل لافتة بلغت 8.06 مليار دولار أمريكي
في السنة المالية 2018

دبي، الإمارات العربية المتّحدة – 22 مايو 2019 – سجّلت شركة سوني إيرادات تشغيل لافتة بلغت 8.06 مليار دولار (894.2 تريليون ين) في السنة المالية 2018 المنتهية في 31 مارس 2019، أي بنمو سنوي قدره 22 في المئة مقارنة بالعام الماضي.


بلغت قيمة إيرادات المبيعات والتشغيل الموحدة للشركة 78.14 مليار دولار أمريكي (8.65 تريليون ين ياباني) مقارنةً بمبلغ 77.04 مليار دولار أمريكي للعام السابق (8.54 تريليون ين ياباني). ولأول مرة في تاريخ الشركة، تجاوزت الأرباح قبل الضرائب التريليون ين لتبلغ بذلك 9.12 مليار دولار (1.11 تريليون ين).
ويتجلى النمو المطرد في أعمال سوني من خلال تركيز منتجاتها على الكفاءة إضافة إلى الأداء السريع في القطاعات الرئيسية بما في ذلك خدمات الألعاب والشبكات (G&NS) ونظام الترفيه المنزلي والصوت (HE&S) ومنتجات وحلول التصوير (IP&S).
حقق إلى ذلك قطاع الترفيه المنزلي والصوت زيادة بنسبة 3.8 في المئة على أساس سنوي ليرتفع من 773.6 مليون دولار (85.8 مليار ين) إلى 808.8 مليون دولار (89.7 مليار ين) في إيرادات التشغيل نتيجة للتحول إلى نماذج ذات قيمة مضافة عالية من تلفزيونات 4K BRAVIA OLED. وفي الوقت نفسه، سجلت المبيعات الإجمالية انخفاضاً بنسبة 6 في المئة على أساس سنوي قدره 10.42 مليار دولار أمريكي (1.155 تريليون ين ياباني) ويرجع ذلك أساساَ إلى انخفاض مبيعات أجهزة التلفزيون، وهو أمرٌ ناتج عن قرار استراتيجي يركز على الربحية إضافة إلى الأثر السلبي لأسعار صرف العملات الأجنبية.
ذلك، وشهد قطاع منتجات وحلول التصوير زيادة مطردة على صعيدي المبيعات وإيرادات التشغيل، ويعزى ذلك إلى التحسن في مزيج المنتجات والتحول إلى نماذج ذات قيمة مضافة عالية مثل الكاميرات أحادية العدسة بدون مرآة ومجموعة العدسات القابلة للتبديل، بالإضافة إلى الانخفاض في تكاليف التشغيل. وقد حقق قطاع منتجات وحلول التصوير مبيعات إجمالية بلغت 6.05 مليار دولار أمريكي (670.5 مليار ين) بينما سجل دخل التشغيل 757.4 مليون دولار أمريكي (84 مليار ين).

تتوقع سوني الشرق الأوسط وأفريقيا مزيداً من النمو في السنة المالية الجديدة بعد الإطلاق المقرر لمنتجاتها الجديدة في قطاعات التلفزيون والمنتجات الصوتية وأجهزة التصوير الرقمي. ونذكر من بين المنتجات الجديدة التي تم إطلاقها مؤخراً في المنطقة كاميرا Sony A6400 بدون مرآة وكاميرا RX0 II ذات الحجم الصغير جداً. ومن شأن أحدث أجهزة التلفزيون من سوني Sony Master Series A9G بالإضافة إلى أحدث سماعات الرأس اللاسلكية لإلغاء الضوضاء أن تساهم إيجاباً في إجمالي المبيعات في المنطقة.

انتهى –
نبذة عن سوني الشرق الأوسط وأفريقيا
سوني الشرق الأوسط وأفريقيا م.م.ح. شركة تابعة بالكامل لشركة سوني، وهي المقرّ الرئيسي الإقليمي لمنطقتَي الشرق الأوسط وأفريقيا. وتعمل الشركة في ضمن قسم سوني للإلكترونيات سوني، وتسجيل الوسائط والطاقة، والإلكترونيات المتحركة (أنظمة سمعية في السيّارة) ومنتجات الحاسوب الترفيهية (بلاي ستيشن) في أكثر من 40 بلداً في المنطقة.
إلى جانب صفقات التداول بالأسهم في المنطقة الحرّة في جبل علي في دبي، تدير سوني الشرق الأوسط وأفريقيا عملية تنفيذ أنشطة متعدّدة تضمّ اللوجستيات والمبيعات والتسويق والإعلانات وخدمات العملاء من خلال شركائها ومكاتبها التمثيلية. بالإضافة إلى 262 مكتب خدمات طرف ثالث معترف به، يعزز وجودَ سوني في أسواق مهمّة في المنطقة
التواصل الإعلامي:

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s