مطعم باي تاي يستقبل السنة التايلاندية الجديدة ويحتفي بمهرجان سونغكران وسط أجواء مميزة

مطعم باي تاي يستقبل السنة التايلاندية الجديدة ويحتفي بمهرجان سونغكران وسط أجواء مميزة

الوجهة الفاخرة تقدم قائمة طعام حصرية من 3 أطباق تطيب مشاركتها إلى جانب مجموعة من التجارب التايلاندية التقليدية مقابل 295 درهم إماراتي فقط

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 26 مارس 2019: أعلن ’باي تاي‘، المطعم التايلاندي العريق والمميز بموقعه وسط الممرات المائية لمدينة جميرا، عن إنهاء تحضيراته لاستقبال السنة التايلاندية الجديدة بمجموعة مميزة من الأطباق الشهية والعروض الترفيهية الفريدة التي ستمنح الضيوف تجربة لا تنسى بطابع تايلاندي أصيل.

ويعدّ مهرجان ’سونكغران‘ أحد أشهر المهرجانات وأكثرها شعبية في تايلاند، إذ يحتفي سكان جميع القرى والبلدات بطقوسه من خلال المشاركة في تجمعات التراشق بالمياه، كما يشكل اجتماع أفراد العائلة والأقارب معاً جوهر المهرجان؛ إذ يتشاركون الولائم واحتفالات التخلص من الحظ السيء. ويدعو مطعم ’باي تاي‘ ضيوفه من سكان دبي وزوارها إلى الانغماس في تجربة مفعمة بروح هذا المهرجان الفريد وذلك مدة عشرة أيام بدءاً من 10 وحتى 20 أبريل؛ حيث يتألق المطعم بتصاميمه الاحتفالية وأطباقه الشهية وعروضه الترفيهية، ليوفر لزوّاره فرصة الاستمتاع بتجربةٍ تايلاندية فريدةٍ وأصيلةٍ منذ لحظة وصولهم وحتى مغادرتهم. وتبدأ هذه التجربة الفريدة برحلة على متن قارب العبرة عبر ممرات مدينة جميرا المائية وسط الإطلالات الخلابة وصولاً إلى ’باي تاي‘ الذي يرحب بضيوفه بطريقة تقليدية من خلال تقديم كأس من الماء المنكّه مع قائمة طعام معدّة مسبقاً تزخر بأطايب الأطباق وسط أجواء ساحرة تتخللها عروض الموسيقا الحية والرقص التقليدي الذي تحييه راقصة المطعم المقيمة وانتاكان.

وانطلاقاً من حرصه على تقديم الطقوس الأصيلة التي تميز المهرجان، يتيح مطعم ’باي تاي‘ لضيوفه فرصة المشاركة في طقس المباركة الذي يقام قبل العشاء، وذلك ضمن أجواءٍ ساحرة تنبض بالحياة والبهجة من خلال تصاميمه الداخلية المميزة وأضوائه الاحتفالية الدافئة التي تكتمل مع روح المهرجان وبهجته.

وتماشياً مع أجواء المهرجان، يبدع الشيف أفيشات أماتمونتري قائمة طعام ’سونكغران‘ التي تطيب مشاركتها بين شخصين أو أكثر مقابل 295 درهم إماراتي للشخص الواحد، وتشمل مجموعة من أشهى الأطباق التايلاندية الكلاسيكية بلمسة المطعم المميزة.
وتتضمن المقبلات سلطة ’لاب بلا‘ – المعدّة من قطع سمك القاروص بالتوابل؛ و’جاي هور باي توي‘ طبق الدجاج المقرمش المتبل والملفوف بأوراق الباندان ويقدم مع صلصة الصويا الحلوة والثوم؛ بالإضافة إلى طبق ’تشور موانج ساي فايك‘ المحضّر من فطائر الخضار والتي تعد أحد الأطايب الأساسية خلال المهرجان.

وتشمل قائمة ’سونغكران‘ مجموعة خاصة من الأطباق الرئيسية التايلاندية المميزة التي تضم أنواعاً من الروبيان والسلمون ولحم العجل والهليون وتقدم إلى جانب طبق أرز الياسمين الشهير. ويبرز في القائمة طبق ’تشو تشي جونج‘ المعدّ من الروبيان الطازج المقرمش مع صلصة الكاري الأحمر والليتشي وأوراق اللايم والكزبرة والفلفل الحار الأحمر؛ و’فاد نور ماي فا رانج‘ طبق الهليون المقلي مع الفطر والثوم والفلفل الحار ويقدم مع صلصة المحار كخيار مثالي لرواد المطعم من النباتيين.

وتبرز مهارة أفيشات في ابتكار أطباق حصرية لهذه المناسبة، كطبق ’بلا فاد باشن فروت‘ المحضّر من السلمون المقلي والمقرمش مع الثوم والفليفلة والكاجو والبروكلي التايلاندي والفلفل الحار والحبق ويقدم مع صلصة الباشن فروت؛ وطبق ’نيا فاد كرا باو‘ الذي يوفر للضيوف فرصة الاستمتاع بتذوق لحم عجل واجيو الفاخر المطهو مع الفاصولياء والثوم والحبق الحار ويقدم مع صلصة المحار.

ولأن الوجبة الشهية لا تكتمل دون حلوى، يقدم ’باي تاي‘ حلوى ’كاو نيو ما موانج‘ الكلاسيكية المعدّة من الأرز المحلّى والمانجو وموتشي آيس كريم (حلوى الأرز المحشوة بالآيس كريم) إلى جانب شراب جوز الهند المركز وبذور السمسم. كما يمكن للضيوف الاستمتاع بتوليفة ’باي تاي‘ من الكوكتيلات والموكتيلات المحضرة خصيصاً لهذه المناسبة.

تتوافر قائمة طعام العشاء ’سونغكران‘ 2019 بين 10 – 20 أبريل في مطعم ’باي تاي‘ في فندق ’جميرا القصر‘، وذلك مقابل 295 درهم إماراتي للشخص الواحد متضمنةً أطباق الطعام فقط (أطباق مخصصة للمشاركة بين شخصين على الأقل). يرجى الحجز مسبقاً، إذ يوفر المطعم عدداً محدداً من الطاولات كل ليلة. للحجوزات، يرجى الاتصال على الرقم: 044323232 أو التواصل عبر البريد الإلكتروني: restaurants@jumeirah.com

لمحة حول باي تاي:

يقدّم مطعم ’باي تاي‘، الممتدّ على طول القنوات المائية الخلابة لمدينة جميرا، تجربةً تايلانديةً عريقة تشتهر بتوفير أفضل الخيارات لمحبي المطبخ التايلاندي اللذيذ، وذلك إلى جانب المناظر الخلابة في فندق جميرا القصر الفاخر.
يقدم المطعم وجبات العشاء اللذيذة طيلة أيام الأسبوع مع تقديم وجبة الغداء في عطلة نهاية الأسبوع. وتبدأ هذه التجربة المتميزة مع رحلةٍ لا تنسى على متن قوارب العبرة عبر قنوات مدينة جميرا المائية الفريدة قبل وصول الضيوف إلى المطعم ذي الديكورات التقليدية العريقة.
ويمكن للضيوف ابتداء تجربة تناول الطعام في ’باي تاي‘ مع مشروبات ما قبل العشاء في منطقة الردهة ذات الأجواء الحميمية، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بتناول ألذ المشروبات والكوكتيلات المبتكرة التي يحضرها مجموعة من السقاة المهرة في المطعم.
كما يقدّم ’باي تاي‘ سواءً داخل المطعم أو في الهواء الطلق أشهى أطباق المطبخ التايلندي في دبي، بما فيها الحساء واللحوم والمأكولات البحرية والأطباق المتبّلة بالكاري مع الأعشاب التايلاندية والتوابل، وتقترن هذه الأطباق المتنوعة بتشكيلةٍ متنوعة من المشروبات، بما فيها الأصناف الفاخرة والعالمية من شراب العنب الأحمر إلى جانب شراب الشعير التايلندي، وتوليفات الكوكتيلات التايلندية اللذيذة والمحضرة يدوياً.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s