برنامج “هاي دبي” التلفزيوني يعرض على شاشات طيران الإمارات

برنامج “هاي دبي” التلفزيوني يعرض على
شاشات طيران الإمارات(ICE) بدءا من مارس

دبي- السبت 23/3/2019: بحضور 200 شخص من بينهم الشيوخ ووكبار الشخصيات والمشاهير والاعلاميين، أقيم الحدث الافتتاحي لبرنامج “هاي دبي” يوم 21 مارس في صالة عرض قرقاش ألفا روميو بحضور الشيخ عبيد بن سهيل بن بطي آل مكتوم مع الممثلة وسفيرة الأمم المتحدة صفية العمري وعرابة المسلسل السيدة ثريا العوضي والأبطال والشركاء والرعاة والمنتجين الإيطاليين.

برنامج “هاي دبي” هو جزء من سلسلة برنامج “هاي الإمارات”، المكرس للرؤية الحكيمة للتسامح في دولة الامارات العربية المتحدة، برعاية وزارة التسامح، ووزارة الثقافة وتنمية المعرفة، والهيئة العامة للرياضة وجامعة زايد.
“هاي دبي” هو سلسلة أصلية ناطقة بالإنجليزية، تُترجم بالعربية والإنجليزية، تُصوَّر على أنها وسيلة للتعريف بنهوض وتطور دولة الإمارات العربية المتحدة واعتمادها على التعايش والتسامح بين كل الناس، ويكشف البرنامج النقاب عن إنجازات المرأة وعن الشخصيات الملهمة في مختلف المجالات مثل الثقافة والتراث والفرص والأحداث والترفيه في مدينة المستقبل دبي.
وبدءًا من مارس 2019 ، أصبحت سلسلة “هاي دبي” متوفرة للعرض ضمن شاشات رحلات شركة طيران الإمارات من خلال ICE (شاشات الترفيه والاتصال).
بدأ إنتاج برنامج “هاي دبي” في “عام العطاء” كوسيلة لإعادة العطاء والتقدير للمجتمع والقيادة الحكيمة، وتم الانتهاء من الإنتاج في “عام زايد” وكان على الهواء على تلفزيون دبي ون في وقت الذروة خلال عطلة العيد الوطني (30 نوفمبر – 2 ديسمبر 2018). كما تم عرض السلسلة على الإنترنت من خلال بريد دبي والإمارات 24/7.

وخصت منتجة البرنامج الإيطالية بينديتا بارافيا المعروفة باسمها الفني “برنسيس بي”، سلسلة حلقات برنامج “هاي دبي” إلى جمهور عالمي وعصري، بمستوى تعليمي متوسط إلى عال، يطمح لمستقبل أفضل واعد لإلهامهم للانتقال للعيش في دبي بعد مشاهدة البرنامج، حيث أن النساء مصدر ثمين للتمكين والإثراء للمجتمع بأكمله.
وتقول بينديتا :”من خلال هذه السلسلة أتمنى تقديم أمثلة عن كرم الضيافة الإسلامية والعربية انطلاقاً من دولة الإمارات العربية المتحدة، بيتي الحبيب، البلد الذي يصمم الطريق نحو مجتمع أكثر تماسكاً وأكثر انسجاماً، كما أود أن ألقي الضوء على توفير الكرامة والاحترام لمجموعة متنوعة من السكان يعيشون بانسجام في الامارات، وتؤكد على دور المرأة في أمة إسلامية حقيقية.
وتضيف منتجة البرنامج بينديتا: أود أن أشكر الشيخ عبيد بن سهيل آل مكتوم على حضوره معنا وأشكر السيدة ثريا العوضي والسيدة صفية العمري على الدعم الكبير لهذه الرسالة، وشكرا لجميع السيدات في هذا المشروع وعائلتي على الدعم.”
من جهته أعرب الشيخ عبيد بن سهيل عن سعادته بدعم مجتمع المرأة في دبي.
وقالت السيدة ثريا العوضي: “هاي دبي” مسلسل تلفزيوني إيطالي يركز على نمط حياة السيدة الإماراتية والوافدة في دبي، دبي تلك المدينة متعددة الثقافات حيث تختلط جميع حضارات العالم، وقد واجه منتجو “هاي دبي” الإيطاليون بعض الصعوبات في نشر برنامجهم على تلفزيون دبي ون ، لكنني وبصفتي امرأة إماراتية، تحملت مسؤولية الاقتراب من دبي ون مرة أخرى، وأقنعتهم كيف يقدم هذا البرنامج جانبًا مشرقًا وصورة رائعة لدبي . وأخيرًا ، وبعد جهود مستمرة ، وافق تلفزيون دبي ون على نشر الحلقات، وبهذه المناسبة أحب أن أهنىء “هاي دبي” ودبي ون ودبي.

من جهتها قال الفنانة الكبيرة صفية العمري، أحد أبطال المسلسل: يجب على النساء دعم النساء وهذا هو السبب في أننا جميعًا هنا هذا المساء. وأدعو الجميع لمتابعة “هاي دبي” على شاشات طيران الإمارات أو من خلال الهاتف المتحرك على بريد دبي أو الإمارات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. وأقول دائما: هاي دبي وعيد أم سعيد لجميع السيدات في دبي.

الحلقة الأولى خصصت للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وروح الاتحاد. أما الحلقات الست الأخرى، فتدور حول الشباب، التسامح، السعادة، الثقافة، الرياضة والمستقبل.
في كل حلقة، تشارك 4 سيدات قصصهم الملهمة والمحفزة. حيث تتحدث جميع الشخصيات عن كيفية قيام دولة الإمارات العربية المتحدة ومدينة دبي من تمكينهن من خلال خبراتهن وثقافتهن وتقاليدهن ومهنهن وأنماط حياتهن.

ومن بين السيدات الإماراتيات الملهمات الإثنتي عشر اللواتي شاركن في البرنامج، عائشة سعيد حارب، سعاد محمد الحمادي، شمسة الشامسي، خديجة مصطفى اليوسف، سهيلة مبارك الوالي، خلود محمود الريس، أمينة المعماري، سارة خليفة المبارك، مريم البرطاوي، الشقيقتان شريفة وسامية ناصر يتيم وشهيد أحمد خرام.
أيضاً شاركت إثنتا عشر سيدة مقيمة في البرنامج وهنّ: تينزين تشويانغ، تشيليستي لو توركو، شانتي ثانغراي، سناء ساجان، تالا بدري، العنود غزاوي، ديانا جانيفا، سيمونا بريجيوتا، دارين بربر، اسميرالدا انطون لوبيز، برييالبهارتيا، وعرابة الحلقات الممثلة المصرية القديرة صفية العمري.
وقد شاركت جميع النساء الـ 24 في الإنتاج كمتطوعين، ليشاركن حبهن لدولة الإمارات العربية المتحدة، منهين المقابلة برفع اليد اليمنى، رمزًا للفوز، النصر والحب، وهو شعار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الملهم للأخلاق والنجاح والحب للدولة.
وقد تم تصميم الشعارات الجميلة للبرنامج من قبل علياء الأنصاري، خريجة جامعة زايد من كلية الفنون والمشاريع الإبداعية.

للحصول على صور عالية الجودة ، الرجاء زيارة الموقع الرسمي: www.hidubai.ae
الهاشتاج الرسمي:
# # HiDubai1 # HD1 #weloveShaikhMohammed #winvictorylove

نبذة عن منتجة البرنامج:
الإيطالية بينديتا بارافيا المعروفة باسمها الفني “برنسس بي”، هي خبيرة في العلاقات الدولية وإدارة المشاريع، تعيش في دبي منذ عام 2002، وهي أيضاً مؤلفة ومنتجة، والمؤسسة المشاركة وسفيرة الجمعية غير الربحية “أنجيلز”، من أجل الرعاية الطبية للأطفال المصابين في مناطق االنزاعات المسلحة.
إنها الفنانة الوحيدة في العالم التي حصلت على تقدير اليونسكو لأنها كتبت “أنجيلز – أغنية من أجل السلام” كأهمية أساسية للسلام والتضامن بين البشر.
في عام 2010 في روما، أطلقت رسميا مبادرتها الدولية “الموسيقى والتضامن” دعوة منها للفنانين من جميع أنحاء العالم للمساهمة في موسيقاهم لدعم القضايا الإنسانية. وكذلك نظمت بعثات للسلام في لبنان وكوسوفو بالتعاون مع UNIFIL حيث جمعت شخصياً أدوية من إيطاليا لصالح السكان المحتاجين بالتعاون مع الحكومة الإيطالية.
الإيطالية بينديتا بارافيا قامت أيضاً بتجديد دار الأمل للأيتام في غزة، حيث وفرّت المعدات الأساسية اللازمة لتطويرهم النفسي. في عام 2014 كتبت “إمارات”، مع الشاعر الإماراتي علي الخوار، ومنذ صدور الأغنية في اليوم الوطني الإماراتي، حققت أفضل المبيعات  في الشرق الأوسط في كل من الفئات العربية والدولية في فيرجن ميغاستور.
وتم ترشيح الإيطالية بينديتا بارافيا لتصبح سفيرة اليونسكو لإيطاليا.
في عام 2018 أنتجت أول برنامج تلفزيوني سمي “هاي دبي”، كجزء من برنامج “هاي الإمارات”، المخصص للمرأة في دبي كإشادة بالمدينة وطريقة لإلهام المرأة وتمكينها.
http://www.princessbeemusic.com

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s