هواوي ترتقي بقطاع الحواسيب إلى مستوى آخر عبر طرح حاسوبها المحمول الجديد فائق النحافة والمزود بأحدث مزايا شاشة العرض الكاملة

هواوي ترتقي بقطاع الحواسيب إلى مستوى آخر عبر طرح حاسوبها المحمول الجديد فائق النحافة والمزود بأحدث مزايا شاشة العرض الكاملة

الحاسوب المحمول HUAWEI MateBook 13 يمزج أرقى مستويات الأداء والتنقل ليواكب متطلبات الطلاب والمهنيين الشباب في الإمارات أثناء تنقلهم المستمر

دبي، الإمارات العربية المتحدة -مارس 18، 2019: تلعب التكنولوجيا دوراً محورياً في حياتنا اليومية، حيث تزودنا التقنيات المبتكرة بالمزايا التنافسية التي ترتقي بمستويات كفاءتنا وإنتاجيتنا. ولكن ماذا تعني الإنتاجية؟ غالباً ما يتم تعريف الإنتاجية على أنها الاستخدام الأمثل للموارد بما يتيح لنا إمكانية تسهيل وتبسيط عملنا. وينطبق ذلك بشكل خاص على طلاب الجامعات والمهنيين الشباب الذين لا يزالون في طور التعلم ويتخذون خطواتهم المهنية الاولى في عالم اليوم الذي تهيمن عليه أنماط الحياة السريعة.
وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، أصبحت الاستفادة من التكنولوجيا جزءاً أساسياً من المنظومة التعليمية. فمنذ إطلاق خطة “دبي الذكية” في عام 2014، شهدت دبي تطبيق الكثير من المبادرات الرامية للارتقاء بسوية حياة جميع سكانها وإعداد القوى العاملة التي تستخدم التكنولوجيا الذكية على الوجه الأكمل بما يتيح لها العمل بكفاءة أكبر. وباعتبارها من أهم أدوات التعلم والترفيه، فلا شك أن الحواسيب المحمولة يمكن أن تلعب دوراً محورياً بتعزيز مستويات الإنتاجية في القطاعات ومجالات العمل المختلفة.
وبغية تحقيق التوازن الأمثل بين المظهر الأنيق والابتكار، يرسي الحاسوب المحمول الجديد كلياً HUAWEI MateBook 13 معايير جديدة من نواحي العرض والأداء والترابط بين المنصات المتعددة في مجال الحواسيب المحمولة بقياس 13 بوصة. ويمتاز الحاسوب الجديد بسهولة حمله الفائقة ومظهره الرائع وخفة وزنه الكبيرة ليوفر بذلك مجموعة واسعة من المزايا الفريدة ضمن جهاز واحد يضمن لمستخدمه الوصول إلى مستويات جديدة من الإنتاجية. وتشتمل مزايا حاسوب HUAWEI MateBook 13 على ميزة شاشة العرض الكاملة والتصميم فائق النحافة والهيكل خفيف الوزن والأداء الفائق، فضلاً عن تقنية OneHop التي تتيح مشاركة ونقل الملفات الضخمة لاسلكياً بسرعة فائقة؛ ما يجعله واحداً من أفضل الكمبيوترات المحمولة لهذا الموسم.
وتم تصميم كمبيوتر HUAWEI MateBook 13 ليلائم احتياجات المستخدمين الشباب من جيل الألفية وما بعده، والذين يتطلعون باستمرار للحصول على أجهزة تواكب نمط حياتهم النشيط، حيث يدعم أنماط الاتصال بين الأجهزة الذكية والحواسيب المكتبية لضمان سهولة الاتصال والتفاعل سواء أثناء إعداد بحث جامعي أو إطلاق مشروع جديد في العمل. ومع تنامي حضور الكمبيوترات المحمولة فائقة النحافة، فقد برهنت الكمبيوترات المحمولة بقياس 13 بوصة على أنها تشكل الحافز الأهم للمتطلبات السائدة بفضل مزاياها التي تشمل زيادة نسبة الشاشة مقابل الهيكل، وتصميمها العصري الأنيق، ودقة عرضها العالية، ووحدة معالجة الرسوميات المتميزة، ومستشعر بصمة الإصبع ذو الأداء الفائق.
وتم تصميم مزايا HUAWEI MateBook 13 المبتكرة استناداً إلى تفضيلات المستخدمين المتغيرة والذين يتطلعون للحصول على أجهزة سهلة الحمل بما يلائم أنماط حياتهم النشطة. ونظراً لكونها الرفيق الأمثل بالنسبة للخريجين الجامعيين والمهنيين الشباب أثناء العمل واللعب في عالم اليوم شديد الترابط، فقد حازت المجموعة الجديدة من كمبيوترات هواوي المحمولة على عدد من الجوائز المرموقة خلال فعاليات “المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة” الذي أقيم في الشهر الماضي بمدينة برشلونة الإسبانية. وفيما يلي أسباب هذا التكريم.
ضورة كاملة ومنظور أوسع
سواء كان المستخدم يدرس تصميم الرسوميات أو كان يرغب بقضاء وقت ممتع، فإن حاسب HUAWEI MateBook 13 الذي يمتاز بمعدل الشاشة إلى الهيكل البالغ 88% وحوافه البالغ عرضها 4.4 مم يوفر مساحة أكبر لعرض رسومات فائقة الوضوح وتنبض بالحيوية بما يثري خيال المستخدم. كما ينطوي الحاسوب على مزايا ضبط السطوع والتي تتيح للمستخدمين مشاهدة المعلومات المعروضة على الشاشة بوضوح حتى تحت أشعة الشمس في الهواء الطلق، ومتابعة كتابة أبحاثهم أثناء قضاء أوقات ممتعة خارج المنزل.
عالمك بين يديك

لا تقتصر مزايا حاسب HUAWEI MateBook 13 على الأداء الفائق، بل تتعداه إلى سهولة الحمل والتنقل. وبفضل حوافه فائقة الدقة، يمتاز الحاسوب الجديد بشاشة عرضه البالغ قياسها 13 بوصة (أي أنه أصغر من ورقة بقياس A4). ومن خلال هيكله فائق النحافة والبالغ وزنه 1.3 كيلوجرام فقط، يشكل حاسب HUAWEI MateBook 13 الجهاز الأمثل بالنسبة للمستخدمين الذين يفضلون أنماط الحياة النشطة خارج المنزل ويرغبون في الوقت نفسه بالبقاء على تواصل.

تطبيق OneHop لنقل الملفات الكبيرة

نحتاج جميعاً إلى نقل الملفات بين الهواتف الذكية والكمبيوتر، ويعتمد الكثيرون على تطبيقات المحادثة الفورية لنقل هذه البيانات، إلا أن هذا الخيار ليس عملياً تماماً ويستغرق الكثير من الوقت والجهد. أما HUAWEI MateBook 13، فيتيح نقل الملفات حتى الكبيرة منها باستخدام تطبيق HUAWEI OneHop المحدّث. ويتيح التطبيق الآن نقل ملفات الفيديو والصور من الهاتف إلى الكمبيوتر بضغطة واحدة، حيث يمكن نقل ما يصل إلى 500 صورة بدقيقة واحدة، أو نقل ملف فيديو بحجم 1 جيغابايت خلال 35 ثانية فقط.
القوة والأناقة

لم يعد الكمبيوتر المحمول مجرد أداة للعمل أو الترفيه، بل تحول إلى انعكاس حقيقي عن شخصية المستخدم ونمط حياته. ويبحث الجيل الشاب اليوم عن التصميم الأنيق والملفت للنظر، دون التفريط بالمواصفات التقنية المتقدمة، وهو ما يقدمه HUAWEI MateBook 13 من خلال التصميم المعدني البسيط والأنيق في الوقت ذاته. وبالإضافة إلى المظهر الرائع، فإن الهيكل المعدني يؤمن حماية متقدمة للكمبيوتر المحمول، حيث أنه مقاوم للخدوش والصدمات. وحتى الشاشة، فقد صنعت من الزجاج المدعّم المقاوم، الذي يمنح المستخدم الثقة الكاملة ليصطحب الكمبيوتر معه حيث أراد دون أي خشية أو قلق.
عمر أطول للبطارية ليلائم نمط حياتك

يعد عمر البطارية من أهم العوامل التي تجعل من أي كمبيوتر محمول ملائماً للحياة العصرية. فنحن ننتقل دوماً من مكان إلى آخر، ونعمل على الطريق، ولذلك نحتاج إلى كمبيوتر محمول لا تنتهي بطاريته بسرعة. فآخر ما نحتاجه هو جهاز آخر نقلق بسبب شحن يطاريته كل يوم. ومع البطارية بسعة 41.7 واط ساعي، سنحصل على 7 ساعات متواصلة من العمل دون الحاجة للشحن!

من العمل إلى الترفيه في مكان واحد

بعد يوم شاق وطويل في العمل، ليس هناك ما هو أفضل من قضاء وقت ممتع لاستعادة نشاطنا. يتيح كمبيوتر HUAWEI MateBook 13 المحمول الاسترخاء والاستمتاع بحضور فيلم أو مقاطع فيديو مضحكة، من خلال تقنية Dolby Atmos® الرائعة التي تتيح تقنيات وتأثيرات صوتية متقدمة وتجربة ترفيهية عالية. ولحماية أعيننا من الاستخدام الطويل لأجهزة الكمبيوتر، حيث يقضي الكثيرون منا غالبية يومهم أمام الشاشات للعمل أو التسلية، تقدم هواوي تقنية راحة العين في الهواتف المتحركة والكمبيوترات المحمولة التي تنتجها الشركة، حيث تعمل هذه التقنية على فلترة اللون الأزرق القوي لإراحة العين وتخفيف الضغط عنها.
مهام متعددة وأداء متقدم
عند شراء HUAWEI MateBook 13، لن نحتاج إلى إدخال كلمات السر في كل مرة نغادر فيها الطاولة لشرب كأس من الماء، حيث تقدم هواوي وللمرة الأولى في كمبيوتر محمول تصنعه يعمل بنظام ويندوز زراً خاصاً للتشغيل، يحفظ بيانات بصمة الإصبع عند الضغط عليه، ويعيد فتح الكمبيوتر بضغطة واحدة دون الحاجة لإدخال كلمة السر أو استخدام ماسح بصمة الإصبع.
السعر والتوافر
يتوفر كمبيوتر MateBook 13 المحمول بنسختين، تعمل الأولى بمعالج Intel Core i7-8565U من الجيل الثامن، مع قدرة تخزينية 512 جيغابايت بتقنية SSD، باللون الرمادي الأنيق، وبسعر 3999 درهماً. أما النسخة الثانية فتأتي مع معالج Intel Core i5 8265U وسعة تخزينية 256 جيغابايت بتقنية SSD، باللون الفضي وبسعر 2999 درهماً. تضم كل من النسختين ذاكرة مؤقتة بسعة 8 جيغابايت، وبطاقة رسوميات Intel UHD Graphics 620، وبطارية بسعة 42 واط ساعي تتيح 9.6 ساعة من حضور الفيديو، مع تقنية الشحن السريع ومايكروفونين وسماعتين مزودتين بتقنية Dolby ATMOS. تأتي جميع كمبيوترات MateBook 13 مع ضمان لمدة 12 شهراً.
-انتهى-
نبذة عن مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين
تعتبر مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين واحدة من ثلاث مجموعات أعمال منضوية تحت مظلة شركة هواوي، وتوفر مجموعة متنوعة من المنتجات بما فيها أجهزة الهواتف المتحركة، والاكسسوارات الرقمية، والأجهزة اللوحية، والحواسيب المحمولة. وتتوافر منتجات وخدمات هواوي في أكثر من 170 بلداً، وتستخدم من قبل ثلث سكان العالم. وفي عام 2018، حلت المجموعة في المرتبة الثانية في العالم من حيث حجم شحنات الهواتف الجوالة.

وقد انعكس النمو السنوي الكبير الذي تحققه الشركة في النهوض الكبير الذي حققته علامة هواوي والذي جعلها واحدة من العلامات التجارية الرائدة على مستوى العالم. ففي عام 2018، احتلت هواوي المرتبة 48 ضمن قائمة ’براندز‘ لأفضل 100 علامة تجارية عالمية، والمرتبة 79ضمن قائمة ’العلامات التجارية الأكثر قيمة والتي أصدرتها مجلة ’فوربس‘. فضلا عن ارتقائها إلى المرتبة الخامسة عالميا من حيث أكثر الشركات استثمارا في الأبحاث و التطوير والتي تصدرها لإئحة الاستثمار في الأبحاث و التطوير الصناعية الصادرة عن الاتحاد الأوروبي (2018) .

وباعتبارها مجموعة رائدة في تكنولوجيا المعلومات، تخصص هواوي قسماً كبيراً من ايرادات مبيعاتها السنوية لجهود الأبحاث والتطوير، وقامت بإنشاء 14 مركزا للبحوث في جميع أنحاء العالم. ومن ضمن هذه المرافق مركز هواوي لأبحاث الجماليات في باريس. كما قامت هواوي بإنشاء مركز جديد للأبحاث والتطوير في ’مختبر ماكس بيريك للابتكار‘ في مدينة فِتسلار في ألمانيا، حيث تتشارك هواوي وشركة ’لايكا‘ في مجال الأبحاث التكنولوجية لتطوير كاميرات الأجهزة المحمولة وجودة الصور.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://consumer.huawei.com/ae-en/
وللحصول على تحديثات منتظمة حول ’هواوي لأعمال المستهلكين‘، يرجى متابعتنا على الصفحات التالية:

فيسبوك: http://facebook.com/HuaweiDevice
تويتر: https://twitter.com/HuaweiArabia
يوتيوب: http://youtube.com/HuaweiArabia
إنستاجرام: https://instagram.com/huaweiarabia

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s