مسابقة كي بي إم جي الدولية لدراسة حلول الأعمال (KICC) تحفز الابتكار ومواجهة التحديات الحالية

مسابقة كي بي إم جي الدولية لدراسة حلول الأعمال (KICC) تحفز الابتكار ومواجهة التحديات الحالية
بين الطلاب المتفوقين في جامعات دولة الإمارات العربية المتحدة/دول مجلس التعاون الخليجي

دبي؛ 21 فبراير 2019: استقطبت مسابقة كي بي إم جي مجموعة من طلاب الجامعات المتفوقين على مستوى المنطقة. ويهدف هذا الحدث السنوي إلى تقييم مستويات الإبداع ومهارات حل المشكلات حيث يتم وضع حلول مبتكرة لمواجهة التحديات وحل المشكلات العالمية المعقدة الراهنة.
تتميز هذه المنافسة بالمغامرة والخبرة التعليمية كونها فرصة لطلاب الجامعات المتميزين لتحدي أنفسهم فكرياً في وضع سيناريوهات الأعمال.
تضمنت قائمة الفائزين في نسخة دولة الإمارات لهذا العام فريق أورانج ثاندر من معهد روشيستر للتكنولوجيا والمؤلف من أربعة أعضاء هم أجنيكا باتوارضان ويوحان يعقوب وشيماء مويز وعبد الله خان
وشملت مرحلة الخليج الأدنى لهذا العام مشاركة إجمالي 12 فريقاً مؤلفاً من 48 طالباً عبر مختلف المؤسسات التعليمية في جميع أنحاء الإمارات، بما في ذلك الجامعة الأمريكية في الشارقة وجامعة الغرير وجامعة هيريوت وات ومعهد روشيستر للتكنولوجيا (RIT) وجامعة دبي وكليات التقنية العليا جامعة ميدلسيكس وجامعة الشارقة. وسوف يشارك الفريق الفائز مع فرق من 26 دولة أخرى في النهائيات العالمية المقامة في دولة الأرجنتين.
وفي هذه الدورة، تم تكليف الطلاب المشاركين بتطوير وتقديم ابتكارات من شأنها تحسين حياة الأفراد وتعزيز مستوى رفاهيتم في المجتمعات المحتاجة؛ حيث يُسمح للفرق المشاركة اختيار أي شركة (سواء تهدف إلى الربح أو لا تهدف إلى الربح) للعمل معها لتطوير فكرة ما تسهم في ابتكار وتحويل وتطوير نماذج الأعمال الحالية في الشركة المختارة من خلال وضع آليات وتقنيات وخدمات جديدة.
وقال بيتر هاوجارد، رئيس قسم الموارد البشرية والأداء والثقافة لدى كي بي إم جي لوار جلف: ” تتيح مسابقة كي بي إم جي الدولية لدراسة حلول الأعمال (KICC)” للمشاركين فرصة التنافس مع كوكبة من الطلاب المتميزين من جميع أنحاء العالم لمواجهة بعض التحديات الرئيسية التي نوجهها اليوم. ونؤمن بأن هذه المباردة تمثل منصة مثالية للمشاركين تمكنهم من الإنطلاق في رحلة التعلم في ظل استكشاف الابتكارات الجديدة التي تؤهلهم ليكونوا مستشارين أعمال محترفين.
وأضاف بيتر: “أظهر المشاركون بعض المهارات والكفاءات الفائقة، ونحن سعداء جداً بهذا المستوى من المهارة والفكر الإبداعي؛ ويستعدون الآن لخوض الاختبار النهائي الذي سيقيّم مهاراتهم ومستوى فكرهم في كيفية تقييم القضايا العالمية ومواجهة مشكلات الأعمال واكتشاف كيف تساهم أفكارهم في إحداث الفارق في عالم الواقع.”
تمثل مسابقة كي بي إم جي الدولية لدراسة حلول الأعمال (KICC) أيضًا فرصة للشركات الأعضاء لدى كي بي إم جي لمشاركة بعض خبراتها مع قادة الأعمال المحتملين مستقبلاً ومساعدتهم في الإعداد لمستقبلهم المهني. وتتضمن المسابقة جانب أساسي من الشمولية والتنوع، حيث يتكون كل فريق من أربعة أعضاء شريطة أن يضم كل فريق طالب أو طالبة كحد أدني وأن يتضمن مشارك من كليات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) على الأقل. وتساعد هذه المعايير في تعزيز وعي الطلاب حول إمكانيات التنوع والشمولية في الفريق؛ والذي من شأنه وضع تصورات مختلفة لإيجاد حلول مبتكرة للقضايا للراهنة.
هذا وسوف يشارك المتأهلون من كل دولة في التصفيات النهائية للعام 2019 التي ستقام في بوينس آيرس بالأرجنتين. وسوف تعمل الفرق الـ 26، على مدى ثلاثة أيام خلال شهر أبريل، على تطوير حلول مبتكرة مرتكزة على النتائج وتقديمها إلى لجنة تحكيم كي بي إم جي التي تتمتع بمعرفة وخبرات متنوعة في قطاع الأعمال. وستخوض الفرق عدة جولات على أن يتم الإعلان عن فائز واحد فقط في مسابقة كي بي إم جي الدولية لدراسة حلول الأعمال (KICC) للعام 2019.
انتهى

نبذة عن “كي بي إم جي إنترناشيونال”
إن “كي بي إم جي” شبكة عالمية من شركات الخدمات المهنية التي تقدم خدمات التدقيق والضرائب والاستشارات. إننا نقدم خدماتنا في 153 دولة ولدينا أكثر من 207,000 موظف يعملون لدى الشركات الأعضاء في مختلف أنحاء العالم. إن الشركات الأعضاء المستقلة في شبكة كي بي إم جي هي شركات تابعة لـ “كي بي إم جي إنترناشيونال كوبوريتيف” (“كي بي إم جي إنترناشيونال”)، شركة سويسرية. تمثل كل شركة من الشركات الأعضاء لدى “كي بي إم جي” كياناً قانونياً منفصلاً ومستقلاً بذاته وتصف نفسها بذلك.

نبذة عن مسابقة كي بي إم جي الدولية لدراسة حلول الأعمال (KICC)
عبارة عن مسابقة سنوية تستقطب طلاب الجامعات أو الحاصلين على درجة البكالوريوس لمواجهة بعض التحديات العالمية المعقدة. يعمل المشاركون ضمن فرق تتألف من أربعة أعضاء لكل فريق يتعاونون معاً لاستكشاف القضايا العالمية والتعامل مع مقترحات الشركات الكبيرة، الأمر الذي يمكنهم من خوض تجارب مهنية حقيقية كمستشارين أعمال محترفين.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s