“العين” يحافظ على الصدارة في ختام الجولة الثانية من منافسات كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو

“الوحدة” وصيفاً و”الجزيرة” ثالثاً
“العين” يحافظ على الصدارة في ختام الجولة الثانية من منافسات كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو

الأندية تضع الجولة النهائية في الثاني من مارس المقبل نصب أعينها
صقر القاسمي: الجوجيتسو تحظى بشعبية كبيرة نظراً لتطورها المستمر
طارق القاسمي: نمو أعداد المشاركين والحضور يعد بمستقبل مبهر للبطولة
المدفع: اهتمام القيادة أسهم في نجاح البطولات على جميع المستويات
الهاجري: توفير أعلى مستويات التنظيم والدعم بهدف إنجاح البطولة
البطران: نجاح البطولة دليل ثقة القيادة بإمكانيات الأندية والشباب
العويس: تنظيم البطولة بالشارقة ثمرة للتعاون مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو

الشارقة، دولة الإمارات العربية المتحدة، 26 يناير 2019: حافظ نادي العين على صدارته في الترتيب العام لبطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة للجوجيتسو في ختام الجولة الثانية التي أقيمت (اليوم السبت) بنادي الشارقة الرياضي، وذلك بعد منافسات استثنائية جمعت بين 11 نادياً على مستوى الدولة، في سعيها للوصول إلى منصة التتويج خلال الجولة النهائية التي ستقام في الثاني من مارس المقبل.
وشهدت الجولة الثانية من البطولة، اكتشافاً لمهارات فردية متميزة وجديدة، بالنظر إلى اللعب النوعي والتقنيات الجديدة التي أظهرها اللاعبون على أبسطة البطولة الثلاث.
وتحظى بطولة كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو باهتمام كبير على مستوى اللاعبين والأندية باعتبارها تقام للمرة الأولى ضمن الموسم الرياضي 2018 – 2019، وبعد انطلاقتها الأولى في نوفمبر من العام الماضي.
وتصدر نادي العين المشهد بمجموع 414 نقطة وعدد ميداليات بلغ 9 ذهبيات، و3 فضيات، و5 برونزيات، بينما حل نادي الوحدة في المركز الثاني بمجموع 290 نقطة، وعدد ميداليات بلغ، ذهبيتان، و7 فضيات، و4 برونزيات، أما عن المركز الثالث فكان من نصيب نادي الجزيرة بمجموع 132 نقطة وعدد ميداليات، ذهبية واحدة، و3 فضيات، و3 برونزيات.
وحضر فعاليات الجولة الثانية من منافسات كأس نائب رئيس الدولة، الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، والشيخ طارق بن فيصل القاسمي أحد أبطال لعبة الجوجيتسو على المستوى الإقليمي والعالمي، وسعادة خالد عيسى المدفع الأمين العام المساعد بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وسعادة عيسى هلال الحزامي الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي، وسعادة المهندس سليمان عبدالرحمن الهاجري عضو مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي الثقافي رئيس إدارة الألعاب الفردية.
كما حضر البطولة، السيد سعيد مطر فيروز عضو مجلس نادي الشارقة الرياضي، والسيد عبدالرحمن علي المليحي عضو إدارة الألعاب الفردية في نادي الشارقة، والسيد أحمد عبد الرحمن العويس رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، والسيد يوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، والسيد محمد المرزوقي مدير إدارة التسويق والمالية في اتحاد الإمارات للجوجيتسو، والسيد عبدالله الزعابي مدير الإدارة الفنية بالإنابة في اتحاد الإمارات للجوجيتسو.
وتنافس اللاعبون من مختلف أندية الدولة ضمن ثلاث فئات تتمثل في فئة الرجال فوق سن 21، وفئة الشباب تحت سن 21، وفئة الناشئين تحت سن 15، و16، و17، سعياً لاقتناص أكبر عدد من الميداليات الملونة، والفوز بواحد من أغلى الألقاب على رياضة الجوجيتسو بدولة الإمارات ورفع كأس البطولة ذو التصميم الفريد مع نهاية ثالث جولات البطولة والمقرر انعقادها في دبي.
أعلى مستويات التنظيم
وتوجه الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة الرياضي بالشكر والتقدير إلى القيادة الرشيدة على اهتمامها بلعبة الجوجيتسو، وإلى اتحاد الإمارات للجوجيتسو تبنيه أعلى مستويات التنظيم لتخرج البطولة من إمارة الشارقة بهذا الشكل المبهر، ولتكون بجدارة واحدة من أهم البطولات في دولة الإمارات.
وأشار الشيخ صقر بن محمد القاسمي، إلى أن رياضة الجوجيتسو باتت اليوم تحظى بشعبية كبيرة على مستوى الدولة، وذلك بالنظر إلى التطورات المستمرة التي تشهدها، متمنياً التوفيق للجميع، منوهاً بالحضور النوعي للبطولة، من لاعبي وأندية في مشهد يؤكد أن الجميع اليوم فائز على بساط البطولة.
نمو أعداد المشاركين
أعرب الشيخ طارق بن فيصل القاسمي عن فخره بحضور ومتابعة منافسات الجولة الثانية من كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، مشيراً إلى أن البطولة تعتبر إضافة نوعية متميزة يقدمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو للشباب المواطن، عبر توفير بطولات ومنافسات وفعاليات مهمة، قادرة على تعزيز مهاراتهم وتطويرها في رحلة الاحتراف.
وأكد القاسمي أن مستوى الحضور سواء من لاعبين أو مشاركين، يشهد نمواً ملموساً وهو ما يضع هذه البطولة على قائمة البطولات الواعدة التي ستشهد توسعاً خلال المرحلة المقبلة، وهو ما يتطلب بالتالي زيادة عدد الأبسطة في المستقبل لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المشاركين تحت مظلة الأندية.
وكان اتحاد الإمارات للجوجيتسو قد اعتمد نظام جوائز يمنح من خلاله الجائزة الكبرى إلى الأندية الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى مع نهاية ثالث جولات البطولة، وفقاً لمجموع النقاط التي حصلوا عليها على مدى جولات البطولة.
دعم القيادة
رفع سعادة خالد عيسى المدفع الأمين العام المساعد بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، آيات الشكر والعرفان للقيادة الرشيدة التي أولت اهتماماً كبيراً برياضة الجوجيتسو وهو أحد مفاتيح نجاح البطولات والفعاليات التي ينظمها الاتحاد على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.
وأضاف المدفع: “إن تنظيم بطولة أخرى مخصصة للمواطنين ضمن الموسم الرياضي من شأنه إبراز المستوى المتطور للأندية في لعبة الجوجيتسو، في خطوة من شأنها رفد لاعبي الأندية بالخبرات وتقنيات اللعب اللازمة للوصول إلى منصة التتويج”.
وأشار المدفع إلى أن البطولة شهدت مستويات متميزة تليق باسمها، وإذ نثمن دور اتحاد الإمارات للجوجيتسو إقامتها وتنظيمها لهذه البطولة وفق أعلى المستويات، إلى جانب جهود فريق العمل الحثيثة التي أثرت الموسم الرياضي للعبة الجوجيتسو وعززت من مكانة هذه الرياضة المتميزة على مستوى الدولة.
استعدادات نوعية
وقال سعادة المهندس سليمان عبد الرحمن الهاجري عضو مجلس إدارة نادي الشارقة ورئيس إدارة الألعاب الفردية: “إن بطولة صاحب السمو نائب رئيس الدولة للجوجيتسو تعتبر حدثاً مهماً واستثنائياً في مسيرة اللاعبين والأندية على حد سواء، وهو ما دفعنا للبدء بالتحضيرات مبكراً بهدف تحقيق أعلى معايير الاستضافة ونجاحها”.
وأشار الهاجري إلى أن نادي الشارقة الرياضي يفخر بأن تكون بطولة كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو أول بطولة تقام في الصالة الرياضية المغلقة بعد إنجاز أعمال تجديدها وتطويرها بالكامل، والتي تسعى إلى توفير أجواء رياضية احترافية ومريحة للجميع.
وحظيت الصالة الرياضية المغلقة في نادي الشارقة الرياضي، بحضور كبير من المشجعين، وذلك بعد تدشينها لأول مرة منذ إجراء أعمال التطوير والتجديد. وأظهر الحضور دعماً كبيراً لمساندة أنديتهم وامتلأت المدرجات بالمشجعين من ذوي اللاعبين ومدربيهم وزملائهم وهواة اللعبة بشكل عام، في مشهد يؤكد على الحضور الراسخ لرياضة الجوجيتسو بين مختلف فئات المجتمع المحلي وبما ينسجم مع أهداف اتحاد الإمارات للجوجيتسو المستمرة.
وفي هذا الإطار قال الهاجري: “حرصنا من خلال هذه البطولة على توفير الدعم اللوجستي، والتنظيمي، والبروتوكولي، وتجهيز مرافق اللاعبين والتنسيق للمواصلات، ومواقف السيارات، وذلك لنتمكن من استيعاب الأعداد الكبيرة المتوقعة من أعضاء الفرق المشاركة والجماهير”.
ثمرة تعاون استراتيجي
أعرب السيد أحمد عبد الرحمن العويس رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس عن فخره بمشاركة فريقه في بطولة تعتبر من أغلى البطولات الوطنية في رياضة الجوجيتسو.
وأشار العويس إلى أن تنظيم هذه البطولة في الشارقة، يعتبر ثمرة تعاون استراتيجي بين الأندية واتحاد الإمارات للجوجيتسو الذي نجح خلال السنوات الماضية من ترسيخ مكانته وتعزيز انتشار هذه اللعبة بين مختلف فئات المجتمع، وازدياد أعداد اللاعبين بشكل استثنائي خلال الفترة الماضية.
وأشار العويس إلى أن اللاعبين في إمارة الشارقة استعدوا بكل الإمكانيات المتاحة وعلى مستوى جميع الأحزمة والأوزان وفي مختلف الفئات للفوز وتحقيق رصيد متميز ضمن هذه البطولة الاستثنائية.
استمرارية الدعم
ثمّن السيد يوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو الدعم الذي قدمه نادي الشارقة الرياضية واستضافته لبطولة كأس نائب رئيس الدولة، مشيراً إلى أنه يعتبر امتداداً للتعاون القائم بين الاتحاد ومختلف الأطراف المعنية على مستوى الدولة في سبيل تعزيز مكانة رياضة الجوجيتسو وانتشارها.
وقال البطران: “تتمتع هذه البطولة بوضع خاص لكونها تحمل اسم سيدي صاحب السمو نائب رئيس الدولة، فهي تعد دليلاً على إيمان القيادة بتشجيع المواهب والأندية والشباب في الاستمرارية”.
وأضاف البطران: “إن كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة إضافة قيمة وهامة لأجندة البطولات المحلية لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، وما نراه اليوم من إقبال كبير من اللاعبين والأندية تأكيد على المستوى الفني الذي يمتلكونه للمنافسة ودليل على تحقيق رؤيتنا الرامية إلى تعزيز حضور لعبة الجوجيتسو وبناء جيل قوي واعد، قادر على تمثيل الإمارات في المحافل الدولية”.
وأضاف البطران: “نشهد اهتماماً متزايداً من الأندية ورؤسائها بالمساهمة في تعزيز حضور رياضة الجوجيتسو وإثراء مستوى لاعبيها وعقد معسكرات التدريب الفاعلة ودعم البطولات بكل الإمكانيات المتاحة بدءاً من الاستضافة وحتى تسخير كافة الموارد لضمان مشاركة قوية للاعبين”.
وتوجه البطران بالشكر والتقدير للشركاء الاستراتيجيين والإعلاميين، دائمي التواجد والدعم لمختلف أنشطة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، والذين يعتبرون بمثابة فريق ممتد للاتحاد وشريك أساسي في مسيرة جوجيتسو الإمارات.
فخر الفائزون
قال اللاعب أحمد علي الزعابي الفائز بذهبية وزن 50 كيلوجرام فئة الحزام الأزرق من نادي بني ياس أن هذه البطولة تعتبر واحدة من أهم الفرص التي أتاحت لهم ممارسة رياضة الجوجيتسو في أجواء احترافية بالنظر إلى قانون اللعب بالحزام المفتوح.
وأشار اللاعب إلى أنه شارك مسبقاً في بطولات أبوظبي جراند سلام بأبوظبي وريودي جينيرو إلا أن هذه البطولة تختلف عن غيرها بالنظر إلى إتاحتها الفرصة لخوض المنافسات مع مستويات متقدمة ولاعبين أكثر خبرة.
من جانبه، أشار اللاعب سعيد المزروعي من نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، من فئة الحزام البنفسجي وزن 62 كيلو جرام، إن هذه أول مشاركة له في جولات كأس نائب رئيس الدولة.
وأشار المزروعي إلى أنه استطاع أن يكتسب خبرة فنية من خلال احتكاكه مع لاعبين من أحزمة أخرى للتعرف على مهارات جديدة، وتأهيله للوصول إلى مرحلة جديدة من المنافسات لخوض الاختبارات المقبلة، ومثيل الدولة في البطولات المقبلة.
ميدالية البطولة
وحرص اتحاد الإمارات للجوجيتسو على تقديم ميدالية مميزة للاعبين الفائزين بما تتضمنه من تصميم مبتكر يشمل شعار الاتحاد، وعلم دولة الإمارات، لتعبر عن حالة الفخر التي تتمتع بها البطولة، ولتكون ميدالية مميزة في النسخة الأولى من الكأس الذي تقام منافساته لأول مرة في الموسم الرياضي 2018 – 2019.
التفاصيل الفنية للبطولة
وتتركز التفاصيل الفنية للبطولة على تأهيل لاعبي الأندية المحلية من خلال مشاركتهم في منافسات تتبنى معايير وقوانين مشابهة لتلك المعتمدة لدى البطولات الآسيوية والدولية، ما يمكّن اللاعبين من التعرف على الآليات والتقنيات المطبقة في هذه المنافسات، وبناء لياقتهم البدنية التي ستؤهلهم للمنافسة على ألقاب دولية في مراحل لاحقة.
ويتبنى اتحاد الإمارات للجوجيتسو أسلوباً تحكيمياً مختلفاً يعرف باسم (دور بالإعادة) والذي سيضمن للاعبين الخاسرين فرصة العودة للعب مباراة ثانية قبل خروجهم نهائياً ليتمكنوا من المنافسة على الميدالية البرونزية.
جدول بطولات الموسم 2018 – 2019
وتعتبر الجولة الثانية من كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو، هي ثالث المنافسات التي تقام منذ بداية العام 2019، في وقت يستعد مجتمع الجوجيتسو لاستقبال بطولة التحدي للجوجيتسو في الفترة من 7 – 9 فبراير بأبوظبي، وتليها بطولة رأس الخيمة الدولية لمحترفي الجوجيتسو يومي 22 و23 فبراير.
وفي مارس، سيقام نهائي كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو في الثاني من مارس، تليه الجولة الثالثة من بطولة أم الإمارات للجوجيتسو في 29 مارس، فيما يختتم الموسم الرياضي منافساته بالجولة النهائية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو في 30 مارس.
الشركاء يواصلون الدعم
ومن جانبهم، يواصل الشركاء الاستراتيجيون والإعلاميون تقديم الدعم لمختلف البطولات والمنافسات، حيث تحظى بطولة الفجيرة الدولية بدعم كبير واستثنائي، وهم، أبوظبي للإعلام الشريك الإعلامي الرسمي، وبالمز الرياضية الشريك الاستراتيجي، وشركة إعمار العقارية وهي مطور أساليب الحياة العصرية، إلى جانب الطاير موتورز لاند روﭬر شريك السيارات الحصري، وقنوات أبوظبي الرياضية وهي القناة الرياضية الرسمية ومصرف أبوظبي الإسلامي وهو الشريك الماسي، وشركة بترول أبوظبي الوطنية وهي شريك الطاقة، والشريك الحكومي المتمثل بوزارة الداخلية، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” وهي شركة الرعاية الصحية، إلى جانب الشركاء الذهبيين والمتمثلين بدولفين للطاقة، وآفاق الإسلامية للتمويل، والمسعود للسيارات، وشركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية، والإمارات العالمية للألمنيوم ودائرة الثقافة والسياحة، هذا إلى جانب الشركاء الداعمين أبرزهم الشريك الفضي وهو مجموعة الصقر المتحدة وجريدة الاتحاد وهي الجريدة العربية الرسمية التي تهدف إلى زيادة الوعي والاهتمام المحلي والعالمي بهذه الرياضة، بما يضمن إطلاع الجماهير على كافة التطورات والمستجدات والنتائج.
-انتهى-

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s