Blueair Unveils State-of-the-art Intelligent Range of Car Air Purifiers in UAE

بلو إير تكشف عن مجموعة ذكية ومتطورة من أجهزة تنقية الهواء في دولة الإمارات

جهاز تنقية الهواء الجديد للسيارات من بلو إير يزيل الملوثات السامة وينقي هواء المقصورة في 6 دقائق
تقنية HEPASilent™ الفريدة تضمن تنقية الهواء بواقع 99.97%
إزالة عوادم السيارات والبقايا الملوثة على الطريق وحبوب الطلع والجراثيم و الجزيئات الملوثة
جهاز ذكي يعمل بأنظمة الاستشعار والنمط التلقائي واتصال بلوتوث
مصمم لمراعاة السلامة
تم اختباره وفقاً للمعايير العالمية

دبي، 23 أكتوبر 2018: في أعقاب أبحاث تشير إلى ان الهواء الداخلي في مقصورة السيارة يحتوي على ملوثات وجزيئات دقيقة ضارة بصحة الإنسان تفوق تلك الموجودة في الهواء على الطريق بنسبة 100%، كشفت اليوم بلو إير، الرائدة عالمياً في حلول تنقية الهواء، عن جهازها المتطور لتنقية الهواء في السيارات والشاحنات والمركبات البرية الأخرى.

وفيما يحظى تلوث الهواء بأولوية بارزة في اجندة عمل دولة الإمارات، تم اختيار دبي لتكون أول سوق في العالم تشهد طرح المجموعة الجديدة والذكية من أجهزة تنقية أجواء السيارة من بلو إير.

في هذا الصدد قال دانييل هاغستروم، الرئيس التنفيذي لدى بلو إير خلال فعالية إطلاق الجهاز الجديد في دبي: “يمضى الركاب بالمتوسط 10 ساعات أسبوعياً في التنقل داخل المركبات، وينطبق هذا بشكل أساسي على دولة الإمارات حيث لا يعتبر المشي وركوب الدراجات من وسائل التنقل الشائعة. ولتلبية احتياجات المستهلكين للهواء النظيف في السيارات، عملنا على تعزيز خبراتنا في مجال تنقية الهواء وأفضل التقنيات في المجال لنستخدمها في شريحة جديدة من المنتجات، والتي أفخر اليوم بتقديمها للمقيمين في دولة الإمارات.”

وفي العام الماضي، وجد العلماء في الولايات المتحدة الأمريكية ان مستويات السخام والمواد الكيماوية داخل السيارات تعال ضعف كمياتها التي تقاس بأجهزة الكشف على جوانب الطريق. ومنذ بضعة أشهر، كشف العلماء في جامعة لندن متروبوليتان أن أنظمة تكييف الهواء في السيارات يمكن أن تمثل بيئة خصبة لنمو وتكاثر البكتيريا. ورغم عدم وجود بيانات حول جودة الهواء داخل السيارات في دولة الإمارات، يبقى تلوث الهواء واحداً من أكبر المخاوف المتعلق بالصحة العامة في الدولة والعالم. كما تحظى المشكلة بالأولوية ضمن جدول أعمال رؤية الإمارات الوطنية للعام 2021. وكخطوة أولى لتحقيق الشفافية، قامت وزارة التغير المناخي والبيئة في الإمارات مؤخراً بنشر مؤشر جودة الهواء في دولة الإمارات للجمهور.

تتميز أجهزة تنقية هواء مقصورة السيارة بتقنية HEPASilent™ الرائدة من بلو إير، والتي تعمل على تصفية 99.97% على الأقل من الملوثات المنقولة جواً والبكتيريا والفيروسات ومسببات الحساسية والبلاستيك والدخان والغبار والسخام والرمل وحبوب الطلع ذات الحجم الصغير جداً حتى 0.1 ميكرون. وبفضل تصميمه السويدي المستدام والتقنية فائقة الهدوء، تساعد المجموعة الجديدة على إحداث تغييرات إيجابية في حياة المستهلكين بأكثر من طريقة. ويأتي إطلاقه في دولة الإمارات في الوقت المناسب مع بدء موسم القيادة الشتوي، حيث يتجه المقيمون لرحلات طويلة في سياراتهم عبر البلاد.

ترتفع تلك المستويات الضارة من الهواء في حالات الطقس غير المواتية، ومنها العواصف الرملية التي تتألف من بلورات السليكا وتحتوي على الفيروسات والبكتيريا وعثّ الغبار، وفقاً لخبراء في الإمارات العربية المتحدة.

كما حذّرت الأمم المتحدة أوائل العام الحالي من أن أكثر من 80 بالمائة من الناس يعيشون في مناطق عمرانية معرّضة لمستويات من جودة الهواء تتجاوز توجيهات منظمة الصحة العالمية، وبالتالي تزيد من مخاطر الإصابة بالأمراض التنفسية وغيرها من المشاكل الصحية على المدى الطويل.

بدوره قال ت. ر. غانيش، المدير العام لدى بلو إير الشرق الأوسط: “غالباً ما تكون جودة الهواء بداخل السيارات أسوأ بكثير منها في الشارع، نظراً لوجود عناصر عديدة في آن واحد مثل انبعاث الغازات من عادم السيارة وعوادم المركبات الأخرى بالإضافة إلى الجزيئات الدقيقة من الإطارات وكل ما يوجد في الطريق ويدخل المقصورة عن طرق نظام تكييف الهواء. وبفضل تقنياته عالية الأداء، تمنح مجموعة أجهزة تنقية الهواء الجديدة لهواء المقصورة المقيمين في الإمارات راحة البال ليطمئنوا إلى أن 99.97% من تلك الشوائب قد أزيلت من الهواء.”

ونظراً لطول ساعات القيادة واستخدام وسائل النقل، يشعر 72% من المستهلكين بالقلق حيال تأثير الهواء الذي يتنفسونه في مقصورة السيارة على صحتهم وعلى عائلاتهم. كما قالت النسبة ذاتها، أي 72% من الأشخاص الذين وجهت لهم الأسئلة، أنهم يدركون الآثار السلبية على الصحة والتي تنتج عن تنفس الهواء الملوث، وذلك وفقاً لاستبيان أجرته بلو إير من خلال شركة الأبحاث البريطانية المستقلة بونامي فينش.

ستتوفر مجموعة أجهزة تنقية هواء مقصورة السيارة في الإمارات اعتباراً من الأسبوع الأول من شهر نوفمبر 2018 في كبرى متاجر التجزئة.

مواصفات المنتج:
الأفضل في فئته: تصفية الهواء المحيط به على امتداد 360 درجة، يستخدم تقنية HEPASilent™ تعمل على إزالة 99.97% من الشوائب والملوثات في الجو مثل عوادم السيارات والبقايا على الطريق و PM 2.5 وحبوب الطلع والغبار والدخان، والتي يصل حجمها إلى 0.1 ميكرون.
أفضل معدل لتوفير الهواء النظيف يبلغ 38 متر مكعب في الساعة
معدل تغيّر الهواء في الساعة: ينظف هواء سيارة متوسطة الحجم خلال 5-6 دقائق
مصمم بحيث يراعي السلامة

ملاحظة للمحررين:
عن بلو إير

تعتبر بلو إير منتجاً عالمياً رائداً لحلول تنقية الهواء للاستخدام المنزلي أو المؤسسي. تأسست الشركة في السويد وتقدم منتجات وخدمات مبتكرة تتميز بكفاءة استهلاك الطاقة وتباع في أكثر من 60 دولة حول العالم. تعدّ بلوإير إحدى علامات يونيليفر.
http://www.blueair.com

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s