باناسونيك ترتقي بسوية مشاركتها في الفعاليات العالمية إلى مستويات جديدة مع إطلاقها جهاز عرض ليزري جديد بدقة 4K وقدرة 21 ألف شمعة

12, اكتوبر 2018
باناسونيك ترتقي بسوية مشاركتها في الفعاليات العالمية إلى مستويات جديدة مع إطلاقها جهاز عرض ليزري جديد بدقة 4K وقدرة 21 ألف شمعة
العملاق الياباني يوسع نطاق حضور منتجاته في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال إطلاق نماذج جديدة من أجهزة العرض الليزرية إلى جانب نموذج PT-RQ22K فائق التطور

دبي : الإمارات العربية المتحدة
أعلنت ’باناسونيك‘، الشركة العالمية الرائدة في مجال تطوير تقنيات الترفيه والتقنيات السمعية والبصرية، عن إطلاق مجموعة من أجهزة العرض الجديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تشمل جهاز عرض ليزري من طراز PT-RQ22K بدقة 4k وقدرة سطوع تبلغ 21 ألف شمعة. ومن المقرر أن تقوم الشركة بكشف النقاب عن جهاز العرض RQ22K، إلى جانب تشكيلة واسعة من أحدث أجهزة العرض الضوئية الليزرية بما في ذلك جهازي PT-RZ120 وPT-MZ770، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات ’أسبوع جيتكس للتقنية‘ الذي يقام خلال الفترة بين 14-18 أكتوبر 2018 في مركز دبي التجاري العالمي.

ويشكل جهاز العرض الضوئي الليزري PT-RQ22K 3-Chip DLP أقوى أجهزة العرض الثلاثة التي ستطرحها العلامة خلال المعرض، حيث يمتاز بأبعاده الصغيرة ودقة عرض فائقة الوضوح 4K بأبعاد 5120×3200 بكسل. ويعد هذا الجهاز الخيار الأمثل لعرض الصور ذات الأحجام الضخمة بفضل تزويده بوظائف فائقة التطور تشمل تقنية محرك البكسل رباعي النواة Quad Pixel Drive ومعالج الحركة الواقعية Real Motion Processor بتردد 240 هرتز، والذي يساعد على إعادة إنتاج لقطات الحركة فائقة السرعة. وتشكل وظيفة الحد من تشوش الصورة إحدى الميزات التي يمكن إضافتها إلى جهاز RQ22K للحفاظ على دقة العرض في المساحات الساطعة للصورة مع خفض مستويات التشوش في المساحات القاتمة، وبالتالي تحسين جودة إنتاج ’المدى الديناميكي العالي‘ HDR في مقاطع الفيديو المصوّرة.

وعلاوةً على ذلك، يحاكي جهاز RQ22K المعيار BT 2020 لدقة الألوان، ويدعم عملية إعادة عرض ’المدى الديناميكي العالي‘ HDR لمحتوى الفيديو. وتأتي الجودة العالية للصورة مترافقة مع تقليص إجمالي تكاليف الجهاز، حيث تتم حماية المحرك الضوئي باستخدام نظام تبريد يعمل بالأنابيب الحرارية، ما يحول دون الحاجة إلى تركيب جهاز لتنقية الهواء. ويتيح ذلك إمكانية تشغيل جهاز العرض مع الحد الأدنى من عمليات الصيانة ولفترات طويلة حتى في البيئات التي يكون فيها الغبار كثيفاً. وتبلغ نسبة التباين الديناميكي للضوء الرقمي الليزري 20,000:1. ويحتوي الجهاز على مدخلين يتيحان خيار تركيب وحدات طرفية من طراز SLOT NX التي تلائم مجموعة واسعة من التطبيقات العملية المختلفة. وتشمل مزايا جهاز عرض PT-RQ22K الأخرى هيكله صغير الحجم وإمكانية التركيب الحر بزاوية 360 درجة. وتساعد الوصلة الرقمية بدقة 4K على إمكانية بث إشارات الفيديو غير المضغوطة مع أوامر التحكم عبر كبل اتصال واحد فقط مع الشبكات المحلية LAN. كما تم تزويد هذا الطراز بالكثير من المزايا الأخرى التي تشمل نظام دعم الشاشات المتعددة، ووحدات السطوع المتعددة، وإمكانية التحكم بالألوان وعرض الخرائط ثلاثية الأبعاد.

وتوفر ’باناسونيك‘ جهاز العرض مع باقة هدايا مجانية تشمل برنامج التحكم الهندسي Geometry Manager Pro software، وحزمة الترقية الاختيارية ET-UK20، وحزمة الترقية الخاصة بالضبط التلقائي لشاشة العرض ET-CUK10/ET-CUK10P.

وفي هذا السياق، أعرب توشيكازو إيزوتسو، مدير عام قسم حلول الأنظمة في شركة ’باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق‘، عن سعادته لإطلاق المجموعة الجديدة من أجهزة العرض بالقول: “تنطوي أجهزة العرض من طرازات PT-RQ22K وPT-RZ120 وPT-MZ770 على الكثير من المزايا ووظائف التشغيل المتطورة التي تسهم في دمج وتحسين إمكانات التكنولوجيا السمعية والبصرية، وبالتالي توفير تجارب عرض مرئي منقطعة النظير. واستناداً إلى التزام ’باناسونيك‘ الراسخ بالابتكار، فإننا على ثقة تامة بقدرتنا على توفير مستويات لا تضاهى من تجارب العرض البصري المتكاملة بتكلفة منخفضة، فضلاً عن تقليص تكلفة الملكية للعملاء في مختلف القطاعات الرئيسية مثل تجارة التجزئة/ الشركات المتخصصة بالعروض المسرحية والترفيهية، والمتاحف، والمسارح، وقطاع التعليم وغيرها الكثير”.

ويتمثل الجيل القادم من أجهزة العرض الضوئي الليزري في جهاز PT-RZ120 1-Chip DLP المزود بدقة عرض WUXGA فائقة الجودة وبقدرة سطوع تبلغ 12 ألف شمعة. ومن خلال نسبة التباين الديناميكي للسطوع والبالغة 10,000:1, يمكن لنظام جهاز العرض أن يضمن تقديم مستويات مثالية من التباين دون التفريط بجودة السطوع. وتسهم النسخة الثالثة من معالج وضوح التفاصيل Detail Clarity Processor 3 في تحسين عرض أدق التفاصيل، بينما يساعد النموذج الثالث من نظام العرض النهاري System Daylight View 3 في تحسين مستويات العرض الدقيقة والنابضة بالحيوية للصور ضمن البيئات ذات الإضاءة القوية. كما يمتاز جهاز العرض بتصميم هيكله المقاوم للغبار ومحكم الإغلاق لحماية الأجهزة البصرية بداخله وتقديم أداء مستقر وموثوق. بينما يتيح المحرك الليزري المزدوج والمزود بعجلات مطلية بالفوسفور إمكانية تشغيل الجهاز على مدار الساعة عبر الحماية من حالات الإخفاق في عمل مصدر الضوء. كما يأتي الجهاز مزوداً بنظام تبريد فائق الجودة يوفر تشغيلاً مستقراً في درجات الحرارة المحيطية العالية التي تصل إلى 45 درجة مئوية 113 درجة فهرنهايت. وعلاوةً على قدرته المتوفقة للعمل لمدة 20 ألف ساعة متواصلة دون الحاجة للصيانة، تم تزويد الجهاز بمحول إدخال إشارة احتياطي للحالات الطارئة في حال تعطّل جهاز بث الإشارة الأساسي، ما يجعل من هذا المنتج الخيار الأمثل للمهام الحساسة والفعاليات الضخمة.

وتشمل المزايا الأخرى المضافة إلى جهاز PT-RZ120 المرونة العالية في التركيب وتكيفه مع مجموعة واسعة من الأنظمة المختلفة. ويوظف الجهاز ذات العدسات البصرية المستخدمة في أجهزة العرض من طراز 1 Chip DLP التي تنتجها ’باناسونيك‘. وعلى نحو يماثل جهاز العرض PT-RQ22K، يمتاز جهاز PT-RZ120 بهيكله صغير الحجم، وإمكانية التركيب الحرة بزاوية 360 درجة، وعرض الخرائط ثلاثية الأبعاد. ويتيح نظام التوصيل الرقمي DIGITAL LINK/HDMI® إمكانية بث إشارات فيديو غير مضغوطة وبدقة 4K. كما يدعم جهاز العرض برنامج التحكم الهندسي Geometry Manager Pro software، وحزمة الترقية الاختيارية ET-UK20، وحزمة الترقية الخاصة بالضبط التلقائي لشاشة العرض ET-CUK10/ET-CUK10P. بينما تتيح وظيفة إيقاف التشغيل المباشر Direct Power Off إمكانية إيقاف تشغيل جهاز التشغيل من المأخذ الرئيسي.

من ناحية أخرى، يشكل جهاز PT-MZ770 الإضافة الأحدث إلى سلسلة أجهزة العرض MZ، وقد تم تزويده بدقة عرض WUXGA فائقة الجودة وقدرة سطوع ضوئي تبلغ 8 آلاف شمعة. ويعد هذا الجهاز الخيار الأمثل للاستخدام في مجموعة واسعة من التطبيقات بدءاً من الاجتماعات في الغرف والفصول الدراسية الصغيرة وصولاً إلى قاعات المحاضرات والمتاحف، وذلك استناداً إلى نسبة التباين المذهلة والبالغة 3,000,000:1، وتحسينات تفاصيل الصورة التي يوفرها الجيل الرابع من معالج وضوح التفاصيل Detail Clarity Processor 4، ومجموعة واسعة من التقنيات المتكاملة مثل إمكانية العرض اللاسلكي بسرعة معالجة تصل إلى 5 جيجا هيرتز من أجهزة متعددة، وقدرات البث والتوصيل الآمنة، وإمكانية تقديم العروض دون الحاجة لأجهزة الحاسوب. وإلى جانب إمكانية التركيب المرنة في الشركات أو المنشآت التعليمية على النحو الأمثل، تم تزويد الجهاز بفلتر ذو الكفاءة العالية، والذي يساعد على تمديد فترة العمل قبل الحاجة للصيانة لتبلغ حوالي 20 ألف ساعة. ويمتاز جهاز MZ770 بصوره النابضة بالحيوية ظروف الإضاءة القوية والقدرة على إعادة إنتاج نصوص بالغة الوضوح وتعزيز التشبع اللوني وتوفير مستويات فائقة من التباين. وتساعد وظيفة ضبط الألوان في تسهيل عمليات تصحيح الاختلافات الطفيفة عند إعادة إنتاج الألوان في الصور. من ناحيةٍ أخرى، تساعد العدسات المزودة بالطاقة على تعزيز سلاسة عمليات التركيب المتنوعة، حيث تتمتع العدسات بالقدرة على الحركة أفقياً وعمودياً بشكل سهل. كما يمكن التحكم بمزايا تقريب وتكبير الصورة باستخدام جهاز تحكم عن بعد.

وانطلاقاً من ذلك كله، يشكل جهاز عرض MZ770 خياراً مثالياً للشركات بفضل انخفاض تكاليفه الإجمالية واستدامة عمل مصدر الضوء الليزري.

للاطلاع على السلسلة الكاملة من المنتجات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://panasonic.net/cns/projector/products/lineup/.

###
نبذة عن ’باناسونيك‘
تُعد شركة باناسونيك إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال تطوير تقنيات وحلول إلكترونية متنوعة للعملاء في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية ، والإسكان ، والسيارات ، و حلول الأعمال . و قد  احتفلت الشركة بالذكرى المئوية لتأسيسها في عام 2018 ، حيث توسعت أعمالها على نطاقٍ عالميٍّ وتدير تحت لوائها الآن مجموعة تضم نحو 591 شركة فرعية و 88 شركة مرتبطة بها في جميع أنحاء العالم  و حققت صافي مبيعات مجمعة بلغ 71.91 مليار دولار للسنة المنتهية في 31 مارس 2018 . ومن منطلق التزامها بتقديم قيمة جديدة لعملائها من خلال الابتكار في مختلف أقسام منتجاتها، تسعى الشركة جاهدة إلى أن تكون حياة عملائها أفضل في عالم أفضل. لمزيدٍ من المعلومات حول شركة باناسونيك يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني
http://www.panasonic.com/global

نبذة عن ’باناسونيك الشرق الأوسط وإفريقيا للتسويق م.م.ح‘ (PMMAF)
باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق (PMMAF) هي المكتب الإقليمي للشركة وتتولى إدارة كل ما يتعلق بعمليات المبيعات والتسويق والتوزيع والتوريد وخدمة العملاء والإعلانات لكل ما يخص العلامة التجارية باناسونيك. كما تسعى “باناسونيك” الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق (PMMAF) إلى أن تكون الشركة الأولى التي تلبي احتياجات العملاء والعلامة التجارية الأولى المفضلة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا الموقع الرسمي لـ’باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق http://www.panasonic.com

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s