أول جراح كويتي حاصل على البورد الفرنسي في جراحة التجميل والترميم والحروق

أول جراح كويتي حاصل على البورد الفرنسي في جراحة التجميل والترميم والحروق
الدكتور أحمد العسلاوي: نقلنا التقنيات الفرنسية في عالم جراحات التجميل إلى منارة الخليج العربي

يعتبر الجرّاح الكويتي الدكتور أحمد العسلاوي من أمهر وأشهر جراحي التجميل في منطقة الخليج العربي نظراً للخبرات الكبيرة التي حصل عليها في هذا الاختصاص من العديد من الدول الأوروبية المتقدمة مثل فرنسا وبلجيكا، حيث حصل على شهادة البورد الفرنسي في الجراحة العامة والبورد الفرنسي في جراحة التجميل والترميم والحروق، وزميل كلية جراحة التجميل والترميم الفرنسية، والزمالة البلجيكية في الجراحة المجهرية وترميم الصدر، كما تبوأ منصب مساعد بروفيسور في مستشفى “لاكونسبشن” في مدينة مرسيليا الفرنسية، ليكون أول جراح كويتي يحصل على هذا المستوى العلمي من فرنسا وبلجيكا.

وفي مسيرته العلمية السابقة، أكمل الدكتور العسلاوي دراسة الطب في جامعة الخليج العربي في مملكة البحرين، ثم عمل في سنة التدريب الطبية الأولى في اثنين من أشهر وأعرق مستشفيات الكويت وهما المستشفى الأميري ومستشفى الصباح. وخلال هذه الفترة، غادر إلى الولايات المتحدة لغرض التدريب واكتساب المزيد من الخبرة في الجراحة العامة في مستشفى كليفلاند كلينك، كما أجرى عدداً من الدورات التدريبية للحصول على الترخيص الطبي الأمريكي في ولاية شيكاغو.
وبعد تلك السنوات من الجد والمثابرة، اختار الدكتور أحمد العسلاوي دبي لتكون محطته الأبرز في مسيرته المهنية، بعد أن قرر افتتاح “عيادة التجميل الفرنسية” وفق أحدث المعايير الفرنسية المتطورة في مجال جراحة التجميل. والترميم والحروق.

واليوم تعتبر عيادة التجميل الفرنسية الواقعة في مدينة دبي الطبية مقصداً للعديد من مشاهير عالم الفن والسوشيال ميديا الذي يبحثون عن اللمسات الفنية الفرنسية للجمال الذي نقله الدكتور العسلاوي من عاصمة النور باريس إلى قلب المنطقة الخليجية والعربية.
وبهذا الصدد يقول جراح التجميل الكويتي المعروف “العسلاوي” إن التقنيات الحديثة والسليمة التي أثبتت نجاحها في حقن الجسم هي باستخدام أساليب نقل الدهون الذاتية لما لها من نتائج طبيعية، والاعتماد على البلازما الغنية بالبروتين من الجسم نفسه ليعطي تغذية طبيعية للجزء المحقون بها، وبالتالي نبتعد عن حدوث أي مضاعفات بسبب المواد المصنعة.
ويقول الدكتور العسلاوي: “كل مريض لديه حالة منفردة عن غيره، من حيث شخصيته وطبيعة الجسم، والتفاعل مع المادة التي يحقن فيها، أو المادة التي يمكن أن تؤخذ من جسمه لتعود إليه في جراحات مختلفة. هذا الأمر يحتاج إلى طبيب ماهر ومكتسب لخبرات وممارسات عالمية كي يكون جاهزاً لإجراء عملية تجميل سليمة ليس لها مضاعفات مستقبلية”.
ويوضح الدكتور العسلاوي أن هناك عناصر مساعدة أساسية لمهارة الطبيب تسهم في نجاح أي عملية تجميل، أو ترميم، أو معالجة للحروق، ومنها الاختيار الصحيح لطبيب التخدير الذي يجب أن لا يقل خبرة عن الطبيب الذي يجري العملية، فالتخدير، بحسب وجهة نظره، جانب أساسي في نجاح العمليات.
أما الجانب الثاني الذي يركز عليه الدكتور أحمد العسلاوي فهو الأدوات التي يتم فيها إجراء العمليات، ويقول في هذا الصدد: “عندما قررت افتتاح عيادتي في مدينة دبي الطبية قادماً من فرنسا، بعد 8 أعوام من تراكم الخبرات بينها وبين دول أوروبية

عديدة، أحضرت كافة المعدات والتجهيزات من منشآت أوروبية عريقة في مجال صناعتها، وكان الجميع من حولي ينصحوني بتوفير النفقات من خلال استخدام أدوات أقل كلفة من منشأ آخر، ولكنني أعلم تماماً أن نجاح أي جراح ماهر لن يكتمل إلا باستخدامه للأدوات التي تصنع أيضاً بأيدٍ ماهرة وعارفة بحساسية عملنا ودقة ما نقوم فيه لأنه مرتبط بجسد يوضع أمانة بين أيادينا.

نبذة للمحررين عن الدكتور أحمد العسلاوي:
الدكتور أحمد العسلاوي حاصل على البورد الفرنسي في جراحة التجميل والترميم والحروق
إلى جانب أنه حاصل على الزمالة البلجيكية في الجراحة المجهرية وترميم الصدر وهو يحمل شهادة ماجستير طب وجراحة من مملكة البحرين، والدبلوم الجامعي في تقنيات الحقن التجميلية والعلاجية من جامعة باريس.
مارس الدكتور أحمد العسلاوي تدريبه الاكلينيكي في منطقة مارسيليا الفرنسية بمستشفيات وأقسام مختلفة، ثم انتقل لمدة سنة إلى مستشفيات بمنطقة “نيس” الفرنسية لاكتساب الخبرة الاكلينيكية والجراحية من كبار جراحيها، حيث قام بالمشاركة في عدة دراسات علمية في تخصص جراحة التجميل، وتقديم حالة طبية نادرة باللغة الفرنسية في المؤتمر الوطني الفرنسي لجراحة التجميل والترميم، كما شارك في العديد من المؤتمرات الفرنسية والعالمية في مجاله.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s