“التثقيف الصحي” تختتم “صحة وسياحة” بمسير في واجهة المجاز

الحملة شهدت تفاعلاً كبيراً من أفراد المجتمع
“التثقيف الصحي” تختتم “صحة وسياحة” بمسير في واجهة المجاز

إيمان سيف: توجيهات جواهر القاسمي خارطة طريق نهتدي بها في تحقيق أهدافنا نحو بناء مجتمع سعيد ومثقف صحياً
وسم الحملة سجل 272 ألف مشاهدة و200 شخص شاركوا في أنشطتها الميدانية والإدارة توزع 1000 شمسية

2018الشارقة – السبت 1 سبتمبر

اختتمت إدارة التثقيف الصحي التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة فعاليات حملة “صحة وسياحة” لعام 2018، بتنظيم مسير على الأقدام (رحلة مشي) في واجهة المجاز المائية بعدة كيلومترات، شارك فيها مئآت الأفراد المهتمين والمتابعين للحملة.
وشهدت الدورة الخامسة من “صحة وسياحة” التي أقيمت على مدار شهر كامل وتحت شعار “شمسية”، تفاعلاً كبيراً ولافتاً من قبل مجتمع إمارة الشارقة بشكل خاص والدولة عموماً، سواء من خلال التفاعل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي حيث تجاوز الوسم الخاص بالحملة 272 ألف و314 مشاهدة، فيما شارك أكثر من 200 شخص في الأنشطة الميدانية، وجرى توزيع 1000 مظلة شمسية.
واستهدفت “صحة وسياحة” التي تعد أول حملة إلكترونية من نوعها تجمع بين التوعية الصحية والترويج السياحي، تعزيز نمط الحياة الصحية لدى شرائح مختلفة من المجتمع بموازاة التسويق لعدد من المواقع الساحية والأماكن العامة في إمارة الشارقة.
وأعربت سعادة إيمان راشد سيف مدير إدارة التثقيف الصحي، في ختام فعاليات الدورة الخامسة من حملة “صحة وسياحة”، عن أسمى آيات الشكر والعرفان لرئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة قرينة حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، تقديراً لدعمها المتواصل واللامحدود وتوجيهاتها السديدة التي نستلهم منها سبل النجاح وتشكل لنا خارطة طريق نهتدي بها نحو تحقيق أهدافنا في توعية المجتمع وصولاً إلى بناء المجتمع السعيد والمثقف صحياً.
وقالت سيف إن حملة “صحة وسياحة 2018” كانت بمثابة محطة جديدة على طريق تثقيف الجمهور بالممارسات الصحية السليمة والتعريف بالمواقع السياحية التي تمتاز بها إمارة الشارقة، مشيرة إلى أن الدورة الخامسة من الحملة حققت مستهدفاتها بنجاح، حيث لاقت تفاعلاً لافتاً من الجمهور وحظيت برضا شريحة كبيرة من أبناء المجتمع وزوار الإمارة.
وأكدت سيف أن التثقيف الصحي هو مشروع طويل ومستدام، وأن حملة “صحة وسياحة” هي عملية متواصلة وعمل تراكمي وتكاملي، ولهذا تركّز إدارة التثقيف الصحي على محور محدد في كل دورة، موضحة أن دورة 2018 نجحت بتسليط الضوء والتوعية بمفهوم ومشكلات الإجهاد الحراري وطرق الوقاية منه.
وتهدف حملة صحة وسياحة إلى إبراز سمعة الشارقة كمدينة تدعم سكانها وزوارها على تبنّي نمط حياة صحي وسليم، من خلال تنظيم فعاليات وأنشطة توعوية متنوعة في مختلف المواقع السياحية في الإمارة، تسهم في رفع مستوى الوعي بالسلوكيات الصحية التي يجب تطبيقها خلال جولاتهم في المناطق السياحية وإلى تعزيز ثقافة المشي وممارسة الرياضة بين أفراد المجتمع.
وقد تضمنت الحملة العديد من الورش التثقيفية والفحوصات المجانية والألعاب والعروض الترفيهية والمسابقات والكثير من الفعاليات والنشاطات الأخرى. في حين جاء تنظيم المسير في اليوم الأخير من الحملة بهدف التأكيد على أهمية ممارسة المشي والتنبيه من قلة الحركة والنشاط ومخاطرها على صحة الإنسان حيث أثبتت الدراسات أنها تزيد من احتمالات تعرض الإنسان لأمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطان والسكري بنسبة تصل إلى 30%، وأن المواظبة على المشي تسهم في تقليل أسباب الوفاة بنسبة 50%.

.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s