’دبي للثقافة‘ تحيي يوم المرأة الإماراتية

’دبي للثقافة‘ تحيي يوم المرأة الإماراتية

[دبي – الإمارات العربية المتحدة، ×× أغسطس 2018] – نظمت هيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث والآداب في الإمارة، عددًا من الفعاليات في إطار أنشطتها للاحتفاء بيوم المرأة الإماراتية 2018 الذي تحتفل به دولة الإمارات العربية المتحدة في 28 أغسطس من كل عام، والذي يأتي هذا العام تحت شعار “المرأة على نهج زايد”.

وفي هذه المناسبة، قامت دبي للثقافة بتوزيع “موسوعة المرأة الإماراتية” للكاتبتين الدكتورة رفيعة غباش والدكتورة مريم لوتاه على موظفات الهيئة. بالإضافة إلى ذلك، أقامت إدارة البرامج الثقافية والتراثية في الهيئة ورش عملٍ تطبيقية وفق طابعين يحاكيان التراث الإماراتي بنمطيه التقليدي والمعاصر والتي تم تقديمها من قبل المدربة حصة سعيد جمعة، إضافة إلى تكريم عدد من النساء الإماراتيات الرائدات في مجالات مختلفة منهن الفنانة سميرة أحمد، والإعلامية صفية الشحي، والسيدة مريم أحمد بالرهيف المهيري المتخصصة في مجال الأعشاب والعلاج بها، والسيدة عفراء راشد الجابري المتطوعة في مجال التراث، إضافة إلى حرفيات الهيئة. وأقيمت هذه الاحتفالية برعاية مركز محمد بن راشد للتواصل الحضاري التي امتدت على مدى يومين متتالين في 27 و 28 أغسطس الجاري، بحضور موظفات دبي للثقافة، وعدد من النساء الإماراتيات اللواتي تم تكريمهن في هذه المناسبة.

 

وتم اختيار هذا اليوم للاحتفاء بتأسيس الاتحاد النسائي في 28 أغسطس من العام 1975، ليكون بمثابة الكيان الرسمي لتمثيل المرأة الإماراتية، حيث يحظى بدعم القيادة الحكيمة، تحت إشراف وتوجيه أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك – “رعاها الله”، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.

ولإحياء هذه المناسبة الوطنية، تقوم مؤسسات الدولة بتنظيم احتفالات وفعاليات لتكريم النساء المتفوقات والمبدعات تقديرًا لإنجازاتهن، مع تسليط الضوء على جهودهن وعطاءاتهن في خدمة الإمارات في كافة المجالات، وحرصهن على تقدم الوطن ورفعته.

 

يذكر أن دبي للثقافة تلتزم بإثراء المشهد الثقافي لإمارة دبي انطلاقًا من تراث دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعمل على مد جسور الحوار البنّاء بين مختلف الحضارات والثقافات، والمساهمة في المبادرات الاجتماعية والخيرية لما فيه الخير والفائدة للمواطنين والمقيمين في دبي على حدٍ سواء.

 

للمزيد من المعلومات حول مبادرات ومشاريع الهيئة يمكن زيارة الموقع :www.dubaiculture.gov.ae

أو متابعة صفحتنا على الفيسبوك  www.facebook.com/DubaiCultureArtsAuthority

وتويتر@dubaiculture

ويوتيوب www.youtube.com/user/DubaiCulture

وإنستغرام @dubaiculture.

ولينكدإن https://www.linkedin.com/company-beta/6043316/

 

-انتهى –

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s