سوني الشرق الأوسط وأفريقيا تطلق كاميرا RX100 VI الجديدة مع عدسة بزوم طويل في دولة الإمارات العربية المتحدة

سوني الشرق الأوسط وأفريقيا تطلق كاميرا RX100 VI الجديدة مع عدسة بزوم طويل في دولة الإمارات العربية المتحدة

  • كاميرا RX100 VIتحافظعلى الحجم الصغير الذي تشتهر بهفئة كاميرات RX100وتتميّز بعدسة عالية التكبير Zeiss Vario-Sonnar T* 24-200mm[i]مع فتحة عدسة كبيرة 8 – F4.5
  • التركيز التلقائي الأسرع[ii]في غضون 0.03 ثانية[iii]مع 315 نقطة تركيز تلقائي لرصد المراحل تغطّي حوالى 65% من الإطار

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 16 يوليو 2018: وسّعت سونيمجموعة كاميراتها الراقية من فئةCyber-shot RX100 المدمجة الشهيرة، عبر إطلاق كاميرا RX100 VI (طراز DSC-RX100M6) في دولة الإمارات العربية المتّحدة لتتيح بذلك إمكانية الحصول على صور لا تُضاهى من حيث الوضوح والدقّة سواء تم التقاطها في الداخل أم الخارج. كما كشفت سوني، الرائدة عالمياً في مجال التصوير الرقمي وأكبر مصنّع لأجهزة الإستشعار، عن مقبض VCT-SGR1، وهو عبارة عن مقبض جديد متعدد الإستخدامات يمتاز بنحافته ويتلائم بصورة تامة مع سلسلة كاميرات[1]RX0 و RX100.

 

تُعدّ كاميرا RX100 VIالكاميراالأولى من نوعها بين جميع طرازات RX100 التي تضمّ عدسة عالية التكبير من نوعZeiss Vario-Sonnar T* 24-200mmi F2.8 – F4.5. ستتوفر كاميرا RX100 VI الجديدة والمبتكَرة بسعر 4,899 درهماً إماراتياً في كانساس-متجر كاميرات سوني الشريك في (مول الإمارات) ومركز سوني في )دبي مول( وفي جميع متاجر البيع بالتجزئة في دولة الإمارات في شهر يوليو.

 

تجمع هذه الكاميرا المدمجة الراقية الحديثة بين سهولة الحمل والمرونة والتجاوب السريع وجودةالصور الاحترافية، وتشكّل الخيار الأنسب لالتقاط صور من الحياة اليومية ومناظر المدن وصور الوجوه والألعاب الرياضية، بما فيها الحياة البرية.

تم تجهيز الكاميرا بمستشعر الصورExmor RS CMOSبسماكة بوصة واحدة وبدرجة وضوح تبلغ 20.1 ميغابكسل[iv] مع شريحة ذاكرة وصول عشوائي ديناميكية DRAMومحرّك معالجة الصور المحدَّثBIONZ XTM مع تكامل أمامي واسع النطاق يؤمّن أقصى سرعة معالجة ويحسّن من جودة الصورة في جميع بيئات التصوير.

 

إضافة إلى ذلك، تضمّ كاميراRX100 VIنظام تركيز تلقائي سريع هجينFast Hybrid AF فعّال مع 315 نقطة تركيز تلقائي لرصد المراحلعلى جهاز الاستشعار يمكنه أن يتيح تركيزاً بسرعة لا تزيد عن 0.03 ثانيةiii، وهي الفترة الأسرع على الإطلاق للتركيز التلقائي في الكاميرات المجهّزة بأجهزة استشعار من نوع 1.0. وبإمكان الكاميرا أن تلتقط ما يصل إلى 24 لقطة في الثانية[v] أيضاً بدرجة وضوح كاملة مع تتبّع AF/AE (تركيز تلقائي/تعريض تلقائي) مستمرّ، وتقدّم فيديو بدرجة بوضوح 4K[vi]رائعة مع قراءة لكامل البيكسلات ومن دون تجميع البيكسلات.

 

ويعلّق شويتشي موجيتاني، رئيس قسم التسويق، سوني الشرق الأوسط وأفريقيا قائلاً: “تكمن قوة سوني في قدرتها على تطوير وصنع كافة مكونات الكاميرا الأساسية داخل منشآتها، بما في ذلك مستشعرات الصور المتطورة ومعالج الصور والعدسات وخوارزميات البرامج. تعتبر كاميرا RX100 VI هي الأحدث بين كاميرات RX المدمجة الراقية، مع قدرات متطوّرة ما بين الزوم الشامل، وجودة الصور الاحترافية، وتعددية الاستخدام للصور الثابتة و الفيديو. أمّا التصميم الأنيق جداً والزوم الطويل فيجعلانها مثالية لهواة التقاط الصور خلال السفر والصور التي تُظهرأسلوب الحياة. ونظراً إلى العدد المتزايد من مدوّني السياحة والسفر ونمط الحياة في دولة الإمارات العربية المتحدة، نؤمن بأنّ هذا المنتج سيشكّل إضافة قيمة جداً إلى قطاع الكاميرات المدمجة الراقية ويضع معياراً جديداً في الأداء والوظائف والتصميم.”

 

عدسة Zeiss Vario-Sonnar T* 24-200mmiعالية التكبير الجديدةمع جودة صور فائقة

تتميّز كاميرا RX100 VI بعدسة بتزويم عالي القدرة وبطولَين بؤريَّين24-70 ملم و70-200 ملمiبفضل تصميم هذه العدسة الفريد من نوعه الذي يتميّزبنوعَين من العناصر الزجاجية شبه الكروية مع تشتّت ضئيل جداً وثمانية عناصر عدسة شبه كروية، بما فيها أربع عدسات شبه كروية متطوّرة AA.

 

ذلك، وتضمن هذه العدسة دقّة ملفتة أيضاً في جميع الأطوال البؤرية، بالإضافة إلى أنّها تحافظ على فتحة عدسة كبيرة على كامل مجال الزوم، فتتيح بذلك التقاط صور للوجوه مع انعدام للتركيز في الخلفية والتقاط مواضيع التصوير المتحرّكة بسرعة مع تركيز دقيق بدون أيّ ضبابية.بالإضافة إلى ذلك، تحتوي العدسة على نظام تثبيت الصورة Optical SteadyShot المدمج الذي يعادل سرعة الغالقأسرع بـ 4.0 وقفات ,(4.0-Stop)viممّا يحول دون ارتجاج الكاميرا أو التقاط صور غير واضحة حتّى في حالات ينخفض فيها الضوء أو عند التصوير عن مسافة بعيدة.

 

تركيز تلقائي سريع وسرعات تصوير باهرة

تمّ تجهيز طراز RX100 VI الجديد بنظام Fast Hybrid AFالذي يتيح للكاميرا تحقيقالتركيز في غضون 0.03 ثوانiii. ويجمع نظام التركيز التلقائي المبتكَر هذا بين منافع الحصول على 315 نقطة تركيز تلقائي لرصد المراحل تغطّي حوالى 65% من المستشعر وبين تركيز تلقائي لرصد التباين. ويترافق هذا التركيز السريع للغاية مع نطاق العدسة متعدّد الاستخدامات الذي يتراوح بين 24 و200 ملم، فيتيح بالتالي إمكانية التقاط جميع مواضيع التصوير بدقّة ووضوح.

 

تجدر الإشارة أيضاً إلى أنّ كاميرا RX100 VIهي الأولى من نوعها بين فئة كاميرات RX100 التي تضمّ تقنيّة تتبّع AF شديدة التطوّر من سوني، ممّا يسمح بتحديد نقاط التركيز التلقائي حول موضوع التصوير من أجل تحسين التتبّع ودقّة التركيز. وتقنيّة Eye AF المعروفة متوافرة أيضاً في الكاميرا مع أداء تتبّع يبلغ ضعفي أداء التتبّع الذي يقدمهالطراز الحاليRX100[vii]. علاوة على ذلك، تتميّز الكاميرا بتركيز عبر شاشة LCD لمسية وبلوحة تحكّم لمسية للتحكم بنقاط التركيز للمصوّرين الذين يودّون أن يختاروا نقاط التركيز التي تناسبهم بأصابعهم.

 

وتتميّز كاميرا RX100 VIبسرعة تصوير مستمرّ عالية تصل إلى 24 لقطة في الثانيةvمع تتبّع AF/AE كامل مع سعة تصل إلى 233 صورة[viii]. وقد تمّ تخفيض مدّة تحديد الرؤية إلكترونياً EVF على الشاشة إلى حدّ كبير مقارنة بالطرازات السابقة، ممّا يتيح للمصوّرين تصوير اللحظة الحاسمة بثقة كبيرة.أيضالتسهيل مشاهدة الصور، يمكن عرض الصوّر بالتتابع ضمن مجموعات بدل الصور الفردية.

 

تحتوي كاميرا RX100 VI أيضاً على مصراع مقاوم للتشوّه عالي السرعة (تصل سرعة المصراع القصوى إلى 1/32000 في الثانية)، ممّا يسمح بالتخفيف من أثر “المصراع الجزئي” الذي يتمّ اختباره مع مواضيع تصوير سريعة التحرّك. ومن الممكن التصوير بصمت تامّ في الأنماط كافّة، بما فيه التصوير المستمرّ والسريع للغاية، عندما يتمّ استخدام المصراع الإلكتروني. ويتوافر أيضاً مصراع ميكانيكي إذا تطلّب المصوّر ذلك.

 

قدرات تصويرأفلام متطوّرة مع درجة وضوح 4K

تتميّز كاميرا RX100 VI صغيرة الحجم التي تتسع بالجيب بقدرات تصوير فيديو متعدّدة تُرضي هواة التصوير الأكثر تطلّباً. ومع نظام Fast Hybrid AF، تتيح نقاطُ التركيز التلقائي لرصد المراحل تركيزاً وأداء تتبّع دقيقَين، حتّى لمتطلّبات التركيز الأشدّ في تصوير الأفلام بدرجة وضوح 4Kvii. ومن الممكن أيضاً تعديل سرعة التركيز التلقائي وحساسية تتبّعه من خلال نظام القائمة، ممّا يمنح المصوّرين الكثير من المرونة بالاستناد إلى تفضيلاتهم في التركيز.

 

وفي نمط 4Kvii، تستخدم كاميرا RX100 VI قراءة كاملة للبيكسلات من دون تجميع البيكسلات للحرص على التقاط أدقّ التفاصيل بأكملها لدى تصوير فيديو بدرجة وضوح 4K[ix]مع أقلّ قدر من الغشاوة في الخلفية والاهتزاز.

 

ولأوّل مرّة في كاميرا Cyber-shot، تتميّز كاميرا RX100 VIبمجال ديناميكي عالٍ بدقة 4K[x]بفضل تقنية HLG الجديدة التي تقدّم حلّاً فورياً لانسياب العمل بنطاق ديناميكي عالٍ. ومن مزايا تصوير الفيديو المميزة: S-Log3/S-Gamut3، و120p Full HD، وPicture Profile، وProxy Recording، وغيرها. وبإمكان كاميرا RX100 VI أن تصوّر فيديو بحركة بطيئة للغاية[xi]بسرعة 240 أو 480 أو 960 لقطة في الثانية[xii].

 

أرقى درجات التصميم والتحكُّم والملاءمة

تضمّ كاميرا RX100 VI الجديدة محدد الرؤية Tru-Finder عالي التباين من نوع OLED يضمّ 2.35 مليون نقطة XGA مع تغليف ZEISS T*، مما يحرص على مشاهدة صورة ممتازة مطابقة للحقيقة. أما محدد الرؤية الإلكتروني فيمكن إخفاؤه ضمن هيكل الكاميرا حسب الرغبة ويمكن تشغيله على الفور بلمسة زرّ واحدة.

 

وتحتوي كاميرا RX100 VI على مصراع لمسي يمكن تفعيله من خلال لمسشاشة LCD، وجهاز تحكم بالزوم مع سرعات تزويم قابلة للتعديل. وتتحرّك شاشة LCDبزاوية 180 درجة إلى الأعلى و90 درجة إلى الأسفل لكي يتمكّن المصوّر من الحصول على زوايا تصوير متعدّدة. وتضمّ الكاميرا أيضاً شاشةً ذات خاصيّة إغلاق تلقائي تزيد من عدد الصور بنسبة تصل إلى 30%. وتتوافق الكاميرا أيضاً مع وظائف الإنترنت اللاسلكي واتصال المدى القريب NFCالبلوتوث.

 

متوافقة مع باقي منتجات عائلة RX

تُعتبر الكاميرا الجديدة الرفيق المثالي أيضاً لكلّ نوع جديد من كاميرا RX0 الصغيرة جداً، والمقاومة للصدمات، والمقاومة للماء. وتُعدّ كاميرا RX0 ممتازة لالتقاط الصور الثابتة كما تصوير الفيديو ويمكن استخدامها ضمن نظام متعدد الكاميرات للحصول على سلسلة من الصور والأفلام الملهمة واللقطات البطيئة جداً التي يتمّ التقاطها من زوايا مختلفة.

 

طرازRX100 V المتوفر حاليًا وشعبية جدًا من سلسلة RX100 ، هي الكاميرا المفضلة لمصوري الطعام. وبفضل مستشعرExmor RS™ CMOS بقدرة 20.1 ميغابيكسل إلى جانب فتحة العدسة الواسعة نوع Zeiss Vario-Sonnar 24-70mm F1.8/2.8-F8، تنتج الكاميرا صوراً أخاذة مع تباين واضح. وعلى غرار طراز RX100 VI، تمّ تجهيز هذه الكاميرا بنظام تركيز تلقائي Fast Hybrid AF لا يستغرق سوى 0.05 ثانية مع أعلى عدد من نقاط التركيز التلقائي على المستشعر والتي تبلغ 315 نقطة وتغطي ما يناهز 65% من الإطار. ويمكن لهذه الكاميرا التقاط الصور التتابعية حتى 24 إطار في الثانية لتشكّل بذلك الكاميرا المدمجة الأسرع في العالم.

 

ومن ناحية أخرى، تشتهر كاميرا RX100 IV بزوم سريع نسبياً، وتضمّ مستشعر CMOS المتراكب مع ذاكرة ملحقة من نوع 1.0 إضافة إلى نظام الركيز التلقائي لرصد التباين الذي يسمح بقفل التركيز لمدة 0.05 ثانية. وتمّ تزويد الكاميرا أيضاً بمحرّك معالجة الصور المحدَّث BIONZ Xووظيفة تسجيل الفيديو4K والفيديو البطيء بسرعة تصل إلى 960 إطار في الثانية.

 

ذلك، وتضمّ كاميرا RX100 III أيضاً عدسة Vario-Sonnar T* 24-70mm F1.8-2.8 للصور البانورامية الواسعة والصور القريبة المثالية. وتضمّ كاميرا RX100 VI الجديدة محدد الرؤية الإلكتروني Tru-Finder عالي الجودة من نوع OLED مع وضوح فائق يصل إلى 1.4 مليون نقطة مما يضفي الإشراق والوضوح إلى الصور.

 

مقبض التصويرالجديد VCT-SGR1 لسلسلة كاميرات RXO وRX100

 

يعد مقبض التصوير الجديدVCT-SGR1مثالياً في تصوير مقاطع الفيديو وصور السفر والصور الشخصية وغيرها الكثير، وهو عبارة عن مقبض تصوير رأسي تثبت عليه كاميرات سلسلة RXO وRX100باستخدام منفذ Multi/Micro USB Terminal.ويتميز هذا المقبض  بنحافته الفائقة وخفة وزنه، ويمكن ضبط زاويته حتى 70 درجة أو إلى 100 درجة للقيام بالتقاط صور مختلفة تشمل اللقطات بزوايا عالية واللقطات بزوايا منخفضة والصور الشخصية. يقدم المقبض عدّة أزرار من الأعلى تشمل مفتاح المغلاق وزر بدء وإيقاف التصوير ووظيفة الزووم، كما يتيح تحكم سهل للإستخدام اليدوي بالقبضة اليمنى أو اليسرى. وعلاوة على ذلك، فإنّ الجزء السفلي من المقبض يمكن أن يفرد ويستخدم كحامل ثلاثي القوائم، مما يجعله ملحق مثالي للصور الجماعية أو لالتقاط الصور في ظروف الإضاءة المنخفضة لتجنب اهتزاز الكاميرا خلالالسرعات العالية لحركة المغلاق.

 

يتوفر مقبض VCT-SGR1حالياً في كانساس – متجر كاميرات سوني الشريك في (مول الإمارات)، وبمركز سوني في (دبي مول) ولدى كافة متاجر التجزئة الرئيسة المنتشرة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. بينما سيتوفر مقبض التصوير الجديد VCT-SGR1لدى كافة المتاجر ابتداءً من شهر أغسطس.

 

الطراز السعر
RX100 VI 4,899 درهماً
RX100 V 3,699 درهماً
RX100 IV 3,299 درهماً
RX100 III 2,799 درهماً
RX0 2,899 درهماً
مقبض التصوير VCT-SGR1 Shooting Grip 409 درهماً

 

###

 

نبذة عن سوني الشرق الأوسط وأفريقيا:

سوني الشرق الأوسط وأفريقيا م.م.ح. شركة تابعة بالكامل لشركة سوني، وهي المقرّ الرئيسي الإقليمي لمنطقتَي الشرق الأوسط وأفريقيا. وتعمل الشركة في ضمن قسم سوني للإلكترونيات سوني، وتسجيل الوسائط والطاقة، والإلكترونيات المتحركة (أنظمة سمعية في السيّارة) ومنتجات الحاسوب الترفيهية (بلاي ستيشن) في أكثر من 40 بلداً في المنطقة.

 

إلى جانب صفقات التداول بالأسهم في المنطقة الحرّة في جبل علي في دبي، تدير سوني الشرق الأوسط وأفريقيا عملية تنفيذ أنشطة متعدّدة تضمّ اللوجستيات والمبيعات والتسويق والإعلانات وخدمات العملاء من خلال شركائها ومكاتبها التمثيلية. ويعزّز مكتب تمثيلي في كينيا وباكستان، بالإضافة إلى 262 مكتب خدمات طرف ثالث معترف به، وجودَ سوني في أسواق مهمّة في المنطقة.

 

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s