مدير عام بلدية دبي يطلق نظام حجز التذاكر والخدمات الذكية لبرواز دبي

مدير عام بلدية دبي يطلق نظام حجز التذاكر والخدمات الذكية لبرواز دبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 4 يوليو 2018

أطلق داود عبد الرحمن الهاجري مدير عام بلدية دبي نظام حجز التذاكر الالكتروني من خلال الموقع الالكتروني الجديد وتطبيق الهاتف الذكي الخاص ببرواز دبي والذي يوفر للزوار طريقةً سهلة تسمح لهم بحجز تذاكرهم مسبقاً وضمان اختيار وقت الزيارة المفضل بالنسبة لهم خاصة وأن برواز دبي يعتبر من أهم المشاريع السياحية المميزة التي نفذتها بلدية دبي مؤخرا ، ناهيك أنه بارتفاعه المميز يتيح للزائر رؤية المدينة القديمة والحديثة .

وقد استقبل “برواز دبي” أكثر من 466 ألف زائر منذ افتتاحه في مطلع هذا العام حيث أكد مدير عام البلدية أن إطلاق هذا الموقع الإلكتروني سيساهم في تسهيل عملية الحجز عبر الإنترنت دون الحاجة لأن يتحمل الزائر عناء الازدحام وتقلبات أحوال الطقس ، فضلاً عن تخفيف الازدحام على شباك حجز التذاكر في البرواز مما يجعل تجربة الزوار أكثر متعة وسهولة ، كما يقدم طيفاً واسعاً من الخدمات الإلكترونية بما في ذلك توفير المعلومات المفصلة حول البرواز لمساعدة الزوار على تخطيط زيارتهم إليه إلى جانب بكل سهولة ويسر .

من جانبه قال محمد مبارك المطيوعي مساعد مدير عام البلدية لقطاع الاتصال والمجتمع أن إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد لـ ’برواز دبي‘يأتي تماشياً مع خطط مبادرة دبي الذكية الرامية إلى تمكين سكان دبي من الوصول إلى جميع مرافق المدينة باستخدام الأنظمة الإلكترونية الذكية و دعم هذا النهج التقني ليسود جميع مرافق البرواز ، كما أن كذلك تم تطبيق تقنية التصوير ومشاركة الصور فوراً عبر البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي إلى جانب توفير خدمة الواي فاي مجاناً للزوار”. كما تم الإعلان عن إحدى الخدمات الذكية والتي ستطلق قريباً وهي “المرشد الذكي”.

وتم الإعلان عن إطلاق نظام حجز التذاكر الالكتروني والخدمات الذكية خلال فعاليةٍ خاصة في “معرض المستقبل” داخل البرواز حيث أُتيح للضيوف فرصة لقاء كبار المسؤولين من بلدية دبي للتعرف أكثر على مساهمة هذا المعلم المميز في إثراء المشهد السياحي للمدينة.
وأوضح خالد السويدي مدير إدارة المرافق الترفيهية في البلدية أن”برواز دبي” يُعد معلماً معمارياً بارزاً في قلب مدينة دبي النابضة بالحياة ، ويوفر على ارتفاع 150 متراً مناظر بانورامية رائعة لمدينة دبي بشقيها التراثي والحديث. ويقع “برواز دبي” في حديقة زعبيل، ويحتفي هذا التصميم الهندسي الأيقوني بتراث المدينة العريق وهويتها العصرية، متيحاً لزواره الذهاب في رحلة عبر الزمن. إذ يضم المتحف القديم نافذة تطل على تراث المدينة، وبعد رحلة بالمصعد البانورامي إلى الجسر العلوي، يستطيع الزوار مشاهدة التطور الهائل الذي حققته دبي خلال السنوات الماضية، وكيف تحولت الإمارة من مركز للتجارة وصيد الأسماك واللؤلؤ إلى مدينة عالمية تنبض بالحيوية وتضم ناطحات السحاب الشاهقة. أما متحف المستقبل الموجود في طابق الميزانين، فيعرض للزوار عبر شاشة تفاعلية ما ستصبح عليه الإمارة خلال الخمسين عاماً القادمة. وقد استوحيت قياسات “برواز دبي” بشكله المستطيل من “النسبة الذهبية” وهي 1.618، والذي يعتقد العديد من المهندسين المعماريين والفنانين أنها تشكل نموذجاً مثالياً للتوازن الهيكلي.

وتجدر الإشارة إلى أن البرواز في حد ذاته يوفر إطلالاتٍ بانورامية لكامل مدينة دبي، ليحكي قصتها عبر الزمن منذ تأسيسها وحتى تنفيذ خططها الطموحة لتحقيق مستقبلٍ زاهر. وافتُتح “برواز دبي” في يناير 2018 ، ومن المتوقع أن يستقبل أكثر من مليوني زائر كل عام. ويفتح “برواز دبي” أبوابه طوال أيام الأسبوع من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 9 مساءً ، ويبلغ سعر تذكرة الدخول للأشخاص البالغين 50 درهماً و20 درهماً للصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و12 عاماً. في حين يمكن للزوار من أصحاب الهمم والأطفال دون 3 سنوات وكبار السن فوق الستين عاما زيارة “برواز دبي” مجاناً.

-انتهى-

نبذة عن “برواز دبي”

يفتح “برواز دبي” أبوابه يومياً من الساعة 9 صباحاً وحتى 9 مساءً . لمزيدٍ من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني http://www.dubaiframe.ae أو الاتصال على 800900.

للحصول على المزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:

هايدي شحات
ضابط اتصال مؤسسي أول
إدارة المرافق الترفيهية
بلدية دبي
الهاتف: +97142064118
البريد الإلكتروني: hyshahat@dm.gov.ae

وليد مجذوب
تراكس للعلاقات العامة
الهاتف: +9714 3672530
الخط الإعلامي المباشر على مدار 24 ساعة: +97150 9448389

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s