مئة منحة دراسية تقدمها الجامعة الأمريكية في الإمارات بمئوية زايد

مئة منحة دراسية
تقدمها الجامعة الأمريكية في الإمارات بمئوية زايد
الإمارات العربية المتحدة – دبي 1 يوليو 2018:  تزامناً مع مئوية زايد ، نظمت الجامعة الأمريكية في الإمارات مؤتمراً صحفياً خاص في حرمها الجامعي في مدينة دبي الأكاديمية ، معلنة عن مفاجأة أكاديمية للعام 2018 و هي تقديم 100 منحة دراسية لخريجي الثانوية العامة و والراغبين بالإلتحاق ببرامج البكالوريوس الدراسات العليا .

تم الإعلان عن هذه المفاجأة الأكاديمية المميزة من خلال المؤتمر الصحفي الذي قدم من خلاله الأستاذ الدكتور مثنى غني عبد الرزاق رئيس الجامعة الأمريكية في الإمارات و ذلك بحضور أعضاء من مجلس أمناء الجامعة و رؤساء الأقسام والإداريين العاملين في الجامعة وبتواجد نخبة من دور الصحافة والإعلام و الصحفيين المهتمين، 100 منحة دراسية مخصصة لخريجي الثانوية العامة في درجة البكالوريوس و المتقدمين الراغبين في إكمال دراستهم العليا من خلال برامج الماجستير المتعددة .
و رحب الأستاذ الدكتور مثنى غني عبد الرزاق رئيس الجامعة في بداية المؤتمر بالحضور و الضيوف الكرام و ذكر قائلا:” نحن سعداء جدا وفخورين بهذه الخطوة التي تبنيناها و كلنا أمل لأن تسهم في تسهيل العملية التعليمية و إكمال المشوار الدراسي لأكبر عدد من المقبلين مهما اختلفت جنسياتهم ، فكما تعلمنا من الوالد القائد رحمه الله أن هذه الأرض أرض الكل وهي عنوان العطاء والكرم والعروبة ، وأن العلم من حق الجميع ، لذلك أحببنا أن نكون جزءا مساهما في مئوية زايد وأن نمنح هذه الفرصة الذهبية لكل من يستحقها و يطرق بابنا لطلب العلم والمعرفة “.
وأضاف:” بمناسبة مئوية زايد سوف تمنح هذه الفرص و في المرتبة الأولى لأبناء و زوجات الشهداء ، بغض النظر عن العدد الكلي لأسرة الشهيد . ويأتي في المرتبة الثانية المنح الدراسية التي ستقدم للسجناء في السجون (المؤسسات العقابية ) من خلال توفير قاعات دراسية و مكتبات خاصة يمنحون فيها حرية ممارسة العملية التعليمية على أكمل وجه . وكذلك هناك منح خاصة بالرياضيين من مختلف الدول . وبالتأكيد نحن نسعى لتأمين هذه الجوانب و المنح من باب أن كل المؤسسات سواء كانت حكومية أو خاصة يجب أن تشارك في تحمل المسؤولية الاجتماعية و الاقتصادية و التعليمية و لا أن تكون هذه المسؤوليات محمولة على عاتق الدولة والبلد فقط! بل من واجبنا أن نكون إحدى هذه الأيدي المساهمة في تسهيل الطريق لأبنائنا و المساهمة في رفعة و تقدم الوطن”.
وتقدم أمريكية الإمارات كل الدعم و التشجيع لطلبتها من مواطني الدولة و مقيميها والوافدين من مختلف البلدان و على جميع الأصعدة كالفنية والرياضية و التعليمية والمهنية و البحثية من خلال توفير دورات تدريسية إضافية معتمدة وإقامة معارض و مؤتمرات و ندوات تعقد على مدار العام الدراسي وتشرك طلابها و أساتذتها والأكاديميين في كل خطوة تتبناها و تخطو بها .
و يتوجب على المتقدمين للإستفادة من المنح الدراسية استيفاء كافة شروط القبول و معايير المنح الدراسية، وأهمها المعدل العالي لشهادة الثانوية العامة ، واجتياز الإختبارات الخاصة باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى اختبارات لتحديد مستوى المتقدم و مقابلته والتواصل معه للتعرف و تحديد التخصص الذي يتماشى مع قدراته و كفاءته. و من الشروط المهمة كذلك هو المحافظة على مستوى الإمتياز بعد الحصول على المنحة الدراسية في مرحلتي البكالوريوس و الماجستير .
و اختتم المؤتمر بأسئلة وجهت للدكتور مثنى حول المنح الدراسية من قبل الحضور ، بالإضافة إلى إقامة حفل غداء احتفالاً بهذه المفاجأة الأكاديمية المميزة

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s