مدينة دبي للإعلام تناقش الإعلام وتحدياته المحلية

في سحور رمضاني ضم نخبة من المتخصصين
مدينة دبي للإعلام تناقش الإعلام وتحدياته المحلية

دبي، 7 يونيو 2018: استضافت مدينة دبي للإعلام جلسة سحور، ضمت عدداً من الشركات العاملة في مجال الإعلام ضمن مجمعات تيكوم، وشهدت نقاشات حول الخدمات والأنشطة التي يرغبون بها لتسهيل عملهم. وأجاب ماجد السويدي، مدير عام مدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستديوهات ومدينة دبي للإنتاج على أجوبة وتساؤلات المشاركين داعياً إياهم للمشاركة في تطوير آليات العمل عبر اقتراحاتهم المستمدة من واقع خبراتهم العملية في صناعة الإعلام بالإمارات.

وشدد السويدي في الجلسة التي أقيمت بمركز in5 للإعلام على أهمية تطوير المحتوى الإعلامي في مجالات العمل كافة، منوهاً بحرص الحكومة واهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتطوير المنظومة الإعلامية، وطلب السويدي من المشاركين توحيد الجهود والتعاون في سبيل تحقيق هذا الهدف.

ورداً على سؤال أحد المشاركين، قدَّم السويدي شرحاً عما تقوم به in5 للإعلام ودورها في رعاية المواهب الإبداعية وتهيئة بيئة العمل المناسبة ومساعدة رواد الأعمال الشباب على صناعة محتوى مرئياً ومسموعاً متميزاً، أياً كان المجال الذي يعملون به من إضاءة أو صوت أو أي من الأمور الفنية الأخرى، حيث يتم تأمين المعدات اللازمة لهم والتي قد لا يستطيعون تحمل تكلفة استئجارها، ناهيك عن توفير البيئة الجامعة للمواهب ما يتيح لهم الالتقاء وتبادل الأفكار والخبرات.

ودارت خلال الجلسة نقاشات عن إصدار تصاريح العمل وتخفيض النفقات وضرورة معرفة القوانين المرتبطة بالصناعة، ومشكلات العقود، وأهمية تطوير قوانين الملكية الفكرية لتشمل تفاصيلا تتعلق بمراحل مختلفة من دورة حياة العمل الإبداعي، كما تم التطرق إلى تحديات التواصل مع الأعمال العالمية التي تأتي إلى الإمارات لتصوير الأفلام، والحصول على المستحقات، وبالمقابل عرض بعض الحضور ممن يعملون في شركات كبيرة المشكلات التي يواجهونها حيث لا يحصلون أحياناً على الجودة التي يتوقعونها من المتخصصين المستقلين، وطالبوا بضرورة إيجاد قوائم للخبرات المتوفرة وإقامة جلسات وورش عمل دورية ليس فقط لصقل مهارات العاملين ولكن أيضا من أجل معرفة المواهب الموجودة وتمييزها واستقطابها. وأجاب السويدي بأن هذا الأمر يحدث بالفعل فهناك اجتماع كل 3 أشهر لتمكين المتخصصين من التعارف فيما بينهم، ناهيك عن 12 ورشة عمل مكثفة تتعلق بمواضيع الإنتاج والكتابة وغيرها من الأمور، وهي ورش مجانية، وقد جرت أولاها فعلاً منذ 3 أسابيع وسيستمر العمل بها، هذا عدا عن “جلسات الثلاثاء حول ضريبة القيمة المضافة” حيث أقيمت جلستان منها حتى الآن وستقام اثنتان لاحقاً بالتعاون مع شركة “موريسون مينون” للتدقيق المالي واستشارات الأعمال.

واختتمت الجلسة بجولة في أنحاء in5 للتعرف على الاستديوهات والتقنيات الموجودة فيها، وما تقدمه للمتخصصين في المجال الإعلامي.
انتهى-

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s