ختام ناجح لأيام السياحة التونسية في الإمارات

ختام ناجح لأيام السياحة التونسية في الإمارات

أبوظبي- 24/3/2018:
بتنظيم من السفارة التونسية في أبوظبي زارت معالي سلمى اللومي الرقيق وزيرة السياحة والصناعات التقليدية في تونس دولة الإمارات في إطار إشرافها على أيام تونس السياحية بأبوظبي.
حيث زارت الوزيرة انطلاق ” أيام السياحة التونسية في الإمارات رافقها معالي محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، وذلك بحضور سعادة سيف سعيد غباش، مدير عام دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، وسعادة سمير المنصر، السفير التونسي لدى دولة الإمارات.

وناقش المسؤولون العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، والفرص والتحديات التي يواجهها قطاع السياحة، وتباحث الطرفان في السبل التي تمكن من زيادة أعداد الزوّار وتنمية نقاط جذب السيّاح إلى الوجهتين، وأشادت معالي الوزيرة بالعلاقات المتينة بين الدولتين.
وأشاد المبارك بالعلاقة المتينة بين البلدين مؤكداً على أهمية مواصلة الجهود المبذولة في تعزيز التبادل الثقافي والسياحي بما يحقق أفضل العوائد للشعبين.

وأقيمت مجموعة من الفعاليات المصاحبة خلال أمسية الأيام التونسية حيث تم تقديم باقة من أجمل الأغاني الطربية والشعبية التونسية، وأقيم عرض أزياء من وحي التراث التونسي العريق.
واستمتع جميع الحاضرين والضيوف بأمسية ثقافية ترفيهية تونسية اختتمت بحفل عشاء حيث تم تقديم أشهى الأطباق التقليدية التونسية.
كما نظمت السفارة التونسية في أبوظبي في فندق سوفتيل الكورنيش حفل عيد الاستقلال الـ

 

62 للجمهورية التونسية بحضور الجالية التونسية في دولة الامارات.
كما نظمت قنصلية تونس في دبي من خلال سعادة لطفي بن عامر، قنصل الجمهورية التونسية بدبي والإمارات الشمالية حفلا مماثلا احتفالا بعيد الاستقلال.

من جهة أخرى استقبل الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح بدولة الإمارات العربية المتحدة، السيدة سلمى اللومي الرقيق وزيرة السياحة والصناعات التقليدية في تونس والوفد المرافق لها.
ورحب الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان خلال اللقاء بالوزيرة والوفد المرافق وتم بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية ومجالات التعاون في المجال السياحي والعلمي بين البلدين الشقيقين.
وأشاد وزير التسامح بدولة الإمارات العربية المتحدة بالعلاقات الوطيدة التي تربط دولة الإمارات والجمهورية التونسية.
من جانبها، أشادت وزيرة السياحة والصناعات التقليدية بعلاقات الإخوة والصداقة التي تربط البلدين، مؤكدة أهمية تطوير التعاون السياحي والثقافي بما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين.
كما عقدت وزيرة السياحة عدة لقاءات هامة مع سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد الإماراتي ووزيرة الثقافة الإماراتية نورة الكعبي وقد تناولت هذه اللقاءات تطوير العلاقات التونسية الاماراتية في المجال السياحي والثقافي ودفع الاستثمارات الامارتية في القطاع السياحي بتونس.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

w

Connecting to %s