“خطوط وخيوط” يستكشف عالم الفن في الأزياء في مركز القطارة للفنون

معرض من تنظيم دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي

“خطوط وخيوط” يستكشف عالم الفن في الأزياء في مركز القطارة للفنون

 

أبوظبي، 4 مارس 2018: تنظم دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي معرض “خطوط وخيوط” من 15 مارس إلى 14 يونيو القادم في مركز القطارة للفنون في العين.

يستكشف المعرض تطور مفهوم الرسوم الأولية لتصميم الأزياء، إذ لا يقتصر استخدامها حالياً على تقديم نوع محدد أو ابتكار نمط معين من الملابس، بل أصبحت شكلاً من أشكال الفن. كما أن الرسوم التوضيحية، سواء أكانت على الورق أو تم تحويلها إلى صورة رقمية، أصبحت تعكس رؤية الرسامين أنفسهم بدل التقيد بفكرة المصممين فقط، حيث تعمل على توصيل الأفكار إلى المتلقي باعتبارها نتيجة لأمر معين، وليست مجرد مرحلة من المراحل التي يمر بها التصميم.

يقدم المعرض ابداعات المصممين من دولة الإمارات في عالم الأزياء، ويلقى الضوء على النمو المتسارع لساحة الإبداع في هذا المجال عبر عرض أعمال مصممين أزياء وفنانيين تشكيليين من الإمارات.

وكانت دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي قد وجهت دعوة  للفنانين والمصممين في الإمارات لتقديم أعمال فنية تتناسب مع ثيمة المعرض، ويقدم المعرض 21 لوحة تشكيلية و 8 مجسمات من الأزياء الفنية، تبرز الثراء الإبداعي للمواهب في دولة الإمارات، وجماليات هذا اللون الفني، وقدرته على التقاط روح العصر والمجتمع.

كما يتضمن المعرض برنامج مرافق من ورش عمل فنية متنوعة ويقدمها نخبة من الفنانيين التشكيليين ومصمميين الأزياء من دولة الإمارات في كل نهاية أسبوع خلال فترة المعرض.

يفتتح معرض “خطوط وخيوط” يوم الخميس 15 مارس 2018 عند الساعة االخامسة مساءً في مركز القطارة للفنون في العين.

-انتهى-

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

w

Connecting to %s