“اكسبو الشارقة” يبحث مع السفير المقدوني مجالات التعاون

“اكسبو الشارقة” يبحث مع السفير المقدوني مجالات التعاون

الشارقة 3 مارس 2018
بحث سعادة عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة رئيس مجلس إدارة مركز اكسبو الشارقة، مع سعادة ساشو طاشيفسكي سفير جمهورية مقدونيا لدى دولة الإمارات، آفاق التعاون المشترك في قطاع صناعة المعارض.

وناقش الجانبان خلال اجتماع تعارفي عقد مؤخراً في مقر اكسبو الشارقة، بحضور سعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي للمركز، سبل تعزيز حضور الشركات المقدونية في مختلف الأحداث التي يستضيفها وينظمها “اكسبو الشارقة” على مدار العام.
ورحب سعادة عبدالله سلطان العويس بالسفير المقدوني، وقدّم له لمحة عامة عن الإمكانيات الاستثمارية التي تزخر بها إمارة الشارقة وأطر التعاون الثنائي في مختلف القطاعات الاقتصادية والتجارية الجاذبة والتنافسية، داعياً السفير المقدوني إلى تشجيع مؤسسات القطاع الخاص في بلاده على الاستثمار في الشارقة وتعزيز حضورها في المعارض التي تقام في اكسبو الشارقة الذي يحظى بسمعة حسنة على المستوى الدولي في تنظيم العديد من الأحداث العالمية الرائدة، بما يتيح لها الاستفادة من الامتيازات والتسهيـلات التي تقدمها الشارقة لمجتمع الأعمال في الإمارة وكذلك المركز للشركات العارضة.
وأعرب العويس عن استعداد اكسبو الشارقة لبذل كل ما يلزم لتطوير وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الشارقة ومقدونيا، خاصة في مجال صناعة المعارض والارتقاء بها وتبادل الزيارات والخبرات والاستفادة من تجارب اكسبو وخبراته العريقة التي تزيد على 41 عاماً.
من جانبه، أكد سعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي للمركز، استعداد “اكسبو الشارقة” لتقديم مختلف أشكال الدعم والتسهيلات للشركات المقدونية الراغبة في المشاركة في مختلف الأحداث التي تقام على أرض المركز، بما يساعدها على تعزيز حضورها وانتشارها في أسواق المنطقة، مستعرضاً الدور الحيوي الذي يلعبه “اكسبو الشارقة” وأهميته كمنصة لبناء العلاقات التجارية وعقد الشراكات وعرض المنتجات والخدمات ولقاء رجال الأعمال والمستثمرين تحت مظلة واحدة تتيح للشركات الأجنبية تعزيز حضورها وانتشارها على مستوى دولة الإمارات ومختلف دول الخليج والشرق الأوسط.
بدوره، أشاد سعادة ساشو طاشيفسكي سفير جمهورية مقدونيا لدى دولة الإمارات، بمستوى العلاقات الرسمية القائمة بين الإمارات ومقدونيا، وحرص بلاده على تعزيز التعاون الاقتصادي مع إمارة الشارقة بما يخدم مصلحة الجانبين، مبدياً إعجابه بالتطور الذي تشهده الإمارة على مختلف الصعد، وخصوصاً في مجال صناعة المعارض وجودة الخدمات التي يقدمها مركز اكسبو الشارقة.
ووجّه السفير المقدوني دعوة رسمية لسعادة رئيس مجلس إدارة مركز اكسبو الشارقة وسعادة الرئيس التنفيذي للمركز، لزيارة مقدونيا للتعرف على مجالات الاستثمار المتاحة والمعارض المتخصصة التي تقام في بلاده، بما يُعزّز مشاركة مجتمع الأعمال الإماراتي في المعارض التي تقام في جمهورية مقدونيا.
وجال السفير في أرجاء “اكسبو الشارقة” حيث تعرف على الخدمات التي يقدمها واطلع على مرافقه المختلفة ومساحات التأجير والإمكانيات التنظيمية واللوجستية التي يوفرها المركز سواء للشركات العارضة أو للزوار.

… انتهى …

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

w

Connecting to %s