( شركة تطوير لتقنيات التعليم (تيتكو

(شركة تطوير لتقنيات التعليم (تيتكو
تشارك في المعرض الدولي لمستلزمات وحلول التعليم- جيس، بدبي
عرضت تجربتها في التحول الرقمي لقطاع التعليم

دبي- 27/2/2018: شاركت شركة تطوير لتقنيات التعليم (تيتكو) السعودية في المعرض الدولي لمستلزمات وحلول التعليم- جيس، بدبي الذي انطلق اليوم وافتتحه معالي وزير التربية والتعليم حسين إبراهيم الحمادي.
وقام معالي الوزير بزيارة لمنصة الشركة حيث اطلع على الخدمات والمنتجات المقدمة وعلى خطة التحول الرقمي التي تقوم بها الشركة حيث أبدى إعجابه بالرؤية وطلب اطلاع وزارة التربية والتعليم في دولة الامارات على تفاصيها للاستفادة منها.
وعرضت شركة تطوير لتقنيات التعليم (تيتكو) تجربتها في التحول الرقمي الذي تستهدفه وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية.
وفي هذا الإطار أشار الدكتور يوسف بن أحمد العوهلي الرئيس التنفيذي لشركة تطوير لتقنيات التعليم- تيتكو إلى أن الشركة ماضية قدماً في تحقيق التحول الرقمي الذي تستهدفه وزارة التعليم في العام 2020 ما يشكل تحديا حقيقيا نظرا للمدة القصيرة الباقية لكن دعم واهتمام الوزارة متمثلة بمعالي وزير التعليم د.أحمد بن محمد العيسى جعلت من تحدي التحول الرقمي مهمة ممكنة وقابلة للتحقيق ضمن المدة المحددة.

 

وأضاف الدكتور العوهلي: إن التحول نحو التعليم الرقمي بدأ في التطبيق في المدارس لتتحول جميع المدارس في المملكة إلى بيئة رقمية تفاعلية للوصول إلى بيئة تربوية تعليمية متكاملة، حيث سيبدأ تطبيق المبادرة في 150 مدرسة في 3 مناطق تعليمية للعام 2017 ثم 150 مدرسة في 6 مناطق تعليمية للعام 2018 ثم يتم التطبيق على باقي المدارس في العام 2019.
وتعتمد عملية التحول الرقمي على أركان رئيسية أهمها العنصر البشري ثم توفير البرامج والتقنيات وسيتم تدريب جميع المعنيين بهذا التحول من إداريين ومعلمين وطلاب وأسر الطلبة.
واختتم الدكتور العوهلي بالقول: نحن نفخر أن نكون ضمن الأذرع المشاركة في تطوير قطاع التعليم في المملكة للأهمية الكبرى لهذا القطاع ودوره في التنمية.

كما عرضت منصة تطوير لتقنيات التعليم- تيتكو مجموعة أخرى من المنتجات والخدمات التي تقدمها بما في ذلك المسابقة الخاصة بطلبة مادة الرياضيات التي ستنطلق قريبا في المملكة ما يشكل تحفيزا كبيرا للطلاب لتقديم الأفضل لديهم وزيادة تحصيلهم العلمي.
كما تقدم الشركة خدمة انشاء قواعد وبيانات تساعد بضبط الإجراءات وتساهم بدعم اتخاذ القرار في الخدمات التي تخص التعليم العالي وربط الجامعات بالوزارة ما يساعد على تنسيق عمليات استقطاب الكوادر الجامعية المؤهلة.
وتعمل شركة تطوير لتقنيات التعليم- تيتكو ضمن رؤية المملكة 2030 التي ركزت بشكل كبير في بناء القدرات البشرية وهي معنية بشكل مباشر بالتعليم والتدريب ومن هنا اكتسبت مبادرات تطوير التعليم أهمية كبرى ضمن الرؤية.
وقد شارك مكتب تحقيق الرؤية في وزارة التعليم بركن ضمن منصة تطوير لتقنيات التعليم.
كما شاركت منظومة سفير في ركن ضمن المنصة وهي منظومة متكاملة تهدف لتقديم الخدمات الإدارية والاكاديمية والمالية للمبتعثين وصولا للتخرج وتأمين فرص العمل.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s