“مختبر الطعام الإيطالي” يروج للشركات الإيطالية في سوق الطعام الخليجي والذي تبلغ قيمته 130 مليار دولار

“مختبر الطعام الإيطالي” يروج للشركات الإيطالية في سوق الطعام الخليجي والذي تبلغ قيمته 130 مليار دولار
دبي، الإمارات العربية المتحدة 22 فبراير 2018: تنظم وكالة التجارة الإيطالية ITA بنجاح وللسنة الثانية على التوالي مختبر الطعام الإيطالي ضمن فعاليات معرض “جلفود ” ، المعرض الأضخم في الخليج والشرق الأوسط للأغذية والذي يستمر لمدة خمسة أيام مليئة بالنكهات الطيبة والطعم الإيطالي الرائع الأصيل. يصل عدد الشركات الإيطالية في المعرض إلى أكثر من 190 شركة أتت بمنتجاتها المميزة بما في ذلك الأجبان والقهوة والباستا والمنتجات الزراعية وذلك في الحدث الأكبر من نوعه في المنطقة.

و قد تحدث السيد جيان باولو برونو، المفوض التجاري في وكالة التجارة الإيطالية في الإمارات وعُمان وباكستان بهذا الخصوص قائلاً:” بحسب آخر التقارير فإنه من المتوقع لقطاع الطعام والشراب في منطقة الخليج أن ينمو بنسبة 7.1% سنوياً ليرتفع إلى 196 مليار دولار بحلول عام 2021 ، انطلاقاً من قيمته الحالية البالغة 130 مليار دولار، لذا فإنها فرصة مؤاتية للشركات الإيطالية و للمستوردين المحليين و التجار الزائرين من المنطقة عموماً، خاصة في ظل الطلب المتزايد على المنتجات الإيطالية ، لما تمتاز به من جودة وعراقة وطعم طيب متميز. وحالياً تبلغ قيمة صادرات المنتجات الإيطالية إلى الإمارات وحدها أكثرمن 350 مليون دولار، وبفضل فعاليات بارزة مثل معرض جلفود فسنكون قادرين على استضافة عدد اكبر من المنتجين الإيطاليين في المنطقة لتعزيز أعمالهم. و تنقسم المشاركة الإيطالية على عدد من الأجنحة بحسب الفئة و هي تضم ما يربو على 190 من نخبة من العارضين والشركات الكبيرة و المتوسطة و الصغيرة وقد شهدت هذه الشركات حتى الآن إقبالاً عالياً ونتائج حقيقية من قبل المستوردين المحليين، لذا فإننا نتطلع لتعزيز تواجدها عبر العديد من الموزعين بهدف انتشار تجارة الطعام الإيطالي في المنطقة على أوسع نطاق لتغطية الحاجة المتزايدة على المنتج الإيطالي من قبل المطاعم و الفنادق والمستهلكين”.
وقد شهدت الأيام الخمسة حضوراً لافتاً من الجمهور للاستمتاع بفعاليات مختبر الطعام الإيطالي وخاصة فعاليات الطهي المباشر، بمشاركة أبرز الطهاة في دبي بمن فيهم شيف مطعم سوشال السيد هينز بيك الحائز على تصنيف 3 نجوم من ميشلان، وكوكبة من الطهاة العالميين ومن بينهم مارسيلو ريفيتي من مجموعة بيتشه، وكبير الطهاة انتونيو ياكوفيلي من مطعم تراتوريا توسكانا، وآندريا روسو، الشيف المقيم لدى مطعم فيفالدي، والشيف فيديركو تيريزي من مطعم سيمبلي إيتاليان. وتم تحضير العديد من الأطباق وتقديمها بما في ذلك الصلصات والمعكرونة والأسماك واللحوم والمأكولات النباتية وأطباق البحر الأبيض المتوسط بالإضافة إلى الأطباق المبتكرة التي تجمع نكهة الماضي مع مذاق المستقبل لتضفي إبداعات جديدة على الأطباق التقليدية الرائعة.

و كذلك فإن الزائرين تمكنوا خلال الأيام الخمسة بفرصة تذوق الأطباق الإيطالية الأصيلة ضمن فعالية مختبر الطعام الإيطالي من المنتجات المقدمة من الشركات العارضة في جلفود، وكذلك تعقد ورش عمل وندوات للتوعية حول شعاري الجودة PDOو PGI وهما ضمانات وشهادات أصالة المنتج من ناحية المنشأ و من ناحية الجودة الإنتاجية.
وأضاف برونو : ” الطعام الإيطالي صحي وغني بالنكهات والألوان ويمتاز بالطعم الرائع ذلك أن المكونات بصفة عامة تمتاز بالتنوع، بالجودة و بالقيمة الغذائية العالية، ذلك أن المكونات على اختلافها سواء” كانت لحوم او بقول او خضار هي منتجات نقية و مراقبة في مرحلة الإنتاج، غير محولة جينياً ، ضعيفة المحتوى من ناحية المبيدات الحشرية و تعتمد اساليب محددة في الإنتاج ،التعليب و الحفظ و بسبب الطلب عليها نجد اليوم الكثير من المنتجات المقلدة في السوق التي توهم المستهلك بان البضائع منتجة في إيطاليا و هي ليست كذلك ، لذا نطمح لمساعدة التجار و المستهلكين ونحرص على حماية المنتج الإيطالي ليكون الجميع قادر على تمييز الأصلي من المزيف، ولذلك فقد كرسنا جهودنا خلال معرض جلفود لتعزيز الوعي بعلامات الجودة الأوروبية الخاصة بالمنتجات المصنوعة في إيطاليا”.

لغاية اليوم حاز 293 منتجاً إيطالياً على جوائز متميزة بتوافقها مع شعارات الجودة PDO و PGI لتسود بذلك المنتجات الإيطالية في السوق العالمية بحصولها على أكبر عدد من الشهادات في مجال جودة الطعام في الإتحاد الأوروبي.

للاتصال الإعلامي:
ليزا جورج/ رنين حمدون، آيريس للعلاقات العامة، دبي
http://www.irispr.net.TEL: +971 4 434 1207. E-mail: lisa@irispr.net/ranin@irispr.net
حول وكالة التجارة الإيطالية ITA
وكالة التجارة الإيطالية ITA هي وكالة حكومية وظيفتها تعزيز حضور وانتشار الشركات الإيطالية، وتعمل تحت مظلة التنمية الاقتصادية.
وتسهم وكالة التجارة الإيطالية في تطوير وتسهيل وتعزيز الاقتصاد الإيطالي والعلاقات التجارية مع الدول الأجنبية مع التركيز على متطلبات المشاريع الصغرى والمتوسطة وارتباطاتها وشراكاتها، والترويج للمنتجات الإيطالية ودعم صورة ومفهوم (صنع في إيطاليا) حول العالم، مع تشجيع الاستثمارات الأجنبية المباشرة في إيطاليا.
وتوفر وكالة التجارة الإيطالية تشكيلة واسعة من الخدمات مثل المعلومات والدعم والاستشارات كما تنظم العديد من النشاطات الترويجية من أجل تعزيز الصادرات والتعاون الاقتصادي في كافة القطاعات، بهدف تشجيع وزيادة فعالية حضور الشركات الإيطالية في الأسواق العالمية.
تتخذ وكالة التجارة الإيطالية من روما مقراً لها وتدير شبكة واسعة من مكاتب الترويج التجاري المرتبطة بالقنصليات والسفارات الإيطالية حول العالم، ومكتب دبي هو فرع وكالة التجارة الإيطالية المسؤول عن تغطية نشاطات الإمارات وعُمان وباكستان.
لمزيد من المعلومات يرجى زيارة http://www.ice.gov.it; http://www.eventsitadubai.com
توجه وكالة التجارة الإيطالية الشكر إلى مؤسسة فوندازيون كواليفيتا لتعاونها التحريري والعلمي المهم في النشاطات الترويجية الخاصة بمنتجات PDO وPGI.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s