شركة سوني تحقّق أرباحاً قياسية في الربع الثالث من عام 2017

شركة سوني تحقّق أرباحاً قياسية في الربع الثالث من عام 2017
أجهزة الترفيه المنزلي ومعدّات الصوت من الفئات التي ساهمت في
تحقيق مبيعات عالية في الربع الثالث من العام

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 19 فبراير 2018 – أعلنت شركة سوني تحقيق أعلى مستوى في الأرباح التشغيلية للربع الثالث للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017، مسجّلةً بذلك ارتفاعاً بنسبة 11.5 في المئة على أساس سنوي، أي نحو أربعة أضعاف النسبة التي سجّلتها في الربع الثالث من السنة المالية السابقة.

وتأثّرت مبيعات الشركة وعائداتها التشغيلية التي بلغت 23.65 مليار دولار أمريكي (2.67 تريليون ين ياباني) إيجاباً بنموّ قوي وأداء لافت في فئة أجهزة الترفيه المنزلي ومعدّات الصوت وفئة الألعاب وخدمات الشبكة. وبلغت إيرادات سوني التشغيلية المجمّعة 3.1 مليار دولار (350.8 مليار ين ياباني)، وهو مبلغٌ يفوق بحوالي 3.8 أضعاف المبلغ الذي حقّقته الشركة في الربع الثالث من السنة المالية السابقة.

وقد ساهم التحسّن الكبير في النتائج التشغيلية في فئات الألعاب وخدمات الشبكة، وشبه الموصلات، والخدمات المالية، وأجهزة الترفيه المنزلية ومعدّات الصوت مساهمةً كبيرة في تحقيق إيرادات الربع الثالث التشغيلية. وخلال هذه الفترة، شهدت فئة أجهزة الترفيه المنزلي ومعدّات الصوت ارتفاعاً في إيراداتها التشغيلية نسبته 20 في المئة على أساس سنوي لتصل إلى 408.8 مليون دولار (46.2 مليار ين ياباني)، فيما نمت المبيعات بنسبة 76 في المئة سنوياً لتصل إلى 3.8 مليار دولار (429.8 مليار ين ياباني).

ويُعزى ارتفاعُ المبيعات والإيرادات التشغيلية بشكل أساسي إلى انتقال إلى طرازات ذات قيمة مضافة عالية، ولاسيّما تلفزيونات بدرجة وضوح 4K، بالإضافة إلى التأثير الإيجابي الذي خلّفته أسعار الصرف الأجنبية. وقد رفعت شركة سوني أيضاً من مستوى إيراداتها التشغيلية المتوقعة بمقدار 35.4 مليون دولار (4 مليارات ين ياباني) لتصل إلى 708 مليون دولار (80 مليار ين ياباني)، ويعود ذلك في المقام الأوّل إلى مزيج محسّن من أجهزة الفيديو وأجهزة الصوت.

وقال تارو كيمورا، المدير العام لسوني الشرق الأوسط وأفريقيا: “خلال الفترة الممتدة للسنه الماليه لعام 2017، وفّقنا بين استراتيجية نموّنا الإقليمي في الشرق الأوسط وأفريقيا واستراتيجية سوني العالمية، وذلك من خلال إعادة تصميم عملياتنا وتحسين أولوياتنا عبر جبهة موحّدة مع موزّعي منتجاتنا في مجال البيع بالتجزئة. ومع النتائج المالية المجمّعة الإيجابية هذه، نحن في طريقنا نحو تحقيق نسبة النموّ المتوقّعة والبالغة 20 في المئة في أعمالنا التجارية في أنحاء المنطقة.”

في غضون ذلك، شهدت فئة منتجات التصوير وحلولها ارتفاعاً في مبيعاتها وعائداتها التشغيلية بنسبة 8 في المئة على أساس سنوي لتبلغ 1.6 مليار دولار أمريكي (181.1 مليار ين ياباني)، وازدادت إيراداتها التشغيلية بقيمة 43.3 مليون دولار (4.9 مليار ين ياباني) لتصل إلى 230 مليون دولار (26 مليار ين ياباني). وقد شكلّ تحسينُ مجموعة المنتجات، والتحوّل إلى طرازات ذات قيمة مضافة عالية، بالإضافة إلى تغيّرات النقد الأجنبي المؤاتية عنصراً محفّزاً لنتائج فئة منتجات التصوير وحلولها.

انتهى –

نبذة عن سوني الشرق الأوسط وأفريقيا:
سوني الشرق الأوسط وأفريقيا هي شركة مملوكة بالكامل 100% لشركة سوني كوربوريشن، وهي المركز الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. والشركة مسوؤلة عن منتجات سوني الاستهلاكية الإلكترونية، و حواسيب فايو النقالة، وطرفيات الحاسوب، ووسائط البيانات، ووسائط التخزين والبطاريات، والإلكترونيات النقالة ( الأجهزة الصوتية في السيارة)، وأجهزة الترفيه ومنتجاتها (بلاي ستيشن) في أكثر من 40 بلداً في المنطقة.

بالإضافة إلى عمليات المخازن والمستودعات في المنطقة الحرة لجبل علي في دبي، فإن الشركة تدير عملياتها اللوجستية والمبيعات والتسويق والإعلان وخدمة العملاء من خلال شركاء أعمالها ومكاتب تمثيلها. وتتوزع شبكة مكاتب التمثيل في كينيا وباكستان و إضافة إلى 497 مركز خدمة معتمد لشركات أخرى (أطراف ثالثة) مما يؤكد على قوة وجودها في الأسواق الرئيسة في المنطقة.
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني http://www.sony-mea.com

لمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع
محمود أبو شريف
Mahmud@bpgcohnwolfe.com

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s