“دبي للسياحة” تخرّج أول دفعة من موظّفيها المواطنين ضمن برنامج “مسار”

“دبي للسياحة” تخرّج أول دفعة من موظّفيها المواطنين ضمن برنامج “مسار”

دبي، 12 فبراير 2018: نظّمت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة) الأسبوع الماضي في فندق ميلينيوم المطار-دبي حفل تخريج الدفعة الأولى من موظّفيها المواطنين ضمن برنامج “مسار” التدريبي.

ويعد البرنامج الذي أطلقته الدائرة في عام 2015 أول برنامج لتطوير قدرات موظّفيها المواطنين من الخرّيجين الجدد الذين تستقطبهم لشغل الوظائف المتاحة لدى مؤسساتها وإداراتها المختلفة.

حضر الحفل سعادة هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة)، وأحمد خليفة الفلاسي، المدير التنفيذي للخدمات المؤسسية والإستثمارات، وعدد من المدراء والموظّفين لدى الدائرة.

 وقال سعادة هلال سعيد المرّي، المدير العام لـدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي:”نحرص في دبي للسياحة على استقطاب الكوادر الوطنية الشابة، وذلك ضمن خططنا الاستراتيجية لتوطين القطاع السياحي الواعد، وبما يتماشى مع الرؤية السياحية 2020 لاستقبال 20 مليون زائر سنوياً بحلول العقد المقبل، وما يتطلّبه ذلك من وضع برامج تدريبية لتأهيلهم بما يرقى إلى تطلّعات قيادتنا الحكيمة. ولاشك أنّ برامجنا لا تقتصر على تزويد موظّفينا بالمهارات الضرورية للقيام بأعمالهم بكل كفاءة، ولكن تتخطّى ذلك لتؤهّلهم ليصبحوا قادرين على تحمّل المزيد من المسؤولية، ويكونوا من القيادات الشابّة في المستقبل”.

وأوضح سعادته أنّ برنامج “مسار” هو من البرامج المميّزة التي تمنح الموظّفين الجدد التدريب النظري والعملي، وتحفزّهم على الإبداع والابتكار، وتعزّز ثقتهم بأنفسهم، بما يساعدهم على تحسين أدائهم العام، والارتقاء بمسارهم الوظيفي.

وشمل برنامج الحفل على عدد من الأنشطة المصاحبة التي تضمّنت عرض الخرّيجين لمشاريعهم ضمن البرامج التي تدرّبوا عليها خلال العامين الماضيين. وبعد ذلك قام سعادة هلال سعيد المري، ويرافقه أحمد خليفة الفلاسي بتكريم 11 موظّفاً وموظّفة ممّن أنهوا البرنامج بنجاح، ومنحهم شهادات تقدير.

يذكر أن برنامج “مسار” هو أحد البرامج التدريبية التي أطلقتها الدائرة لدعم وتنمية عملية التوطين فيها، حيث يمكن للموظّف التسجيل في البرنامج بعد 3 أشهر من التحاقه بالعمل لديها، ويستمر البرنامج لمدّة عامين، ويشمل 4 مواضيع يستمر كل منها 6 أشهر، ويعد حضور البرنامج إلزامي للموظّف المسجّل حتى ينهي جميع مراحله. فيما يشرف على البرنامج أساتذة متخصّصون يعملون على تقديم الدعم للمنتسبين، ورصد تقدّم كل موظّف في مختلف المراحل.

-انتهى-

 

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s