Nike تطرح حذاءيMercurial Superfly 360 و Mercurial Vapor 360 أساس السرع

Nike تطرح حذاءيMercurial Superfly 360 و Mercurial Vapor 360
قياس الحذاء المناسب: أساس السرعة
يعتبر قياس الحذاء المناسب أساس السرعة. فبغضّ النظر عن مدى الابتكار في صنع أحذية كرة القدم، إن لم يكن القياس صحيحاً وإذا انزلقت القدم داخل الحذاء ولو بمعدّل 1 ملم، يمكن أن يؤثر الأمر سلباً على السرعة. ولهذا السبب، أصبح القياس المناسب محور تصميم حذاء Mercurial الجديد، ما أدى إلى التوصل إلى نسخة 360 منه التي بدّلت مفاهيم اللعبة.

يلفّ حذاءاMercurial Superfly 360 و Mercurial Vapor 360القدم بكاملها بتكنولوجياNike Flyknit. فقد شرح ماكس بلو، نائب رئيس Nike Football هذا الأمر قائلاً: “يلتفّ الابتكار الجديد حول القدم ويزيل الثغرات الموجودة بينها وبين صفيحة النعل. في الواقع، يزيل صفيحة النعل بالكامل.”
ماكس بلو، نائب رئيس Nike Football.
بدون صفيحة النعل، يتشابك الضبان مع هيكل داخلي جديد صمّم ليتجاوب مع القدم إلى أبعد حدود. فقد عدّل فردياً ليتناسب مع كل مقاس من خلال البرمجة الحسابية. في هذا الإطار، قال رئيس قسم تصميم Nike Football جيونغوو لي: “اعتمدنا في كل ما يتعلق بطرازات Mercurial السابقة على المقاس 9، لكن يمكننا مع حذاء Mercurial 360 أن نوفّر تركيبة متناسبة مع المقاسات كلها. فلكل مقاس هيكل فريد من نوعه صمّم ليتناسب مع بنية العظام المتوقّعة.”
الثبات: حذاء أشبه بمخلب وليس بحافر
يتمّ توفير الثبات من خلال مسامير studs مثبّتة بدقة على مقدّم القدم والكعب. وقد استوحى لي التصميم من الفهد الصياد الرشيق وركّز على الثبات خلال السرعة، ما أدى إلى اعتماد مقاربة بسيطة يشير إليها بـ”مخلب الفهد الصياد”. فقد قال لي في هذا الإطار: “صُمّم مقدّم القدم للتسارع بأيّ اتجاه. أما المسامير studs المثبّتة على الكعب فهي تساعد اللاعب على التوقف الفوري والمفاجئ.”
ويعتبر الجزء السفلي من الحذاء الذي أعيد تصميه مذهلاً من الناحية البصرية. فقد شرح بلو الأمر قائلاً: “هذا الحذاء أشبه بمخلب وليس بحافر. فالردود التي تلقّيناها من اللاعبين تشير إلى أنهم شعروا بأنّ الحذاء يختفي لشدة ما يندمج مع القدم.”
وقد أحبّ كريستيانو رونالدو حذاءMercurial Superfly 360 على الفور. فقد قال: “عندما رأيت حذاء Mercurial الجديد، أدركت على الفور أنه أفضل حذاء على الإطلاق. فهو يتناسب مع القدم تماماً. كل ما فيه مذهل: المواد المستخدمة والتصميم المتميز والتكنولوجيا الجديدة.”
ملمس أنعم وأداء لا مساومة عليه
يمكن نسب ملمس حذاء Mercurial 360 الناعم إلى التقدم الذي أحرز في تقنية Nike All Conditions Control (ACC). فقد اعتُمدت سابقاً في أعلى منتج Flyknit النهائي مشكّلة بهذا طبقة رقيقة. واليوم، يتمّ إدراج ACC في الخيوط قبل حياكتها وبهذا يُزال النسيج الإضافي بدون أن يتأثر الأداء، ويتمّ التوصل إلى نسيج مطفأ اللمعة وجزء علويّ من الحذاء أنعم ويمكنه مقاومة العناصر.
المظهر: اعتماد تصميم جميل وبسيط
اعتُمد تصميم جميل وبسيط في حذاء Mercurial بمناسبة مرور 20 سنة على إطلاقه، إذ تظهر علامة الـSwoosh على مقدم القدم وحرف M بارز على الكعب. ويقول لي في هذا الإطار: “يكون اللاعبون الذين ينتعلون حذاء Mercurial سريعين عادةً وحرف الـ Mهو آخر ما يراه المدافعون حين يتجاوزهم اللاعبون الذين ينتعلون حذاء Mercurial مسرعين.”
تتميز ياقة حذاء Mercurial Superfly 360 الديناميكية بانخفاضها. فهي شبيهة بالنسخة المعدّلة التي فضّلها رونالدو في المواسم الأخيرة. وتشمل نسختا Superfly و Vaporمن حذاء Mercurial 360 بطانة داخلية ناعمة من قطعة واحدة وذلك ضمن إطار الجهود المبذولة للحدّ من عدد عناصر الحذاء. فقد قال لي في هذا الإطار: “يكون حذاء Mercurial أفضل حين يتّسم بالبساطة والانسيابية. فالتصميم الصحيح لا يتطلّب أيّ أجزاء إضافية لا لزوم لها.”
حذاء مصمّم لأسرع اللاعبين في المجال
شرح رئيس قسم تصميم Nike Football جيونغوو لي عملية تصميم حذاء Mercurial 360.
صمّمت Nike على مرّ 20 سنة أحذية Mercurial لأسرع اللاعبين في المجال وأدرجت فيها ابتكارات اختبارية تبدّل مفاهيم اللعبة. فحذاء Mercurial 360 قائم على هذا التقليد العريق وستظهر تركيبة 360 قريباً في أحذية Nike المستخدمة في رياضات أخرى.
“هذه الأحذية متناسبة تماماً مع القدم، كما أنّ ابتكار 360 ممتاز. فهي مريحة وجميلة وتتوفر فيها كافة العناصر التي تجعل الحذاء ملفتاً وناجحاً.”
– كريستيانو رونالدو
-انتهى-
يبلغ سعر حذاءMercurial Superfly 360 449 درهماً إماراتياً وحذاء Mercurial Vapor 360399 درهماً. وسيشاهدهما الجمهور في الملاعب في عطلة نهاية الأسبوع هذه، على أن يصبحا متاحين على nike.com ابتداءً من 14 فبراير.
ومن بين اللاعبين الإماراتيين والسعوديين المشهورين الذين سينتعلون حذاء Nike Mercurial 360 أحمد خليل لاعب نادي العين الحالي، ومنتخب الإمارات العربية المتحدة الوطني لكرة القدم، ونواف شاكر العابد وسلمان محمد الفرج، لاعبا نادي الهلال، ومنتخب كرة القدم السعودي. إضافة الى سالم محمد الدوسري، لاعب نادي فياريال الأسباني، وعمر جهاد السومة، لاعب الأهلي الحالي في دوري المحترفين السعودي.

معلومات عن “Nike”:
يقع مقر شركة “Nike” في بيفرتون بولاية أوريجون الأمريكية، وهي الشركة الرائدة عالمياً في مجال تصميم وتسويق وتوزيع الأحذية الرياضية والملابس والمعدات والإكسسوارات الأصلية لمجموعة واسعة من نشاطات الرياضة واللياقة البدنية. وتشمل  الشركات التابعة المملوكة بالكامل لشركة “Nike” كلاً من “كونفيرس”، التي تقوم بتصميم وتوزيع الأحذية الرياضية والملابس والإكسسوارات، وشركة “هيرلي” الدولية المحدودة، التي تصمم وتوزع الأحذية والملابس والإكسسوارات الرياضية والشبابية. لمزيد من المعلومات عن عوائد Nike المالية، يمكن زيارة http://investors.nike.com كما يمكن زيارة www. News.nike.com للمزيد من المعلومات أو متابعتنا على تويتر @nikeFootballME

للاستفسار الإعلامي، يرجى الاتصال بـ:
هند رشيد، مدير العلاقات العامة والتوزيع في Nike أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا
Hind.Rasheed@nike.com

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

w

Connecting to %s