فنّان سوني الحائز جائزة بوليتزر، بريان سميث، يترأس فعالية سوني الشرق الأوسط وإفريقيا الخاصة في “غلف فوتو بلس” لعام 2018

فنّان سوني الحائز جائزة بوليتزر، بريان سميث، يترأس فعالية سوني الشرق الأوسط وإفريقيا الخاصة في “غلف فوتو بلس” لعام 2018

ويتبادل بريان خبراته مع الحضور في حديث بعنوان “أسرار التصوير الفوتوغرافي الناجح لصور البورتريه”

6 فبراير 2018 – دبي، الإمارات العربية المتحدة: يشارك بريان سميث، حرفيّ التصوير في سوني والمصوّر الحائز على جائزة بوليتزر، أسراره الخمسة الأهمّ في التصوير في كلمة يلقيها في 7 فبراير عند الساعة السابعة مساءً خلال دورة عام 2018 من فعالية أسبوع التصوير “غلف فوتو بلس” المرموقة في دبي.

وسيشارك سميث “أسرار التصوير الفوتوغرافي الناجح لصور البورتريه” مع الحضور بناءً على أكثر من 30 سنة من الخبرة في مجال تصوير الوجوه أو البورتريه لأهم المجلّات حيث قام بالتقاط صور بورتريه شهيرة لصالح دليل Who’s Who لأبرز المشاهير والرياضيين ورجال الأعمال حول العالم. وسيستعرض أيضاً تقنياته التصويرية مستخدماً أحدث تكنولوجيا لكاميرات سوني في جلسة تصوير مباشرة يليها حوار ونقاش مع الجمهور.

وستُتاح للمصوّرين المحترفين وهواة التصوير على السواء فرصة اختبار أحدث كاميرات بدون مرايا من سوني مباشرة مع المصوّر الصحافي المعروف في دول مجلس التعاون الخليجي وسفير سوني ألفا، علي الرفاعي. بالإضافة إلى ذلك، سيكون للرفاعي حديث عن موضوع “التحكّم بالضوء: فهم وسائل إعداد الضوء” في 8 فبراير عند الساعة الثالثة والنصف من بعد الظهر، وحديث آخر يتناول فيه “الحقبة الجديدة من التصوير الرقمي” في 10 فبراير عند الساعة الثانية والنصف من بعد الظهر.

وتستضيف أيضاً سوني الشرق الأوسط وإفريقيا المصوّرَين من استوديو مَياد، وهما جاكنر جون بورجا لتقديم ندوة “ماذا تحتوي حقيبة استوديوهات مَياد” What’s in Mayad’s Studios’ Bag التي تُقام في 7 فبراير عند الساعة الثالثة والنصف من بعد الظهر، ورفايل جميل برنغا لتقديم جلسة “أناقة العروس” Bridal Elegance في 8 فبراير عند الساعة الرابعة والنصف من بعد الظهر. وسيكشف بروجا عمّا تحتويه حقيبة مصوّر فيديو الأعراس، بالإضافة إلى تقديم شروحات عن المعدّات اللازمة لتصوير حفلات الزفاف وقبلها. وسيناقش برانغا الحيَل الأساسية التي على كلّ مصوّر فيديو أن يعرفها في جلسة تصوير يوم الزفاف، بما فيها نصائحه التي تساعد على توجيه العروسين خلال التصوير بهدف الحصول على صور طبيعية لهما، كما سيطرح آراءه حول الأمور التي يجب الانتباه لها عند تصوير حفلات الزفاف والأمور التي يجب تفاديها.

ومن ناحية أخرى، يعود نشاط صور الجمعة من سوني Sony Photo Friday ابتداءً من 9 فبراير ومن شأنه أن يتناول كل ما يتعلّق بالتصوير ويجمع الزوّار للالتقاء بأبطالهم في عالم التصوير. وتتناول الندوات الاثنتا عشرة الفريدة الممتدّة على تسعين دقيقة مهارات تصوير تقنية وإبداعية مع مصوّرين عالميين، مثل نك فانشر، وتانيا هبجوقا، وتسنيم السلطان، وزاك أرياس، وكفين مولينز، وهيوج كرتشمر، وسارة لاندو، وآر سي كونسيبسيون، وماغي ستيبر، وتوفيق عرمان، وبريان سميث.

وفي الدورة الرابعة عشرة لفعالية “غلف فوتو بلس”، تقدّم “جلسات التقاط الصور من سوني” جولة حصرية على مختلف فئات التصوير للعملاء الذين قاموا بشراء عدسات من مجموعة عدسات ألفا القابلة للتبديل ومجموعة كاميرات RX. وبإمكان المشاركين في الجلسات الذين لم يُحضروا معدّاتهم وكاميراتهم معهم استخدام كاميرا A6300 المعروضة في موقع الفعالية.

ويمكن أيضاً للعملاء اختيار أيّ فئة من فئات التصوير التالية: أسس تصوير المأكولات مع كريستينا ليث، ورؤية ما وراء الرمادي مع حسين الموساوي، ومقدّمة عن الضوء الطبيعي لصور الوجوه أو البورتريه مع كايلب أرياس ولورا هنتلي، وعناصر تصوير السيارات مع هنتلي.

وفي الأيام الأربعة الأولى من الفعالية، تقدّم سوني شاشة عرض تفاعلية، وعروضاً لمنتجاتها، بما فيها عروض خاصة حصرية لمنتجاتها في فئة التصوير الرقمي في صالة سوني. وستعرض الشركة كامل مجموعة كاميراتها الرقمّة، بما فيها A9، وA7RIII، وRX10 IV، وRX0 من مجموعة RX، بالإضافة إلى عدسات سوني وG Master.

علاوة على ذلك، تُتاح للمشاركين في النقاشات الخاصة مع بريان سميث، وعلي الرفاعي، واستوديوهات مَياد فرصةَ الفوز بكاميرا A6300 في سحب يجرى بالقرعة. وبإمكان الزوّار أن يحصلوا مجاناً على كاميرا وجلسة لتنظيف جهاز الاستشعار في صالة سوني من 7 إلى 10 فبراير 2018.

يقام أسبوع التصوير غلف فوتو بلاس من 7 إلى 12 فبراير في السركال أڤنيو في القوز. ويمكن الحجز لحضور جلسات صور الجمعة من سوني Sony Photo Friday على الموقع التالي: https://gulfphotoplus.com/gpp/2018/photofriday-workshops.

لمزيد من المعلومات، تُرجى زيارة موقع أسبوع التصوير غلف فوتو بلاس لعام 2018: https://gulfphotoplus.com/gpp/2018.

إنتهى-
حول سوني الشرق الأوسط وأفريقيا:
سوني الشرق الأوسط هي مؤسسة منطقة حرة تتبع بنسبة 100% إلى شركة سوني وهي المقر الإقليمي لمنطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا. ترتبط الشركة بالمنتجات التجارية لأجهزة سوني الإلكترونية الاستهلاكية، التسجيل الإعلامي ومنتجات الطاقة، صوتيات السيارات وألعاب (PlayStation) في أكثر من 40 بلداً في المنطقة.

بجانب عمليات التخزين في منطقة التجارة الحرة في جبل علي-دبي، تقود (سوني الشرق الأوسط وأفريقيا) من خلال شركائها العاملين ومكاتب وكلائها تنفيذ خدمات لوجستية متنوعة، مبيعات، تسويق، إعلان وخدمات الشراء. تُعزز سوني حضورها كلاعب أساسي في سوق المنطقة من خلال تواجد مكتب تمثيل في كينيا وباكستان، بالإضافة إلى 262 مركز خدمات مستقل معتمد.

 

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s