جمبو للإلكترونيات تتوقع ارتفاع الإقبال على تقنيات الدفع الإلكتروني بشكل موّسع في العام 2018

جمبو للإلكترونيات تتوقع ارتفاع الإقبال على تقنيات الدفع الإلكتروني بشكل موّسع في العام 2018

توقعات باستمرار تصاعد الطلب على منتجات الواقع المعزز والواقع الإفتراضي

 5 فبراير 2018

 دبي، الإمارات العربية المتحدة: مثّل إطلاق متجر “أمازون غو” “Amazon Go” في مدينة سياتل الأمريكية ثورة قلبت مفاهيم عالم التجزئة، بما قدّمته هذه التقنية من أسلوب جديد يمكّن الأشخاص من التسوق والخروج مباشرة من المتجر. وهذا من شأنه أن يعزز من الإقبال على مختلف تقنيات الدفع الإلكتروني المتوفرة في المنطقة، وفق جمبو للإلكترونيات، الشركة الرائدة في مجال تجزئة الأومني شانيل بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتتجه منطقة الخليج وخاصة دولة الإمارات العربية المتحدة بوتيرة متسارعة نحو التحوّل إلى مجتمع رقمي غير نقدي، ويأتي هذا الأمر في الوقت الذي تشير فيه التوقعات إلى أن تصل قيمة التجارة الإلكترونية في الدولة إلى ما يناهز 36.7 مليار درهم (أي ما يعادل 10 مليار دولار أمريكي) بحلول العام 2018، وفق دراسة نشرتها فروست أند سوليفان.

 

وتحتل دولة الإمارات العربية المتحدة الصدارة عالمياً في انتشار الهواتف الذكية بنسبة تصل إلى 73.8%، حيث يتصل حوالي 91.9% من السكّان بالإنترنت، وفق دراسة حديثة نشرتها جوجل. ومن هذا المنطلق، فقد أصبحت التجارة الإلكترونية إحدى أسرع مجالات الأعمال نمواً في الدولة.

 

وفي هذا الصدد صرّح نديم خنزاده، رئيس قسم التجزئة الأومني شانيل لدى مجموعة جمبو: “لقد دفع التقدم المستمر والمتسارع للتكنولوجيا المتسوقين إلى الإقبال أكثر على التسوق الإلكتروني وشجّعهم كذلك على استخدام المحفظة الإلكترونية في نفس الوقت. وعلى مدى الـ 18 شهراً الماضية، استخدم المستهلكون الدفع بدون اتصال عبر آبل باي وسامسونج باي وبيم ومحفظة إتصالات والدفع عبر بنك الإمارات دبي الوطني وغيرها. كما قدّمت هيئة الطرق والمواصلات بطاقات نول كوسيلة للدفع المسبق في عدد من المتاجر.”

 

وأضاف خنزاده: “وفي الوقت الذي يُقبل فيه المستهلكون على التسوق الرقمي بشكل كبير في دولة الإمارات العربية المتحدة، فإننا نتوقع أن تحظى تقنيات الدفع الجديدة دون الحاجة إلى إتصال بالشبكة بإقبال واسع عند بدء تطبيقها. وبلا شك فإنّ إطلاق متاجر أمازون غو ستمثل حقبة جديدة فيما يتعلق بنمو قطاع التجزئة، وستفتح مجالاً أوسع من الفرص الجديدة لتجار التجزئة الراغبين في توظيف أحدث التقنيات التكنولوجية لتحسين تجارب العملاء وتحقيق رضاهم، إلى جانب تحسين كفاءة المتاجر وتعزيز الإقبال عليها.”

 

ومن بين إتجاهات النمو الاخرى التي تتطلع إليها جمبو خلال هذا العام، تقديم منتجات خاصة على حسب الطلب مثل “صمم حاسوب الألعاب الخاص بك”، وكذلك التركيز بشكل كبير على تقنيات الذكاء الإصطناعي والواقع المعزز والواقع الإفتراضي. وذلك لما تشهده هذه التقنيات من طلب كبير من قبل العملاء الراغبين في الحصول على تجارب جديدة غير مسبوقة.

 

ويحتل الإبتكار إلى التجارب الإستثنائية الصدارة في تكنولوجيا المنتجات الإستهلاكية، وتعتبر من أكبر العوامل التي تؤثر على انتشار أحدث الصيحات والإتجاهات. وفضلاً عن هذا، يستمر الطلب على الساعات الذكية وأجهزة الواقع المعزز والواقع الإفتراضي هذا العام، إلى جانب أجهزة التلفاز الكبيرة للغاية باستخدام تقنيات OLED وQLED وأجهزة التلفاز الذكية، ويعود ذلك إلى الإنتشار الواسع للإنترنت العالي السرعة وتوفره في دولة الإمارات العربية المتحدة وباقي دول منطقة الخليج.

 

-انتهى-

 

 

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s