عام 2017 يشهد نجاحات بارزة لمجموعة BMW مبيعات قياسية لسيارة BMW الفئة السابعة

عام 2017 يشهد نجاحات بارزة لمجموعة BMW
مبيعات قياسية لسيارة BMW الفئة السابعة

ارتفاع المبيعات 8% في ديسمبر 2017 مقارنة مع الفترة عينها العام الماضي
أكثر الأعوام نجاحاً للفئة السابعة التي كانت مسؤولة عن 18% من المبيعات
عام حافل بالنجاحات لسيارة MINI Countryman الجديدة

تحتفل مجموعة BMW الشرق الأوسط بعام من النجاحات بعد تحقيق نسبة مبيعات في عام 2017 تخطت العام السابق بالرغم من المناخ الاقتصادي الصعب وذلك بفضل نجاح السيارات الراقية للعلامة وإطلاق الجيل الجديد من بعض الطرازات الأكثر شعبية. وقد وصل إجمالي عدد السيارات المباعة من BMW و MINIإلى 31788 سيارة.

وكانت الفئة السابعة وهي الطراز الرائد ل

ـBMW في الشرق الأوسط، قد شهدت أفضل عام لها من حيث المبيعات في عام 2017 مع بيع 5297 سيارة أي 18% من إجمالي مبيعات المجموعة في المنطقة في عام 2017. وحقق طراز M760Li مبيعات قياسية مع تخطي الطلب القدرة الانتاجية المخصصة للشرق الأوسط. من جهتها، حققت سيارة BMW الفئة الخامسة الجديدة كلياً نتائج إيجابية جداً مع ارتفاع مبيعاتها بنسبة 56% منذ إطلاقها في شهر مارس الماضي مقارنة مع العام السابق. وبقيت طرازات X الأفضل مبيعاً في الشرق الأوسط بين سيارات BMW. وكانت سيارة BMW X5 الأفضل مبيعاً مع بيع 10436 سيارة في أنحاء المنطقة.

وتعليقاً على تسجيل العلامة التجارية عاماً ملفتاً آخر، قال يوهانس سيبرت، المدير الإداري

لمجموعة BMW الشرق الأوسط: “أدت شهرة علامة BMW التجارية في الشرق الأوسط ومنتجاتنا الجذابة الى ازدياد المبيعات عام 2017 مقارنة بالعام 2016، وذلك رغم مواجهة قطاع السيارات والاقتصاد ككلّ بعض التحديات. فقد بقيت طرازات X، ولا سيما X5 وسيارة BMW الفئة الخامسة والسابعة الأكثر طلباً في الشرق الأوسط. وأود في هذا الإطار أن أشكر كافة عملائنا في المنطقة على خيارهم. وسنستمر عام 2018 في طرح طرازات جديدة بتصاميم وتكنولوجيات مذهلة تتناسب تماماً مع حجم الطلب في منطقتنا.”
يشار الى أنّ عام 2017 شهد تحولاً نحو الكهربة حيث بيع من طرازات iPerformance، سيارات BMW الكهربائية الهجينة القابلة للشحن، أكثر من الضعف، وارتفع الرقم من 199 عام 2016 الى 417 عام 2017. وكان للسوق الأدرني دور كبير في هذا الأمر.
كذلك، لقيت طرازاتBMW M Performance أصداءً إيجابية لدى العملاء مع طرح طرازات تحتلّ مكانة بين السلسلات الرئيسية ومجموعة BMW M، وخير دليل على هذا تحقيق طراز M760Li مبيعات هائلة إضافة الى نجاح سيارة BMW X3 M40i و BMW X3 M40i الجديدة كلياً.
كذلك، شهدتMINI  عاماً ناجحاً في الشرق الأوسط مع ارتفاع المبيعات بنسبة 1% عن عام 2016 إذ وصل الجيل الأحدث من MINI Countryman، أكثر طرازات MINI رحابة وقوة على الإطلاق، الى المنطقة في شهر مارس حيث لقيت ترحيباً كبيراً. وقد تمّ تسليم 516 سيارة للعملاء عام 2017، أي 34% من مجمل حجم المبيعات وضعف ما تمّ بيعه تقريباً في العام السابق الذي أُطلق خلاله هذا الطراز. واستمر الطلب أيضاً على سيارة MINI Hatch حيث شكّلت 35% من مجمل المبيعات. أما مبيعات علامة MINI الرياضية الفرعية John Cooper Works فقد شكّلت 13% من مجمل المبيعات في الشرق الأوسط، وكان أداء هذا الطراز من بين الأفضل حول العالم. وفي الفصل الثاني من العام، ستصل طرازات جديدة من سيارة MINI بثلاثة أبواب وخمسة أبواب وسيارة MINI المكشوفة الى الشرق الأوسط، بحيث يتمتع كل طراز بمجموعة واسعة من المزايا والخيارات المعيارية الجديدة مثل الألوان الجديدة الجذابة، ومصابيح LED الأمامية، ومصابيح LED الخلفية بشكل العلم البريطاني، وشعار MINI المجدّد.
إضافة الى تقديم منتجات متطورة، شهد العام 2017 توسّع وكلاء معتمدين حاليين مثل صالة عرض السد في الدوحة، قطر، وصالة العرض والخدمة في Automall في جدة في المملكة العربية السعودية. كما توسعت شبكة BMW في أنحاء المنطقة مع افتتاح صالة عرض ومركز خدمة جديد في الخبر لتكون أول صالة عرض لسيارات MINI في المحافظة الشرقية في المملكة. بالإضافة إلى ذلك، تم افتتاح مركز مبيعات وخدمة جديد في بغداد ما يسجل عودة BMW إلى العراق للمرة الأولى منذ عام 1990.
وبالنظر الى عام 2018، يُتوقع أن يشهد العملاء في مارس الوصول المنتظر لسيارة BMW X2 الأولى على الإطلاق إلى جانب سيارة BMW M5 الجديدة كلياً. وسيُطرح في وقت لاحق من السنة طراز BMW M3 CS الجديد، وسيارة BMW i8 كوبيه الجديدة كلياً، و BMW i8 Roadster، و BMW X4. ويُتوقع من الجيل الجديد من طراز BMW X3 الذي وصل في نوفمبر 2017 أن يحقق أيضاً مبيعات كبيرة هذه السنة، إذ زادت مبيعات هذا الطراز بنسبة 152% في ديسمبر 2017 مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. فقد بيعت 154 سيارة في الشهر الأخير من عام 2017 مقابل 61 في ديسمبر 2016، ويُتوقع أن يستمر رواج هذا الطراز طيلة عام 2018.
وقرابة نهاية العام، ستصل سيارة BMW i3s الكهربائية بالكامل الى الإمارات أيضاً، حيث سينضمّ هذا الطراز المنتظر الى BMW i8 وأسطول iPerformance ، ويتوقع أن يؤدي دوراً رئيسياً في استراتيجية الكهربة في الإمارات.
لكن ليست السيارات فحسب ما ستجعل عام 2018 عاماً ناجحاً. فسيحظى العملاء بتجربة وكلاء معززة بفضل برنامج Future Retail  الخاص بمجموعة BMW والذي يهدف الى تعزيز خدمة العملاء ومركز التجزئة. كما أنّ المعايير الجديدة التي حدّدها Future Retail تؤكّد على أنّ الناس هم من يجعلون تجربة التجزئة تجربة لا تنتسى، وبالتالي، تمّ توفير دورات تدريبية لأكثر من ألف شخص عامل في المبيعات وخدمة ما بعد البيع. كما أطلق برنامج موارد بشرية جديد لمساعدة الوكلاء على جذب أفضل القوى العاملة في الأسواق والحفاظ عليها.
-انتهى-

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

w

Connecting to %s