تاغ هوير تستعد لبدء العد التنازلي الرسمي الخاص بافتتاح طواف أبوظبي الدولي للدراجات الهوائية

 تاغ هوير تستعد لبدء العد التنازلي الرسمي

الخاص بافتتاح طواف أبوظبي الدولي للدراجات الهوائية

علامة الساعات السويسرية تؤكّد إخلاصها المستمر لسباقات الدراجات الهوائية عبر

إطلاقها رسمياً العد التنازلي لافتتاح الدورة الرابعةمن المسابقة، والإعلان عن جائزتها بعنوان لا تنكسر تحت الضغط على هامش المؤتمر الصحفي للبطولة

الطواف يضمّ 5 مراحل يتنافس خلالها نخبة من المتسابقين العالميين ضمن مسار يعبر أرجاء المدينة والصحراء وصولاً إلى جزيرة ياس  في رحلة شاقة نحو اللقب

 

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة (24يناير2018) -تستعد علامة ’تاغ هوير‘ للساعات السويسرية الفاخرة لإعلان بداية العد التنازلي الرسمي الخاص بافتتاح الدورة الرابعة من مسابقة “طواف أبوظبي الدولي للدراجات الهوائية”. ومن المقرر أن تكشف الدار، من موقعها كميقاتي رسمي للبطولة، عن تقديمها جائزة تقديرية للفائزين تحمل عنوان “لا تنكسر تحت الضغط”، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر الصحفي المزمع عقده في فندق ’سانت ريجيس‘ على كورنيش أبوظبي يوم 23 يناير 2018.وسيتم خلال المؤتمر أيضاً تقديم القميص الخاص بحامل لقب المسابقة في دورتها لعام 2018 واستعراض الطرقات الجديدة التي أضيفت إلى مسار السباق.

 

كما تشارك العلامة كميقاتي رسمي لسباقات “تحدي الهواة في حلبة مرسى ياس” والتي تنطلق قبل موعد البطولة، حيث تتيح هذه المسابقة الودية أمام الدراجين المحليين فرصة التنافس ضمن سباقات الزمن والتحدي ’نوك آوت‘ لمختلف الفئات العمرية، وتقدم للفائزين مجموعةً من الجوائز القيّمة كمنحهم بطاقة الدخول إلى المنصة لحضور حفل توزيع جوائز “طواف أبوظبي الدولي للدراجات الهوائية”، إضافة إلى اختبار الخدمات الخاصة بكبار الشخصيات، والحصول على قمصان رياضة الدراجات الهوائية، وغيرها الكثير.

 

وتظهر الأهمية القصوى للزمن في هذه الرياضة، حيث يمكن للدقائق القليلة التي تسجل كأخطاء في التوقيت أن تضيع ساعات من الجهد المتواصل والعمل الشاق. ومع احتدام حدة المنافسة التي تجمع أكثر من مئة درّاج يتسابقون وسط الكثبان الرملية وفي شوارع العاصمة الإماراتية للفوز بقميص البطولة، يبرز تأثير كل ثانية على الفوز.

وبدوره يغطي “طواف أبوظبي”، الذي يقام سنوياً ضمن الجولة العالمية لسباقات الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، مسافة تتجاوز 671 كلم على خمس مراحل متميزة. وتشهد النسخة الخامسة من هذه البطولة الغنيّة بمسابقاتها، والتي تنطلق في 21 فبراير وتتوّج مرحلتها الخامسة والأخيرة في جزيرة ياس يوم 25 من نفس الشهر، اجتياز الدراجين لمئات الكليومترات يومياً عبر الصحراء الرملية والمدينة العصرية للعاصمة أبوظبي.

 

وفي منافسات النسخة الماضية من البطولة لعام 2017، احتلّ الدرّاج روي كوستا، نجم الفريق الإماراتي، المركز الأول في الترتيب العام للمسابقة. ونجح كوستا بتحقيق هذا الانتصار الصعب متقدماً بأربع ثوان فقط عن أقرب ملاحقيه، بعد أن تنافس على مدى ما يقارب 16 ساعةً في مجمل المراحل. وأظهر السباق تقارباً كبيراً في المستوى، فلم يتجاوز الفارق بين متصدر الترتيب النهائي وصاحب المركز العاشر67 ثانيةً بعد سباق تنافسيّ محتدم في المرحلة الرابعة. ويختلف “طواف أبوظبي الدولي للدراجات الهوائية” عن غيره من البطولات المقامة في أوروبا ضمن جبال الألب،  لأن السباق الإماراتي يختبر طرقات منبسطة في 4 من أصل مراحله الخمس، وهذه التضاريس تناسب المتسابقين ممن يتميزون بالسرعة بدلاً من التحمل، ما يعني أن نتيجة السباق يمكن أن تتغير بين لحظةٍ وأخرى.

 

’تاغ هوير‘ ورياضة الدراجات الهوائية

يعود أول تعاون جمع بين علامة ’تاغ هوير‘ ورياضة ركوب الدراجات الهوائية إلى عام 1946 عندما أشار دليل ’هوير‘ للساعات السويسرية لأول مرة إلى  ساعات الجيب من نموذج ’كرونومتر‘ بهدف قياس الوقت خلال البطولات وسباقات الزمن. وفي عام 1985، أي منذ حوالي 30 عاماً، دخلت العلامة جدياً في رياضة ركوب الدراجات الهوائية للمحترفين عبر رعايتها فريق ’هوير سكيل سيم‘ وقائده البطل شون كيلي.وبعدها تواصل انخراط العلامة في هذه الرياضة عبر دعم العديد من الفرق بين أعوام 1986-1987 ولغاية 1990 منها فريق ’كي إيه إس تاغ هوير‘ وفريق الدراجات الأمريكي ’7إيليفن‘ الذي أسسه جيم أوكوفيتش، الرئيس الحالي والمدير العام لفريق ’بي إم سي‘ للسباقات، وهو من بين الفرق التي نجحت العلامة بالتعاون معها.وفي 2017، وبعد تعاونها مع فريق ’بي إم سي‘ للسباقات، تسعى ’تاغ هوير‘ في الوقت الراهن لتأسيس شراكات جديدة مع 10 سباقات مدرجة على الأجندة الدولية بما فيها طواف أبوظبي الذي تلعب فيها العلامة دور الميقاتي للبطولة.

 

انتهى

 

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s