إنجاز جديد في مسيرة “أسواق” الحافلة بالنجاحات مع حصولها على ترقية لشهادتي الجودة والبيئة من “أيزو”

 capture-135

 دبي، الإمارات العربية المتحدة – 27 ديسمبر 2016: تماشياً مع رؤيتها في أن تكون معياراً تقاس عليه أفضل شركات البيع بالتجزئة في المنطقة، نجحت “أسواق” في ترقية شهادتي الجودة والبيئة من المنظمة الدولية للمعايير (أيزو) إلى الإصدار الجديد 2015، وذلك من “أيزو 9001:2008” إلى “أيزو 9001:2015” ومن “أيزو 14001:2004” إلى “أيزو 14001:2015”. ويشمل نطاق الشهادتينكافة أنشطة وأقسام وعمليات الشركة من نقاط استلام البضائع إلى نقاط البيع والتسليم للعملاء في السوبرماركت، وكذلك كافة عمليات إدارة المجمعات التجارية والمكتب الرئيسي. 

وتعكس ترقية شهادتي الـ “أيزو” المصدقتين من قبل شركة لويدز لضمان الجودة (LRQA)، عزم “أسواق” للتميز والريادة في قطاع التجزئة لتحقيق سعادة عملاء وشركاء الشركة، كما تُعَد واحدة من أولى الشركات في المنطقة التي تمكنت من الانتهاء من تحويل شهاداتها خلال عام واحد فقط، إذ عادةً ما تَمنح منظمة “أيزو” فترة زمنية مدتها ثلاث سنوات للسماح للشركات بترقية وتجديد شهاداتها الحالية.

ويركز الإصدار الجديد من شهادة “أيزو 9001:2015” على زيادة فعالية وكفاءة الإجراءات المتبعة في الشركة من خلال تحديد المخاطر المحتملة وتقليصها، مما يحسن من أداء الشركة وزيادة الفرص التنظيمية بشكل ملائم كما يتناول الإجراءات الخاصة بالتوريد بأكثر فعالية، فضلاً عن تحسين عملية تطبيق الخدمات وزيادة المتطلبات.

وتؤكد شهادة “أيزو 14001:2015” على دور “أسواق” في المجتمع وحماية البيئة وتحقيق الاستدامة. كما يحدد الإصدار الجديد للشهادة إطاراً لأنظمة الإدارة البيئية التي تتبعها الشركة، مع توفير ضمانات لكل من المتسوقين والموظفين وأصحاب المصالح باستمرار مراقبة وتعزيز الامتثال البيئي في كافة فروع “أسواق”.

وقالت السيدة نهلة العوض، مدير إدارة الخدمات المؤسسية في “أسواق”: “تُعَد ترقية شهاداتي الـ ’أيزو‘ لدينا خير دليل على التزامنا بأعلى معايير الجودة والاستدامة العالمية. وفي إطار استراتيجية خارطة الطريق للشركة لترسيخ ثقافة التميز والابتكار، سنتمكن من خلال هاتين الشهادتين من إثبات قدرتنا على تقديم خدمات متميزة للمتسوقين والموظفين وأصحاب المصالح لدينا لتحقيق الهدف الأسمى لإسعاد الجميع والاستمرار أيضاً في الارتقاء إلى أعلى المستويات العالمية، وذلك من خلال تطبيق سياسات وإجراءات مبتكرة من أجل تحقيق أقصى قدر من الكفاءة والفعالية الإنتاجية وتقليل الآثار السلبية على البيئة والمجتمع”.

من جهته، قال السيد براين باكستر، مدير الخدمات الميدانية في شركة لويدز لضمان الجودة: “تدل الشهادات التي حصدتها ’أسواق‘ لجميع فروعها بما فيها ISO 9001 وISO 14001وOHSAS 18001، على مدى التزامها بخدمة عملائها وسعيها الدؤوب للمحافظة على سلامة موظفيها وحماية البيئة.

ومن الجدير بالذكر أن”أسواق”هي علامة تجارية حاصلة على العديد من شهادات الجودة والتميز.فمنذ بدء عملياتها في عام 2008،نالت الشركة شهادة “الهاسب”(HACCP) العالمية في نظام إدارة سلامة الغذاء، مما ساهم في جعل أفرع السوبرماركت والمارت التابعة لها في الطليعة. كما حصلت الشركة على تقدير الفئة(أ) والبطاقة الخضراء من بلدية دبي قسم سلامة الغذاء، تلا ذلك شهادة “أيزو 9001″لإدارة الجودة في عام 2011، ثم شهادة “أيزو 14001” لإدارة البيئة وشهادة “18001” (OHSAS)لإدارة الصحة والسلامة المهنيةفي عامي 2013 و2014 تباعاً.

 

 

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s